منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se
منتديات عظمة هذا اليوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يا إلهي أغث هؤلاء البؤساء، ويا موجدي ارحم هؤلاء الأطفال، ويا إلهي الرّؤوف اقطع هذا السّيل الشّديد، ويا خالق العالم أخمد هذه النّار المشتعلة، ويا مغيثنا أغث صراخ هؤلاء الأيتام، ويا أيّها الحاكم الحقيقيّ سلّ الأمّهات جريحات الأكباد،ع ع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 40 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 40 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 138 بتاريخ 2019-07-30, 07:24
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    [/spoiler]

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    دعاء الروح ( 2 ) احضرة بهاء الله

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    عاطف الفرماوى


    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    7 شهر الجلال 15 نيسان/أبريل

    ... قل أنتم يا ملأ البيان لن ينطق روح التّبيان في قلوبكم إلاّ بعد حبّي وهذا من أصل الدّين إن أنتم من الموقنين. قل يا ملأ الفرقان تالله قد جاءكم الحقّ وما يفرّق به الأديان ويفصل به بين الحقّ والباطل اتّقوا الله ولا تكوننّ من المعرضين قل أن يا أهل الكنائس لا تضربوا على النّاقوس بما ظهر ناقوس الأعظم في هذا النّاقور الّذي ظهر على هيكل الآيات بين الأرضين والسّموات ويصحّ بالحقّ على هذا الاسم المشرق الظّاهر اللّميع قل إنّه هو الّذي نزّلت الآيات بأمره وسطّر كلّ الألواح بإذنه ويشهد بذلك ما يفوح من هذا المسك الّذي جرى عن عين الكافور من هذا القلم الأقدم القديم. قل إنّه لينطق في كلّ حين بآيات الّتي يعجز عنها عقول العقلاء وعرفان العرفاء وأفئدة البالغين. قل هذا ما وُعِدتم به في كتب الله إن أنتم من العارفين وهذا ما حُقِّق به الحقُّ في أزل الآزال ويُحَقّق به إلى أبد الآبدين...
    آثار قلم أعلى ج4، ص 66 – 67


    8 شهر الجلال 16 نيسان/أبريل

    ... بلّغ أمر مولاك إلى كلّ من في السّموات والأرض إن وجدت مقبلاً فأظهر عليه لآلي حكمة الله ربّك فيما ألقاك الرّوح وكن من المقبلين وإن وجدت معرضًا فأعرض عنه فتوكّل على الله ربّك وربّ العالمين. تالله الحقّ من يفتح اليوم شفتاه في ذكر اسم ربّه لينزل عليه جنود الوحي عن مشرق اسمي الحكيم العليم وينزلُنّ عليه أهل ملإ الأعلى بصحائفَ من النّور وكذلك قدّر في جبروت الأمر من لدن عزيز قدير ولله خلف سرادق القدّس عباد يظهرُنّ في الأرض وينصرُنّ هذا الأمر ولن يخافُنّ من أحد ولو يحاربنّ معهم كلَّ الخلائق أجمعين. أولئك يقومُنّ بين السّموات والأرض ويذكُرُنّ الله بأعلى ندائهم ويدعون النّاس إلى صراط الله العزيز الحميد. أن اقتدِ بهؤلاء ولا تخف من أحد وكن من الّذين لا يحزنهم ضوضاء النّاس في سبيل بارئهم ولا يمنعهم لومة اللاّئمين...
    آثار قلم أعلى ج4، ص109


    9 شهر الجلال 17 نيسان/أبريل

    ... قل يا أهل البهاء لا تحزنوا عمّا ورد علينا ثمّ اصبروا في البأساء وتوكّلوا على ربّكم الرّحمن الرّحيم ثمّ اركبوا على سفينة الحمراء باسمي الأبهى وسيروا في بحور الكبرياء ولا تلتفتوا إلى أهل الأرض والسّماء تالله كلّكم هُلِكوا في غمرات الفناء إلاّ من تمسّك بهذا الفُلْك المقدّس المحكم العزيز المتين وإنّا لو نلقي عليكم ما يحزن به فؤادكم لم يكن مقصودنا إلاّ اطّلاعكم بما ورد علينا من عبادنا وإلاّ فوالّذي بيده نفس البهاء بعوضة الّتي يطير في فِناء أحد من أحبّائي ليكون غالبًا على هؤلاء ومثلائهم بل لو يأذنها الله ليبلّغ كلّهم بنَفَس واحد كذلك كان ربّك قادرًا على كلّ شيء ومقتدرًا على العالمين ولكن صبرنا وسترنا بما كنّا ناظرًا إلى شطر القضاء في جبروت الإمضاء وما اطّلع به أحد من الخلائق أجمعين. وليتمّ حجّة الله على خلقه وبرهانه على بريّته ودليله لأهل مملكته وإنّه لهو الحاكم على ما يشاء يحكم كيف يريد.
    آثار قلم أعلى ج4، ص132


    10 شهر الجلال 18 نيسان/أبريل

    ... قل يا قوم فاصبروا على ما رُشّ عليكم من رشحات بحر القضاء ثمّ اذكروا هذا الجمال الّذي وقع في بئر الظّلماء بما اكتسبت أيدي الأشقياء فتوكّلوا في كلّ الأمور على الله الّذي خلقكم بأمر من عنده وإنّه يحرسكم عن كلّ مشرك مردودًا إيّاكم أن لا تختلفوا بينكم أن اتّحدوا على حبّ الله وأمره وكونوا كنفس واحدة تالله هذا أحبّ عند ربّكم عن كلّ أمر محبوبًا وبذلك تضطرب أركان المشركين وينكسر ظهر كلّ فاجر مبغوضًا إيّاكم إيّاكم عن الفساد والاختلاف لأنّ بذلك يرجع الضّرّ إلى سدرة قدس مرفوعًا. كونوا أدلاّء الله على أرضه وأمنائه في بلاده تالله الحقّ فسوف يفنى الملك وما فيه وعليه ويبقى لكم ما نُصحتم به من قلم عزّ مشهودًا قدّسوا أنفسكم عن كلّ ما يحدث به النّفاق بينكم ليشهَدكم الله مطهّرًا عن كلّ دنس وعن كلّ ما لا يحبّه رضاه وهذا ما أمرتم به في ألواح قدس ممنوعًا كذلك وصّاكم قلم الرّحمن حين الّذي أحاطته الأحزان من كلّ الأشطار وكفى بالله على ذلك شهيدًا.
    آثار قلم أعلى ج4، ص136


    11 شهر الجلال 19 نيسان/أبريل

    ... وإنّك إن وجدت نفسك وحيدًا في أمري إذًا لا تضطرب ثمّ استقم لأنّ بذلك يثبت أمرُ الله إن أنت من ذي بصر منير لأنّ أحبّائي هم لئالئ الأمر ومن دونهم حصاة الأرض ولا بدّ أن يكون الحصاة أزيد عن لؤلؤ قدس ثمين وواحد من هؤلاء عند الله خير من ألف ألف نفس من دونهم كما أنّ قطعة من الياقوت خير من ألف جبال من حجر متين... وقل يا رضا أتضحك في نفسك بعد الّذي تبكي عيون القدم بما ورد عليه من ضرّ الشّياطين أتسكن على مقاعد الرّاحة وكان جسد نفس الله مضطربًا من لدغ الثّعبان في كلّ الأيّام بل في كلّ حين أن يا رضا قم على الأمر ثمّ انصر ربّك ولا تصبر أقلّ من آنٍ لأنّك اسمُ الأعظم في ألواح قدس حفيظ... قل إنّ ظهوري سلطنتي وحجّتي نفسي ودليلي جمالي وجندي توكّلي وحزبي قدرتي وبرهاني قيامي في مقابلة العالمين في أيّام الّتي قامت عليّ الملل والدّول ومن دونهما جنود الأرض كما سمعتم وكنتم من السّامعين...
    آثار قلم أعلى ج4، ص188 – 189


    12 شهر الجلال 20 نيسان/أبريل

    ... هذا لوح فيه بعث الله اسمه العادل ونفخ منه روح العدل في هياكل الخلايق أجمعين ليقومَنّ كلّ على العدل الخالص ويحكموا على أنفسهم وأنفس العباد ولا يتجاوزوا عنه على قدر نقير وقطمير... أن يا ذلك الاسم إنّا جعلناك زينة للملوك طوبى لهم إن يزيّنوا هياكلهم بك ويعدلوا بين النّاس بالحقّ الخالص ويحكموا بما حكم الله في كتابه المحكم القديم. ما قُدّر لهم زينة أحسن منك وبك يظهر سلطنتهم ويعلو ذكرهم ويذكر أسمائهم في ملكوت الله العزيز العظيم ومن جعل نفسه محرومًا منك إنّه عريّ بين السّموات والأرض ولو يلبس حرر العالمين. أن يا معشر الملوك زيّنوا رؤوسكم بأكاليل العدل ليستضيء من أنوارها أقطار البلاد كذلك نأمركم فضلاً من لدنّا عليكم يا معشر السّلاطين فسوف يُظهر الله في الأرض ملوكًا يتّكئون على نمارق العدل ويحكمون بين النّاس كما يحكمون على أنفسهم أولئك هم خيرة خلقي بين الخلائق أجمعين...
    آثار قلم أعلى ج4، ص245 – 248


    13 شهر الجلال 21 نيسان/أبريل

    ... يا قلم الأبهى بشّر الملأ الأعلى بما شقّ حجاب السّتر وظهر جمال الله من هذا المنظر الأكبر بالضّياء الّذي به أشرقت شموس الأمر عن مشرق اسمه العظيم، فيا مرحبًا هذا عيد الله قد ظهر عن أفق فضل منيع، هذا عيد فيه زيّن كلّ الأشياء بقميص الأسماء وأحاط الجود كلّ الوجود من الأوّلين والآخِرين، فيا مرحبًا هذا عيد الله قد أشرق عن مطلع قدس لميع... تالله هذا عيد فيه ظهر جمال الهويّة من غير ستر وحجاب بسلطان ذلّت له أعناق المنكرين، فيا مرحبًا هذا عيد الله قد ظهر بسلطان عظيم، هذا عيد فيه رُفع القلم عن الأشياء بما ظهر سلطان عظيم، هذا عيد فيه رفع القلم عن الأشياء بما ظهر سلطان القدم عن خلف حجاب الأسماء، إذًا يا أهل الإنشاء سُرُّوا في أنفسكم بما مرّت نسائم الغفران على هياكل الأكوان ونُفخ روح الحيوان في العالمين، فيا مرحبًا هذا عيد الله قد ظهر عن مطلع قدس لميع، إيّاكم أن تجاوزوا عن حكم الأدب وتفعلوا ما تكرهه عقولكم ورضائكم هذا ما أمرتم به من قلم الله المقتدر القدير فيا مرحبًا هذا عيد الله قد ظهر عن أفق فضل منيع...
    الأيّام التّسعة، ص136 – 137


    14 شهر الجلال 22 نيسان/أبريل

    ... قل يا ملأ الفرقان تفكّروا في كتاب الّذي نزّل على محمد بالحقّ بحيث ختم فيه النّبوّة بحبيبه إلى يوم القيامة وهذه لقيامة الّتي فيها قام الله بمظهر نفسه وأنتم احتجبتم عنها كما احتجبوا ملل الأرض عن قيامة محمّد من قبل وكنتم في بحور الجهل والإعراض مغروقًا، قل أما وعدتم بلقاء الله في أيّامه فلما جاء الوعد وأشرق الجمال عن أفق الجلال أغمضتم عيونكم وحُشرتم في أرض الحشر عميًا، قل أما نزّل في الفرقان بقوله الحقّ كذلك جعلناكم أمّة وسطًا لتكونوا شهداء على النّاس ويكون الرّسول عليكم شهيدًا، وفسّرتم هذه الآية بأهواءِ أنفسكم وكنتم موقنًا معترفًا بما نزّل بالحقّ لا يعلم تأويله إلاّ الله والرّاسخون في العلم ومع إيقانكم بذلك أوّلتم كلمات الله وفسّرتم بعد الّذي كنتم عن ذلك ممنوعًا، وقمتم بالإعراض والإنكار للرّاسخين في العلم بل تقتلونهم كما قتلتموهم من قبل وكنتم بأعمالكم مسرورًا، فأفٍّ لكم وبما اكتسبت أيديكم وبما تظنون في أمر الله...
    الأيّام التّسعة، ص118


    15 شهر الجلال 23 نيسان/أبريل

    ... هذا يوم فيه يقول اللاّهوت طوبى لك يا ناسوت بما جُعلت موطيء قدم الله ومقرّ عرشه العظيم ويقول الجبروت نفسي لك الفداء بما استقرّ عليك محبوب الرّحمن الّذي به وعد ما كان وما يكون، هذا يوم فيه استعطر كلّ عطر من عطر قميص الّذي تضوّع عرفه بين العالمين، هذا يوم فيه فاض بحر الحَيوان من فم مشيّة الرّحمن هلّموا وتعالَوا يا ملأ الأعلى بالأرواح والقلوب، قل هذا مطلع الغيب المكنون لو أنتم من العارفين وهذا مظهر الكنز المخزون إن أنتم من القاصدين، وهذا محبوب ما كان وما يكون لو أنتم من المقبلين... قل يا ملأ الإنشاء دعوا ما عندكم باسمي المهيمن على الأسماء وتغمّسوا في هذا البحر الّذي فيه ستر لئالئ الحكمة التّبيان وتموّج باسمي الرّحمن، كذلك يعلّمكم من عنده أمّ الكتاب، قد أتى المحبوب بيده اليمنى رحيق اسمه المختوم، طوبى لمن أقبل وشرب وقال لك الحمد يا منزّل الآيات...
    الأيّام التّسعة، ص155 – 157


    16 شهر الجلال 24 نيسان/أبريل

    ... وقل يا أهل ملأ العظمة في سرادق الكبرياء... عيّدوا في أنفسكم في هذا العيد الأكبر الّذي فيه يسقي الله بنفسه رحيق الأطهر على الّذين هم قاموا لدى الوجه بخضوع محبوب ثمّ زيّنوا أنفسكم من حرر الإيقان ثمّ أجسادكم من سندس الرّحمن بما ظهر وأشرق ثمّ طلع وأبرق نور عن مشرق الجبين وسجد عند ظهوره كلّ من في السّموات والأرض إن أنتم تفقهون، قل تالله الحقّ ما ظهر كلّ شبهه في الإبداع ومن أقرّ بغير ذلك شهد بغير ماشهد الله ويكون من المشركين في ألواح عزّ محفوظ، قل بهذا النّور خُلِق خَلْق اللاهوت وحقائقها وبعثت هياكل أهل الجبروت وذواتها وبه خلق الله عوالم لا لها من بداية ولا من نهاية وما اطّلع بها أحد إلاّ من شاء ربّه كذلك نلقي عليكم الأسرار لعلّ أنتم في آثار الله تتفكّرون، قل هذا لنور قد خضعت عند تجليه كلّ الأعناق وسجدت لدى ظهوره أرواح المقربين ثمّ أفئدة المقدّسين ثمّ حقائق المسبّحين ثمّ عباد مكرمون...
    الأيّام التّسعة، ص160 – 161


    17شهر الجلال 25 نيسان/أبريل

    ... وأنتم يا ملأ البيان فاصبروا في أيّام الفانية ولا تجزعوا عمّا فات عنكم من زخارف الدّنية ولا تفزعوا عن شدائد الأمور الّتي كانت في صحائف القدرة مقدورًا، ثمّ اعلموا بأنّ قدّر لكلّ الحسنات في الكتاب جزاءً محدودًا إلاّ الصّبر وهذا ما قضي حكمه على محمّد رسول الله من قبل وإنّما يوفّى الصّابرون أجرهم بغير حساب... ثمّ اعلموا بأنّ الله جعل الصّبر قميص المرسلين بحيث ما بعث من نبيّ ولا من رسول إلاّ وقد زيّن الله هيكله برداء الصّبر ليصبر في أمر الله وبذلك أخذ الله العهد عن كلّ نبيّ مرسولاً، وينبغي للصّابر في أوّل الأمر بأن يصبر في نفسه بحيث يمسك نفسه عن البغي والفحشاء والشّهوات وعن كلّ ما أنهاه الله في الكتاب ليكونَنّ في الألواح من الصّابرين مكتوبًا، ثم يصبر في البلايا فيما نزل عليه في سبيل بارئه ولا يضطرب عند هبوب أرياح القضاء وتموّج أبحر القدر في جبروت الإمضاء ويكون في دين الله مستقيما...
    الأيّام التّسعة، ص115


    18 شهر الجلال 26 نيسان/أبريل

    قد طلع جمال القدس عن خلف الحجاب وإنّ هذا لشيء عُجاب، وانصعقت الأرواح من نار الانجذاب وإنّ هذا لأمرٌ عُجاب، ثم أفاقت وطارت إلى سرادق القدس في عرش القِباب وإنّ هذا لسرّ عُجاب، قل كشفت حور البقاء عن وجهها النِّقاب وتعالى جمال بدع عُجاب، وأشرقت أنوار الوجه من الأرض إلى السّحاب وإنّ هذا لنور عُجاب، ورمت بلحاظها رمي الشّهاب وإنّ هذا لرمي عُجاب، وأحرقت بنار الوجه كلّ الأسماء والألقاب وإنّ هذا لفعل عُجاب، ونظرت بطرْفها إلى أهل الأرض والتّراب وإنّ هذا لطرْف عُجاب، إذًا اهتزّت هياكل الوجود ثم غاب وإن هذا لموت عجاب ثم ظهرت منها الشّعرة السّوداء كطراز الرّوح في ظلمة العُقاب وإنّ هذا للون عُجاب، وسطعت منها روائح الرّوح والأطياب وإنّ هذا لمسك عُجاب، بيدها اليمنى الخمر الحمراء وفي اليسرى قطعة من الكباب وإنّ هذا لفضل عُجاب، وكفُّها بدم العشّاق محمرّ وخُضاب وإنّ هذا لأمر عُجاب.
    الأيّام التّسعة، ص138


    19 شهر الجلال 27 نيسان/أبريل

    إنّي أنا الله لا إله إلاّ أنا الرّحمن الرّحيم إنّي أنا الله لا إله إلاّ أنا السّلطان العظيم إنّي أنا الذي خُلِقت الموجودات بأمري وذرئت الممكنات جودًا من عندي وأنا المقتدر على ما أشاء وأنا العليم الحكيم. وبأمري أشرقت الشّمس عن أفق السّماء وغنّت عندليب القدس بأنّ هذا لجمالُ الله في ناسوت البداء وظهور الله في ملكوت العلى وبطون الله في جبروت البقاء وساذج القدم في هذا القميص المنير البيضاء كذلك كنت من أوّل كلّ أوّل إلهًا فردًا أحدًا وترًا صمدًا باقيًا دائمًا حيًّا مريدًا مقتدرًا عزيزًا قيّومًا وأكون سلطانًا ملكًا حكمًا عالمًا قادرًا أزلاً أبدًا حيًّا دائمًا كائنًا معبودًا.
    آثار قلم أعلى ج4 (المقدمة)


    1 شهر الجمال 28 نيسان/أبريل

    ... هل كان من ذي روحٍ ليقول لم أو بم أو ينطق بين يدينا لا فو نفسي العزيزِ العليمِ ذلّت كلُّ الرّقاب لوجهيَ العزيز الجميل وخضعت كلّ الأعناق لسلطانيَ العزيز الجميل وخضعت كلّ الأعناق لسلطانيَ العزيز المنيع. قد كُنز في هذا الغلام من لحن لو يظهر أقل من سُمّ الإبرة لتندكّ الجبال وتصفرّ الأوراق وتسقط الأثمار من الأشجار وتخرّ الأذقان وتتوجّه الوجوه لهذا الملك الذي تجده على هيكل النّار في هيئة النّور ومرّة تشهده على هيئة الأمواج في هذا البحر الموّاج ومرّة تشهده كالشّجرة التي أصلها ثابت في أرض الكبرياء وارتفعت أغصانها ثمّ أفنانها إلى مقام الذي صعدت عن وراء عرش عظيم، ومرّة تجده على هيكل المحبوب في هذا القميص الذي لن يعرفه أحد من الخلائق أجمعين. ولو يريدون عرفانه إذًا ينصعقون في أرواحهم إلاّ من أتى ربّه بقلب سليم...
    آثار قلم أعلى ج4، ص2 – 3


    2 شهر الجمال 29 نيسان/أبريل

    ...فلمّا أخذ فرح الله كلّ ما سواه فكّ الرّوح الأعظم شفتيه مرّة أخرى، نادى وقال يا أهل ملكوت السّموات والأرض ثم يا أهل جبروت الأمر والخلق طوبى لآذانكم بما سمعت آيات الوصل والوصال، إذًا فاستمعوا حديث البعد والفراق بما أراد أن يخرج عن شطر العراق نيّر الفراق بما أكّد هذا الميثاق في أوراق الله المقتدر العليم الحكيم. قد فزع بهذا النّداء سكّان الأرض والسّماء وارتفع ضجيجهم ثم صريخهم على شأن خرّت الوجوه على التّراب بحزن عظيم. فيا عجبًا من هذا الفراق الأصعب العظيم، وتحيّر بهذا النّداء ملأ الغيب والشهود وبلغوا في تلك الحالة إلى مقام نست الكاف ركنها النّون والحبيب جمال محبوبه العزيز الحميد، فوا حزنًا من هذا القضاء المثبت المبين. فلمّا بلغ الأمر إلى هذا المقام تحرّك جمال القدم في نفسه وتحرّكت كلّ الأشياء في سرّها وجهرها إلى أن قام وقامت بقيامه قيامة العظمى بين السّموات والأرضين...
    الأيّام التّسعة، ص168 – 169


    3 شهر الجمال 30 نيسان/أبريل

    ... قل يا ملأ البيان تالله قد ظهر عليّ في قميص أخرى وإنّه سمّي في ملكوت الأسماء بالحسين وفي جبروت البقاء بالبهاء وفي لاهوت العماء بهذا الاسم الّذي ظهر على هيكل الغلام فتبارك الله أحسن الخالقين. قل يا معشر البشر تالله الحقّ قد ظهر مظهر القدر في هذا المنظر الأكبر بطراز الّذي تحيّرت عنه أفئدة كلّ ذي ذكاءٍ ونظر. قل يا ملأ المشركين بأيّ جهة تفرّون بالله لم يكن لأحدٍ مفرّ إلاّ بأن ينقطع عمّا عنده ويتمسّك بهذا الحبل الدّرّيّ الأنور. قل تالله إنّه لآية الكبرى بينكم وجمال الله فيكم وإنّه لسرّ مستتر وإنّه لقهر الله على المشركين وإنّ قهره أدهى وأمرّ. قل به يعذّب الله الّذينهم كذّبوا بآيات الله ثمّ بالقدر. قل ففرّوا إلى الله ربّكم ولا تشركوا به وإنّ إليّ المستقرّ. قل إنّا لو نريد لننشئ خلقًا آخر وإنّا كنّا على كلّ شيءٍ لقادرٍ مقتدر. كلّ شيء في قبضة قدرتنا ويعرف ذلك كلّ ذي علم وفكر. قل يا قوم إن تكفروا بهذه الآيات فبأيّ حديث آمنتم بعليّ من قبل فتبيّنوا يا ملأ الحُمُر...
    آثار قلم أعلى ج4، ص9 – 10


    4 شهر الجمال 1 أيّار/مايو

    أن يا ملأ الأرض والسّماء أن استمعوا شهادة الله من لسان ربّكم الأبهى، إنّه شهد لنفسه بنفسه قبل أن ترفع سماء أمره وسحاب قضائه بأنّهم لا إله إلاّ هو، والّذي ظهر إنّه لاسم الأعظم به ثبت برهان القدم وحجّته على من في السّموات والأرضين، شهد الله لنفسه بنفسه بأنّه لا إله لا هو، والّذي أتى بالحقّ إنّه مظهر أسمائه الحسنى ومطلع صفاته العليا، به دلع لسان الفجر عن أفق البقاء ونطق الرّوح الأعظم عند سدرة المنتهى، بأنّه هو المقصود في مدائن الأسماء والمذكور في ألواح الّتي نزّلت من سماء مشيّة ربّكم مالك الأرض والسماء، وإنّه لسبب الأعظم بين الأمم قد ظهر لحيوة العالمين، شهد الله لذاته بذاته قبل خلق الممكنات وقبل ظهور الأسماء والصّفات بأنّه لا إله إلاّ هو، والّذي أتى على سحاب القضاء إنّه لوديعة الله بينكم ومظهر ذاته فيكم وإنّا حينئذ من أفقه نشهد ونرى وندعو من في الأرض والسّماء بهذا الجمال الّذي منه قرّت أهل الفردوس...
    الأيّام التسعة، ص 166


    5 شهر الجمال 2 أيّار/مايو

    ... وتوقف في الرضوان جمال الرحمن إثني عشر يومًا وفي كلّ يوم وليلة يطوفنّ حول حول سرادق العظمة وخباء العصمة قبائل ملإ الأعلى والملائكة المقربين وأرواح المرسلين ويحفظنّ ويحرسنّ أهل الله من جنود الشياطين فتبارك الله الذي أظهر هذا الرضوان العزيز المنيع، وفي حين ينزلنّ أهل غرفات الجنان بأباريق من كوثر الظّهور وأكواب من السّلسبيل الطّهور ويسقينّ بها أهل خباء المجد وفسطاط عزٍّ منير، فتبارك الله مظهر هذا الفضل الأمنع المحيط، فلمّا تمّ ميقات الجلوس وأتى حكم الرّكوب إذًا قام جمال الرّحمن وخرج عن الرّضوان وركب على خير الحصان، فتبارك السّبحان الذي ظهر بين الأكوان بسلطانه الذي استعلى على السّموات والأرضين، فلما خرج ضجّ الرّضوان وأشجاره وأوراقه وأثماره وجداره وهواؤه ثم أرضه وبنائه واستبشر أهل البراري والصّحاري ثم كثيبها وترابها، كذلك استوى جمال الكبرياء على الرّفرف الحمراء بما كان ناظرًا الى حكم القضاء الّذي رقم من إصبع الله العليّ الأبهى على الورقة المباركة البيضاء...
    الأيّام التسّعة، ص 171


    6 شهر الجمال 3 أيّار/مايو

    ... هلمّوا وتعالوا يا ملأ الأسماء ثم اسرعوا وتقربوا يا ملأ الأعلى هلّلوا وتهرولوا يا أهل الإنشاء أن استمعوا يا أهل الأرض ندائي الأحلى مرّة أخرى ولا تحرموا أنفسكم عمّا قدّر لكم في ملكوتيَ الأعلى. أن انظروا ثم تفرّسوا إن بيدي اليمنى صحيفتي الحمراء وفي اليسرى رحيقي الأصفى الّذي فكّ ختمه باسمي الأبهى، تالله به ماج البحر الأعظم ومرّت الجبال وأخذت الزّلازل قبائل الأرض في الأقطار. وبه انفطرت سماء الأوهام وانشقّت أراضي قلوب الّذين كفروا بالمبدء والمآب والحمد لله الذي أسمع أحبائه حفيف أفنانه على السّدرة الّتي أحاطت ظلالها الآفاق تبارك وتعالى من أسمعهم ندائه ودعاهم بنفسه لنفسه وعرّفهم جماله وطيّرهم في هوائه وعلّمهم صراطه وألهمهم ذكره وثنائه وأشرح صدورهم لبيانه وقلوبهم لاستوائه ورزقهم رحيق وحيه وكوثر إلهامه وأنطقهم بكلماته إنّه لهو الفرد الذي لا يضرّه همزات المشركين والواحد الذي لا يمنعه شِرك الشّياطين...
    آثار قلم أعلى ج6، ص 304 – 305


    7 شهر الجمال 4 أيّار/مايو

    ...إيّاكم يا أحبّائي أن تنكروا فضل عبادي الحكماء الذين جعلهم الله مطالع اسمه الصّانع بين العالمين أفرغوا جهدكم ليظهر منكم الصّنائع والأمور الّتي بها ينتفع كلّ صغير وكبير. إنا نتبرّأ عن كلّ جاهل ظنّ بأنّ الحكمة هو التّكلّم بالهوى والإعراض عن الله مولى الورى كما نسمع اليوم من بعض الغافلين. قل أوّل الحكمة وأصلها هو الإقرار بما بيّنه الله لأنّ به استحكم بنيان السّياسة التي كانت درعًا لحفظ بدن العالم تفكّروا لتعرفوا ما نطق به قلمي الأعلى في هذا اللّوح البديع. قل كلّ أمر سياسيّ أنتم تتكلّمون به كان تحت كلمة من الكلمات الّتي نزّلت من جبروت بيانه العزيز المنيع.
    لوح الحكمة، مجموعة من ألواح حضرة بهاء الله، ص 129


    8 شهر الجمال 5 أيّار/مايو

    ... سخّرْ مدائن القلوب بهذا الذّكر الأعظم وكن مناديًا بين الأمم بهذا الاسم الّذي به أخذت الزلازل كلّ القبائل ونادت الصّخرة بأعلى الصّيحة قد أتى المختار بسلطان العظمة والاقتدار لعمري لو يتوجّه أحد بقلبه إلى قبلة الوجود ليجد رائحة التّقديس من هذا القميص الّذي به فاحت نفحات الرحمن في الدّيار. كم من عالم احتجب اليوم وكم من جاهل سرع إلى أن دخل ملكوت ربّه الغني المتعال. كم من ذي حكمة منعته الاوهام وكم من صبيٍّ كسّر الأصنام بسلطان ربه المقتدر العزيز العلام. طوبى لمن أخذته نفحات الآيات على شأن خرق الأحجاب قام وقال يا قوم قد أتى القيّوم أن انظروا يا أولي الأبصار... توكّل عليه في كل الأمور ينبغي أن يكون مرادك ما أراده الله لأنّك أنت الاسم الأوّل في الكتاب. قد قضينا لك ولذريّتك ما يثبت به ذكركم في الإبداع. إنّا قدّرنا لك ما لا أدركْتَه اليوم لعمري لو تعرف تخرّ على التّراب وتقول لك الحمد يا من أحاط فضلك الكائنات...
    كتاب مبين، ص 98


    9 شهر الجمال 6 أيّار/مايو

    ... يا ملأ الأرض اعلموا ان أوامري سرج عنايتي بين عبادي ومفاتيح رحمتي لبريتي كذلك نزّل الأمر من سماء مشيّة ربّكم مالكِ الأديان. لو يجد أحدٌ حلاوة البيان الّذي ظهر من فم مشيّة الرّحمن لينفق ما عنده ولو يكون خزائن الأرض كلّها ليثبت أمرًا من أوامره المشرقة من أفق العناية والألطاف. قل من حدودي يمرّ عرْف قميصي وبها تنصب أعلام النّصر على القنن والأتلال. قد تكلّم لسان قدرتي في جبروت عظمتي مخاطبًا لبريّتي أن اعملوا حدودي حبًّا لجمالي طوبى لحبيبٍ وجد عرف المحبوب من هذه الكلمة الّتي فاحت منها نفحات الفضل على شأنٍ لا توصف بالأذكار. لعمري من شرب رحيق الإنصاف من أيادي الألطاف إنّه يطوف حول أوامري المشرقة من أفق الإبداع...
    الكتاب الأقدس، ص 3


    10 شهر الجمال 7 أيّار/مايو

    ... فاعرف بأنّ للحيوة مقامين مقام يتعلّق بظاهر البشريّة في جسد العنصريّة وهذا معلوم عند جنابك وعند كلّ من على الأرض بمثل الشّمس في وسط السّماء. وهذه الحياة تفنى من موت الظّاهريّة وهذا حقّ من عند الله ولا مفرّ لأحد. وأمّا الحياة الّتي هي المذكور في كتب الأنبياء والأولياء لم يكن إلا الحياة العرفانيّة أي عرفان العبد آية تجلّي مجلّيه بما تجلّى به بنفسه وإيقانه بلقاء الله في مظاهر أمره وهذه هي الحياة الطيّبة الباقّية الدّائمة الّتي من يحيى به لن يموت أبدًا ويكون باقيًا ببقاء ربّه ودائمًا بدوام بارئه والحياة الأوّليّة الّتي كانت متعلّقة بالجسد العنصريّة ينفد بما نزّل من عند الله "كلّ نفس ذائقة الموت" والحياة الثّانويّة الّتي كانت من المعرفة ما تنفد كما نزّل من قبل فلنحيينّه حياة طيّبة. وفي مقام أخرى في ذكر الشّهداء "بل أحياء عند ربّهم يرزقون"، وما ورد في الأخبار "المؤمن حيّ في الدّارين"...

    آثار قلم أعلى ج3، ص 54 – 55


    11 شهر الجمال 8 أيّار/مايو

    ... أن يا قرّة البقاء قل تالله إنّا ما نزّلنا في الألواح كلمة على لحن البديع عمّا ألقينا على القلم من أسرار القدم لأَنّا وجدنا ملأ البيان في سكر وغفلة ووهم لن يقاس بملل الأخرى لذا ستَر عنهم هيكل الكبرياء جماله الأنور الأعلى بألف ألف حجاب من النّور لئلا يرتدّ إليه الأبصار من هؤلاء الخائنين. إذًا فابكِ بما ورد عليّ من الّذينهم كفروا وأشركوا وكانوا في أنفسهم لَمِن المحتجبين. فوالله ما مسّنا من الأحباب لأشدّ وأعظم عما مسّتنا من الكافرين تكاد أن تنفطرَ السماء وتنشقَّ الأرض وتُنسف الجبال وتنعدم قوائم العرش وتنهدم أركان الفردوس وتحرق أفئدة المقربين. اذًا يبكي قلم الأمر وتضجّ ورقاء البقاء وتصحّ حمامة العماء بما أراد الله أن يُثْبِت لعباده إيمانه بعد الّذي كلٌ خلقوا بأمره ويشهد بذلك كل ما خلق بين السّموات والأرضين. قل يا قوم إنّا آمنا برسل الله وصفوته وبما نزل عليهم من آيات الله العزيز المنزل الكريم...
    آثار قلم أعلى ج4، ص 52


    12 شهر الجمال 9 أيّار/مايو

    ... قد اخترنا البلايا لإصلاح العالم واتحاد من فيه. إيّاكم أن تتكلّموا بما يختلف به الأمر كذلك ينصحكم ربّكم الغفور الرّحيم. زيّنوا أنفسكم بطراز العبوديّة لله الحقّ لتحيط الجهاتِ الأنوارُ الّتي أشرقت من أفق هذه السّماء الّتي ارتفعت بهذا الاسم العظيم. بالعبودية يظهر قدْر البريّة بها تتوجّه الوجوه الى مطلع آيات ربّكم العزيز الكريم. كم من عبادٍ إذا رأوا أن الأمر علا ادّعوا ما ضاع به ما أراد مولاهم القديم، إذا هبّت روائح الافتتان انقلبوا وإذا مرّت نسائم الاطمينان اعترضوا على الله مالك يوم الدّين... قم لنصرة أمر ربّك بالذّكر والبيان كذلك أمر الرّحمن في الألواح إنّه لهو الحاكم على ما بريد... قل يا قوم هذا يوم الاصغاء أن استمعوا النّداء من السّدرة الحمراء على البقعة النّوراء إنّه لا إله إلا أنا الواحد الفرد العزيز الجميل. دعوا الورى عن ورائكم ثم أقبلوا بقلوبكم إلى مطلع الإلهام...
    كتاب مبين، ص 100

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى