منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se

يا إلهي أغث هؤلاء البؤساء، ويا موجدي ارحم هؤلاء الأطفال، ويا إلهي الرّؤوف اقطع هذا السّيل الشّديد، ويا خالق العالم أخمد هذه النّار المشتعلة، ويا مغيثنا أغث صراخ هؤلاء الأيتام، ويا أيّها الحاكم الحقيقيّ سلّ الأمّهات جريحات الأكباد،ع ع



style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-1318663160586817"
data-ad-slot="7566737684"
data-ad-format="auto">




style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-1318663160586817"
data-ad-slot="4473670482"
data-ad-format="auto">




style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-1318663160586817"
data-ad-slot="2996937285"
data-ad-format="auto">


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 35 بتاريخ 2010-11-08, 18:40

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دعاء الروح ( 5) احضرة بهاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

عاطف الفرماوى


عضو ذهبي
عضو ذهبي
6 شهر الرّحمة 29 حزيران/يونيو

... فاعلم بأن النّفس الّتي يشارك فيها العباد إنّها تحدث بعد امتشاج الأشياء وبلوغها كما ترى في النّطفة إنّها بعد ارتقائها إلى المقام الّذي قدّر فيها يُظهر الله بها نفسها الّتي كانت مكنونة فيها إنّ ربّك يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد، والنّفس الّتي هي المقصود إنّها تبعث من كلمة الله وإنّها لهي الّتي لو اشتعلت بنار حبّ ربّها لا تخمدها مياه الإعراض ولا بحور العالمين، وإنّها لهي النّار المشتعلة الملتهبة في سدرة الإنسان وتنطق بأنّه لا إله إلاّ هو والّذي سمع نداءها إنّه من الفائزين، ولمّا خرجت عن الجسد يبعثها الله على أحسن صورة ويدخلها في جنّة عالية إنّ ربّك على كلّ شيء قدير، ثمّ أعلم بأنّ حياة الإنسان من الرّوح وتوجّه الرّوح إلى جهة دون الجهات إنّه من النّفس فكّر فيما ألقيناك لتعرف نفس الله الّذي أتى من مشرق الفضل بسلطانٍ مبين...
لوح الرّئيس، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 70 – 71


7 شهر الرّحمة 30 حزيران/يونيو

... أتزعمون يا ملأ الأرض بأنّا لو نُصعد أحدًا إلى السّدرة المنتهى إذًا تعزل عنه قدرتي وسلطاني لا ونفسي بل لو نشاء لنرجعنّه إلى التّراب في أقلّ من حين. فانظروا في الشّجرة إنّا نغرسها في الجنان ونسقيها من ماء عنايتنا فلمّا ارتفعت في نفسها وتورّقت بالأوراق الخضراء وأثمرت بالأثمار الحسنى إذًا نرسل عليها قواصف الأمر وندعها على وجه الأرض كذلك كنّا فاعلين... ولا يعلم حكمة ذلك إلاّ الله المقتدر العزيز الحكيم أتنكرون يا قوم ما ترونه ويلٌ لكم يا ملأ المنكرين. والّذي لن يتغيّر هو نفسه الرّحمن الرّحيم إن أنتم من المبتصّرين... يا قوم لا تتكلّموا في أمري لأنّكم لا تبلغون إلى حكمة ربّكم ولن تنالوا بعلمه العزيز المحيط. ومن ادّعى عرفان ذاته هو من أجهل النّاس يكذّبه كلّ الذّرّات ويشهد بهذا لساني الصّادق الأمين...
كتاب مبين، ص 26


8 شهر الرّحمة 1 تمّوز/يوليو

... أن يا رئيس اسمع نداء الله الملك المهيمن القيّوم، إنّه ينادي بين الأرض والسّماء ويدعُ الكل إلى المنظر الأبهى ولا يمنعه قباعك ولا نباح من في حولك ولا جنود العالمين، قد اشتعل العالم من كلمة ربّك الأبهى، وإنّها أرقّ من نسيم الصَّبا قد ظهرت على هيئة الإنسان وبها أحيى الله عباده المقبلين، وفي باطنها ماء قد طهّر الله به أفئدة الّذين أقبلوا إلى الله وغفلوا عن ذكر ما سواه وقرّبهم إلى منظر اسمه العظيم، وقد رشّحنا منه على القبور وهم قيام ينظرون جمال الله المشرق المنير... تالله هذا يوم فيه تنطق النّار في كلّ الأشياء قد أتى محبوب العالمين، وعند كلّ شيء من الأشياء قام كليم الأمر لإصغاء كلمة ربّك العزيز العليم، إنّا لو نخرج من القميص الّذي لبسناه لضعفكم ليفديَنّ من في السّموات والأرض أنفسهم لنفسي وربّك يشهد بذلك ولا يسمعه إلاّ الّذين انقطعوا عن كلّ الوجود حبًّا لله العزيز القدير...
لوح الرئيس، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 65


9 شهر الرّحمة 2 تمّوز/يوليو

... ذكّر من لدنّا لقوم يعلمون واستقاموا على الأمر على شأن بها انجذبت الأفئدة والعقول. بالاستقامة تظهر مقاماتكم بين البريّة وترتفع مراتبكم عند الله المهيمن القيّوم. تالله من لا استقامة له لا دين له إنّه من المريبين في لوح مكنون. قد وصّينا العباد في كلّ الألواح بالاستقامة على الأمر وإذا ظهر عجْلٌ أقبلوا إليه ألا إنّهم في هيماء الضّلال يسرعون ولا يشعرون. نسأل الله بأن يبعث رجالاً من عنصر الاقتدار لينصروا هذا الدّين القويم ويجعلهم من حفّاظ أمره على شأن لا يقتدر أن يدّعي كلّ كاذب مريب لعمري هذا يوم ينبغي للكلّ العبوديّة لله الحقّ كذلك قضي الأمر من إصبع إرادة ربّكم العليم الخبير. أن اغتنموا يا أحبّائي فضل هذه الأيّام وكونوا من الرّاسخين كذلك زيّنّا أفق الحكم بنيّر الأمر من لدن مقتدر قدير. طوبى لمن فاز بما أمر به من لدن ناصح أمين.
آثار قلم أعلى ج6، ص3


10 شهر الرّحمة 3 تمّوز/يوليو

... أيقن بأنّ المؤمن في كلّ الأعهاد لم يكن إلاّ كالكبريت الأحمر وهذا ما نزّل حينئذٍ من سماء الرّوح على أفئدة الأبرار. قل يا قوم إن تملكوا خزائن الأرض كلّها وتحكموا على ما تطلع الشّمس عليها وتأكلون كلّ ما ظهر عن الأشجار من الأثمار وتلبسون كلّ ما نسج في الأرض من الحرر والألباس وتصرفون كلّ الأبكار، فوالله لن ينفعكم في شيء حين الّذي يأتيكم ملائكة الموت من مدبّرٍ قهّار، وينقطعكم عن كلّ ذلك أقلّ من اللّمحة كأنّكم ما خلقتم في الملك وهذا من حقّ الّذي رقّم في الأسطار من عند الله المقتدر العزيز الجبّار، وكذلك شرعنا لكم شريعة النّصح وأشهدناكم مناهج القدس وعلّمناكم سبل الفردوس وألقيناكم حكمة الأمر ليقرّبكم إلى العزيز القدّار. قل يا ملأ الأرض فمن شاء فليتّخذ هذا النّصح لنفسه سبيلاً إلى الله فمن شاء فليعرض فيرجع إلى مقرّه في لهب النّار...
لئالئ الحكمة ج3، ص 13 – 14


11 شهر الرّحمة 4 تمّوز/يوليو

... أيّ درع ما أصابها سهم الرّدى وأيّ فُود ما عرّته يد القضاء وأيّ حصن منع عنه رسول الموت إذا أتى؟ وأيّ سرير ما كسر؟ وأيّ سدير ما قفر؟ لو علم النّاس ما وراء الختام من رحيق رحمة ربّهم العزيز العلاّم لنبذوا الملام واسترضوا عن الغلام، وأمّا الآن حجبوني بحجاب الظّلام الّذي نسجوه بأيدي الظّنون والأوهام، سوف تشقّ يد البيضاء جيبًا لهذه اللّيلة الدّلماء ويفتح الله لمدينته بابًا رتاجًا، يومئذٍ يدخلون فيها النّاس أفواجًا ويقولون ما قالته اللاّئمات من قبل ليظهر في الغايات ما بدا في البدايات، أيريدون الإقامة ورجلهم في الرّكاب؟ وهل يرون لذهابهم من إياب؟ لا وربّ الأرباب إلاّ في المآب، يومئذٍ يقوم النّاس من الأجداث ويسألون عن التُّراث، طوبى لمن لا تسومه الأثقال في ذلك اليوم الّذي فيه تمرّ الجبال ويحضر الكلّ للسّؤال في محضر الله المتعال إنّه شديد النّكال...
لوح السّلطان، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 38


12 شهر الرّحمة 5 تمّوز/يوليو

... قل لا يُرى في ظهوري إلاّ ظهور الله ولا في قدرتي إلاّ قدرة الله لو أنتم من العارفين. قل مثل خلقي كمثل الأوراق على الشّجر إنّها قد كانت ظاهرة بوجودها وقائمة بنفسها ولكن غافلة عن أصلها كذلك مثّلنا لعبادنا العاقلين لعلّ يصعدنّ عن رتبة النّبات ويبلغنّ إلى مقام البلوغ في هذا الأمر المبرم المتين. قل إنّ مثلهم كمثل الحوت في الماء إنّ حياته به وإنّه لم يعرف ممدّ حياته من لدن عزيز حكيم. وكان محتجبًا عنه بحيث لو يسئل عن الماء وصفاته لن يعرف كذلك نلقي الأمثال لعلّ النّاس يقبلن إلى قبلة من في السّموات والأرضين...
كتاب مبين، ص 28


13 شهر الرّحمة 6 تمّوز/يوليو

... أن اقرؤا آيات الله بألحان الفطرة لعمري إنّها تجذبكم إلى مقام كريم قد قدّر في كلّ واحد منها ما انجذب به قلب العالم ولكنّ النّاس في حجابٍ غليظٍ سوف يتبهون ويسرعون ولكن سبقهم الّذين آمنوا اليوم وفازوا بعناية الله العزيز الحميد... طوبى لقويّ خرق الأحجاب باسم ربّه العزيز الوهّاب وقام على نصرة هذا الأمر البديع ينبغي لكلّ نفس أن يدَعَ ما عنده مقبلاً إلى العليم الخبير طوبى لمن توجّه إلى المنظر الأكبر منقطعًا عن الخلائق أجمعين لو يعرفون النّاس قدر اليوم ليقومنّ بين العباد ويصيحنّ بهذا الأمر الّذي أشرقت من أفقه شمس جمال ربّك الغفور الكريم. طوبى لمن يسمع في كلّ الأحيان نداء الرّحمن من هذا المقام الّذي استوى القديم على عرش اسمه العليّ العظيم...
آثار قلم الأعلى ج6، ص 4 – 5


14 شهر الرّحمة 7 تمّوز/يوليو

... يا ملك قد رأيتُ في سبيل الله ما لا رأت عينٌ ولا سمعت أذن، قد أنكرني المعارف وضاق عليّ المخارف قد نضب ضحضاح السّلامة واصفرّ ضحضاح الرّاحة، كم من البلايا نزلت وكم منها سوف تنزل، أَمشي مقبلاً إلى العزيز الوهّاب وعن ورائي تنساب الحباب، قد استهلّ مدمعي إلى أن بلّ مضجعي وليس حزني لنفسي تالله رأسي يشتاق الرّماح في حبّ مولاه، وما مررت على شجر إلاّ وقد خاطبه فؤادي يا ليت قطعت لاسمي وصلب عليك جسدي في سبيل ربّي بل بما أرى النّاس في سكرتهم يعمهون ولا يعرفون، رفعوا أهوائهم ووضوعوا إلههم كأنّهم اتّخذوا أمر الله هزوًا ولهوًا ولعبًا، ويحسبون أنّهم محسنون وفي حصن الأمان هم محصنون، ليس الأمر كما يظنّون، غدًا يرون ما ينكرون...
لوح السّلطان، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 37


15 شهر الرّحمة 8 تمّوز/يوليو

الطّراز الخامس
في حفظ وصيانة مقامات عباد الله. يجب على أهل البهاء أن لا يحيدوا عن الحقّ في كلّ الأمور وأن يتكلّموا بالحقّ والصّدق ولا ينكروا فضل أحد. ويحترموا أرباب الفنون. ولا يدنّسوا ألسنتهم كالطّوائف السّابقة ببذيء الكلام. قد ظهرت اليوم شمس الصّناعة من أفق سماء الغرب وتفيض أنهار الفنون من بحور تلك الأقطار. يجب على الجميع أن يتكلّموا بالإنصاف ويقدّروا النّعمة قدرها. لعمر الله إنّ كلمة الإنصاف كشمس ساطعة الأنوار. نسأل الله أن يستنير الكل من أنوارها. إنّه على كلّ شيء قدير وبالإجابة جدير. إنّا نرى الاستقامة والصّدق في هذه الأيّام واقعين تحت مخالب الكذب، والعدل معذّبًا بسياط الظّلم. وأحاط العالم دخان الفساد بحيث لا يُرى من الجهات إلاّ الصّفوف ولا يسمع من الأرجاء إلاّ صليلُ السّيوف. نطلب من الحقّ أن يؤيّد مظاهر قدرته على ما هو سبب إصلاح العالم وراحة الأمم.
لوح الطّرازات، مجموعة من ألواح حضرة بهاء الله، ص 55


16 شهر الرّحمة 9 تمّوز/يوليو

... هذا يوم فيه انتهت آية القبل بيوم يقوم النّاس لربّ العرش والكرسي المرفوع وفيه نكست رايات الأوهام والظّنون وبرز حكم إنّ لله وإنّا إليه راجعون... وفيه ارتفع نحيب البكاء من كلّ الجهات ونطق لسان البيان الحزن لأولياء الله وأصفيائه والبلاء لأحبّاء الله وأمنائه والهمّ والغمّ لمظاهر أمر الله مالك ما كان وما يكون. يا أهل مدائن الأسماء... وأصحاب الوفاء في ملكوت البقاء بدّلوا أثوابكم البيضاء والحمراء بالسّوداء بما أتت المصيبة الكبرى والرّزيّة العظمى الّتي بها ناح الرّسول وذاب كبد البتول وارتفع حنين الفردوس الأعلى ونحيب البكاء من أهل سرادق الأبهى وأصحاب السّفينة الحمراء المستقرّين على سرر المحبّة والوفاء آهٍ آهٍ من ظلم به اشتعلت حقائق الوجود وورد على مالك الغيب والشّهود من الّذين نقضوا ميثاق الله وعهده وأنكروا حجّته وجحدوا نعمته وجادلوا بآياته...
لوح زيارة سيّد الشهداء حسين بن علي، مجموعة ألواح مباركة، ص 203 – 204


17 شهر الرّحمة 10 تمّوز/يوليو

(... إنّ الهدف ممّا جرى ويجري من قلم القدر بالتّكرار في مقام النّصر والانتصار هو تحذير الأحبّاء من الأعمال الّتي تؤدّي إلى الفتن والفساد. على الجميع أن يكونوا في صدد نصرة أمر الله كما ذكر آنفًا. وذلك فضل من الله يختصّ به أحبّائه حتّى يفوزوا بمقام) [من أحيا نفسًا فقد أحيا النّاس جميعًا] (ولم تزل الغلبة الظّاهرية تكون في ظلّ هذا المقام وله ميعاد مقرّر في كتاب الله) [إنّه يعلم ويظهر بسلطانه إنّه لهو القويّ الغالب المقتدر العليم الحكيم...]
لوح سيّد مهدي دهجي، مجموعة من ألواح حضرة بهاء الله، ص 167 (معرّب)


18 شهر الرّحمة 11 تمّوز/يوليو

... سبحانك اللّهم يا إلهي كم من رؤوس نصبت على القناة في سبيلك وكم من صدور استقبلت السّهام في رضائك وكم من قلوب تشبّكت لارتفاع كلمتك وانتشار أمرك وكم من عيون تذرّفت في حبّك، أسألك يا مالك الملوك وراحم المملوك باسمك الأعظم الّذي جعلته مطلع أسمائك الحسنى ومظهر صفاتك العليا بأن ترفع السّبحات الّتي حالت بينك وبين خلقك ومنعتهم عن التّوجّه إلى أفق وحيك، ثمّ اجتذبتهم يا إلهي بكلمتك العليا عن شمال الوهم والنّسيان إلى يمين اليقين والعرفان ليعرفوا ما أردت لهم بجودك وفضلك ويتوجّهوا إلى مظهر أمرك ومطلع آياتك...
لوح السّلطان، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 10 - 11


19 شهر الرّحمة 12 تمّوز/يوليو

التّجلّي الثالث
هو العلوم والفنون والصّنائع. العلم هو منزلة الجناح للوجود ومرقاة للصّعود. تحصيله واجب على الكلّ. ولكن العلوم الّتي ينتفع منها أهل الأرض وليس تلك الّتي تبدأ بالكلام وتنتهي بالكلام. إنّ لأصحاب العلوم والصّنائع حقًا عظيمًا على أهل العالم. يشهد بذلك أمّ البيان في المآب نعيمًا للسّامعين. إنّ الكنز الحقيقي للإنسان هو في الحقيقة علمه، وهو علّة العزّة والنّعمة والفرح والنّشاط والبهجة والانبساط، كذلك نطق لسان العظمة في هذا السّجن العظيم.
لوح التّجليات، مجموعة من ألواح حضرة بهاء الله، ص 69


1 شهر الكلمات 13 تمّوز/يوليو

... سبحانك اللّهمّ يا إلهي أشهد بلساني وقلبي بأنّ نعمتك البديعة أحاطت كل الذّرّات عمّا خلق بين الأرضين والسّموات بحيث ما بقي من شيء إلاّ وقد تمّت عليه حجّتك ولاح له برهانك وبلغت به كلمتك وظهر له سلطانك ونزلت إليه آياتك وبدت له آثار فيضك. إذًا يا إلهي انقطعت عن كل ما سواك وقمت لدى خيام مجدك وخباء فضلك بحيث طهرّت قلبي ولساني عن حبّ غيرك وذكر دونك. إذًا يا إلهي فأدخلني في ظلّ شجرة فردانيّتك وسدرة عزّ سلطان وحدانيّتك ثم ارزقني حلاوة آياتك وما ستر فيها من لئالئ علمك عمّا أردته لعبادك ولا تحرمني يا إلهي عن نفحات قدسك الّتي تهبّ على هيئة المبشّرات عن شطر لقائك وعلى صور الآيات عن منبع إفضالك وإنّك أنت المقتدر على ما تشاء وإنّك أنت المعطي العزيز الرّحيم. ثمّ استقمني يا إلهي على أمرك الّذي لا يقوم عليه أحد إلاّ الّذينهم انقطعوا عن كلّ ما في السّموات والأرض ثمّ اجعل لي يا إلهي قدم صدق على حبّك ومقعد عزٍّ عند ظهور أنوار وجهك ثمّ ألحقني بعبادك المخلصين...
آثار قلم أعلى ج4، ص 57 – 58


2 شهر الكلمات 14 تمّوز/يوليو

... قل يا قوم هذا عبد الله وخادمه في الملك ما يريد إلاّ إصلاح أنفسكم ويشهد بذلك عباد مكرمون، إذًا قوموا عن فراش الغفلة ثمّ انصروه بقلوبكم وأنفسكم وأرواحكم وأبدانكم وبكلّ ما قدّر لكم إن أنتم تريدون أن تنصرون، وإن لن تنصروه فاعلموا بأنّه ينصر نفسه بذاته ويرفع أمره بالحق وهذا من أمر يعجز عن عرفانه كلّ العالمون، قل يا قوم فانظروا في قرون الماضية وفيما قضي عليهم بحيث كانوا أكثر منكم قوّة وأكبر منكم عزّة وأعلى منكم شأنًا وكلّهم ذهبوا إلى مواقعهم ودفنوا بأعمالهم ورجعوا إلى التّراب كما بُدؤا أوّل مرّة وهذا لهو حقّ المعلوم، وأنتم سترجعون إليهم وتسئلون عمّا اكتسبت أيداكم وعمّا سمعت أذناكم ولاحظت عيناكم ولكلّ ما أنتم عملتم في الحياة الباطلة وهذا ما سطر بالحقّ على ألواح عزٍّ مكنون...
لئالئ الحكمة ج3، ص 39 – 40


3 شهر الكلمات 15 تمّوز/يوليو

... إذًا توجّه وجه الله إلى وجه الّذي استشهد في سبيله وخاطبه تعال وكلْ ما حضر بين يديك من آلاء الله ونعمائه إنّه تكلّم بين يدي الله بخضوع وخشوع وصريخ وإنابة وقال أريد من بديع مواهبك بأن ترزقني من نعمائك الرّوحانية إذًا اشتعل وجه الرّوح ثمّ قال تعال يا عبد وأُمر بجلوسه أمام وجهه ثمّ تكلّم لسان الله بكلمات يترشّح منها رشحات المعاني على كلّ ما كان وما يكون وإنّي لم أقدر أن أصفها أو أذكرها ولم أدرِ ما أنفق عليه يد العناية من نعمائه المكنونة الرّوحانية بحيث استُجْذِبت منها نفسه وروحه وكينونته وذاته وأخذته غلبات الشّوق على شأن غفل عن نفسه وعن كلّ من في السّموات والأرضين فتوجّه بسرّه وجهره إلى محبوب العالمين إلى أن انتهى المجلس ورجع الرّوح إلى مقرّه ولكن إنّه بعد استماع كلمات الله وما ذاق عمّا أراد ما شهد أحد في نفسه سكونًا وقرارًا وقضت عليه أيّام معدودات وفي كلّ حين يزداد شوقه ويشتدّ شغفه بالله بارئه إلى أن حضر في فجر يوم من الأيّام وكنس بعمّامته فناء البيت ورجع وأخذ سكّينًا وتجنّب عن العباد وخرج عن المدينة إلى أن ورد شاطئ الشّطّ قام مقبلاً إلى البيت بيدٍ أخذ لحاه وبيدٍ آخر قطع حنجره حبًّا لله المقتدر المهيمن القيّوم...
كتاب بديع، ص 368 – 369


4 شهر الكلمات 16 تمّوز/يوليو

يا أيّتها الملكة في اللّوندرة أن أستمعي نداء ربّك مالك البريّة من السّدرة الإلهية إنّه لا إله إلاّ أنا العزيز الحكيم، ضعي ما على الأرض ثمّ زيّني رأس الملك بإكليل ذكر ربّك الجليل... قد بلغنا أنّك منعت بيع الغلمان والإماء هذا ما حكم به الله في هذا الظّهور البديع، قد كتب الله لك جزاء ذلك إنّه موفّي أجور المحسنين... إنّ الأعمال تقبل بعد الإقبال من أعرض عن الحقّ إنّه من أحجب الخلق كذلك قدّر من لدن عزيزٍ قدير، وسمعنا أنّكِ أودعتِ زمام المشاورة بأيادي الجمهور نِعْمَ ما عملتِ لأنّ بها تستحكم أصول أبنية الأمور وتطمئنّ قلوب من في ظلّكِ من كلّ وضيعٍ وشريف، ولكن ينبغي لهم بأن يكونوا أمناء بين العباد ويرون أنفسهم وكلاء لمن على الأرض كلّها... وإذا توّجه أحد إلى المجمع يحول طرفه إلى الأفق الأعلى ويقول يا إلهي أسألك باسمك الأبهى بأن تؤيّدني على ما تصلح به أمور عبادك وتعمّر به بلادك... طوبى لمن يدخل المجمع لوجه الله ويحكم بين النّاس بالعدل الخالص ألا إنّه من الفائزين...
لوح الملكة فيكتوريا، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 59 – 60


5 شهر الكلمات 17 تمّوز/يوليو

هو العزيز العظيم
قد ظهر ما هو المستور في كنز العلم ونزّل ما كان مكنونا في خزائن العرفان، قد أنزلنا من سماء العرفان ما كان كوثر الحيوان للإمكان، إنّا أنزلنا الآيات وأظهرنا في المُلْك ما لا اطّلع به إلاّ الله مظهر الإبداع، ليس الفضل لمن أقرّ واعترف بل لمن عمل في الله سلطان الأحكام، إنّه حكم كيف شاء ويحكم كيف يشاء لا إله إلاّ هو العزيز المنّان، قد نزّلت النّعمة وتّمت الحجّة وظهرت البيّنة ولكن القوم في مُرْية ونفاق، يستدلّون في إثبات ما هم عليه بالآيات ويكفّرون من أنزلها كذلك قُضِي الأمر في الكتاب، إنّي ما أردت منهم من شيء إنّما نذكّر العباد لوجه الله ربِّ الأرباب...
لئالئ الحكمة ج3، ص 59 – 60


6 شهر الكلمات 18 تمّوز/يوليو

... (لذا كلمات أهل منظر أكبر مزيّن آست بطراز أدب) نسئل الله بأن لا يجعلنا عريًّا من هذا الثّوب الّذي به يظهر قدر الإنسان بين ملأ الأكوان وامتيازه عن الحيوان ثمّ نسئله بأن يقرّبنا إليه وينقطعنا عن دونه ويطهّرنا عن روائح الوهم والتّقليد ويجعلنا من الّذين قالوا الله ربّنا ثم استقاموا وما منعهم استهزاء الخلائق أجمعين ولا شماتة الغافلين اللّهمّ يا إلهي فافتح أبصار هؤلاء ليروك ظاهرًا بين خلقك ومشرقًا في مملكتك وإنّك يا إلهي لو فتحت أبصارهم ما ابتليت باستهزائهم وأحجار ظنونهم وسهام أوهامهم كما فتحت أبصار أحبّائك وعرّفتهم ما لا عرفته دونهم وإنّك لو كشفت الحجبات لهم كما كشفت عن وجوههم ما احتجبوا وما اعترضوا فلمّا سترت عن هؤلاء وكشفت لأحبّائك لذا ارتفع ضجيج الغافلين من بريّتك وصريخ المتوهّمين من أهل مملكتك إذًا أسئلك بنفسك بأن تكشف لهم حجبات الّتي منعتهم عن عرفانك وعرفان مظهر نفسك ليُجمَعنّ كلّ على شاطئ بحر توحيدك ومقرّ عزّ تقديسك وتفريدك وإنّك أنت على ما تشاء قدير...
كتاب بديع، ص 383 – 384


7 شهر الكلمات 19 تمّوز/يوليو

... في الأمانة إنّها باب الاطمئنان لمن في الإمكان وآية العزّة من لدى الرحمن من فاز بها فاز بكنوز الثروة والغَناء... أنا الزّينة الكبرى لأهل البهاء وطراز العزّ لمن في ملكوت الإنشاء. وأنا السّبب الأعظم لثروة العالم وأفق الاطمئنان لأهل الإمكان... يا أهل البهاء إنّها أحسن طراز لهياكلكم وأبهى إكليل لرؤسكم خذوها أمرًا من لدن آمرٍ خبير.
لوح الطّرازات، مجموعة من ألواح حضرة بهاء الله، ص 53 – 55

...ثم اعلم بأنّ المفسّرين الّذين فسّروا القرآن كانوا صنفين صنف غفلوا عن الظّاهر وفسّروه على الباطن. وصنف فسّروه على الظّاهر وغفلوا عن الباطن... فاعلم من أخذ الظّاهر وترك الباطن إنّه جاهل. ومن أخذ الباطن وترك الظّاهر إنّه غافل. ومن أخذ الباطن بإيقاع الظّاهر عليه فهو عالمٌ كامل. هذه كلمة أشرقت عن أفق العلم فاعرف قدرها واغلِ مهرها.
مجموعة ألواح مباركة، ص 11


8 شهر الكلمات 20 تمّوز/يوليو

... والصلوة والسّلام والتّكبير والبهاء على أيادي أمره الّذين ما منعتهم ضوضاء الأنام عن التّقرّب إلى الله ربّ الأرباب نبذوا ما سواه وأقبلوا إليه باستقامة انكسر بها ظهر الأشرار ما منعهم إعراض المعرضين واعتراض المشركين الّذين يتكلّمون بأهوائهم ليصدّوا النّاس عن سواء الصّراط قل إنّه اتى بما يجذبكم إلى الأفق الأعلى ويقرّبكم إلى مقام تنّور بأنوار بيان ربّكم مولى الأنام... قل اعلم بعلم اليقين بأن الله أمر الكلّ بتبليغ أمره وما ترتفع به كلمته المطاعة بين البريّة... قل اعلم إنّا أمرنا الكلّ بالتّبليغ وأنزلنا في شرائط المبلّغين ما ينصف بها كلّ بصير على فضل هذا الظّهور وعزّه وعطائه ومواهبه وألطافه ينبغي لكلّ نفس أراد أن يتوجّه إلى الأفق الأعلى أن يطهّر ظاهره وباطنه عن كلّ ما نهي في كتاب الله ربّ العالمين وفي أوّل القدَم يتمسّك ويعمل بما أنزله الرّحمن في الفرقان بقوله "قل الله ثمّ ذرهم في خوضهم يلعبون". ويرى ما سوى الله كقبضة من التّراب كذلك أشرق نور الأمر في المآب...
اقتدارات، ص 3 – 10


9 شهر الكلمات 21 تمّوز/يوليو

... قل يا ملأ الغرور أتروْن أنفسكم في القصور وسلطان الظّهور في أخرب البيوت؟ لا لعمري أنتم في القبور لو تكوننّ من الشّاعرين، إنّ الّذين لن يهتزّ من نسمة الله في أيّامه إنّه من الأموات لدى الله مالك الأسماء والصّفات، قوموا عن قبور الهوى مقبلين إلى ملكوت ربّكم مالك العرش والثّرى لترَوا ما وُعِدتم به من قبل من لدن ربّكم العليم، أتظنّون ينفعكم ما عندكم سوف يملكه غيركم وترجِعون إلى التّراب من غير ناصرٍ ومعين، لا خير في حياة يأتيه الموت ولا لبقاء يدركه الفناء ولا لنعمة تتغيّر، دعوا ما عندكم وأقبلوا إلى نعمة الله الّتي نزّلت بهذا الاسم البديع...
لوح ملك الرّوس، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 54 – 55


10 شهر الكلمات 22 تمّوز/يوليو

... قل للقسّيس قد أتى الرّئيس أن اخرج عن خلف الحجاب باسم ربّك مالك الرّقاب وبشّر النّاس بهذا الظّهور الأكبر العظيم. قد جاء روح الحقّ ليرشدكم إلى جميع الحقّ إنّه لا يتكلّم من عند نفسه بل من لدن عليم حكيم. قل هذا الّذي مجّد الابن ورفع أمره... قدّسوا آذانكم وتوجّهوا بقلوبكم لتسمعوا النّداء الأحلى الّذي ارتفع من شطر السّيناء مقرّ ربّكم الأبهى... قل يا ملأ القسّيسين دعوا النّواقيس ثم اخرجوا من الكنائس ينبغي لكم اليوم بأن تصيحوا بين الأمم بهذا الاسم الأعظم أتختارون الصّمت بعد الّذي كلّ حجر وشجر يصيح بأعلى النّداء قد أتى الرّب ذو المجد الكبير... قل إنّه قد أشرق من جهة الشّرق وظهر في الغرب آثاره تفكّروا فيه يا قوم ولا تكونوا كالّذين غفلوا إذ جائتهم الذّكرى من لدن عزيزٍ حميدٍ... قل يا ملأ الأساقف أنتم أنجم سماء علمي، فضلي لا يُحِبّ أن تتساقطوا على وجه الأرض ولكنّ عدلي يقول هذا ما قضي من لدى الابن ولا يتغيّر ما خرج من فمه الطّاهر الصّادق الأمين...
كتاب مبين، ص 140 – 141


11 شهر الكلمات 23 تمّوز/يوليو

... إنّا بعثناك باسمنا الّذي به استقام كلّ ذي استقامة وبكلّ اسم من أسمائه الحسنى بين السّموات والأرضين. سوف نبعث منك أرجلاً مستقيمة يقومُنَّ على الصّراط ولا يزلُّنّ عنه ولو يحارب معهم جنود يعادل جنود الأولين والآخرين... قم على الأمر بقدرة من لدنّا وسلطان من عندنا ثمّ ألق العباد ما ألقاك روح الله الملك الفرد العزيز العليم. قل يا قوم أتدعون الحقّ عن ورائكم وتدعون الّذي خلقناه بكفٍّ من الطّين. هذا ظلم منكم على أنفسكم إن أنتم في آيات ربّكم لمن المتفكّرين. قل يا قوم طهّروا قلوبكم ثمّ أبصاركم لعلّ تعرفون بارئكم في هذا القميص المقدّس اللّميع. قل إنّ هذا فتًى إلهيٌ قد استقرّ على عرش الجلال وظهر بسلطان القدرة والاستقلال ويصيح بين الأرض والسّماء بندائه الأبدع الأحلى يا أهل الأكوان لِمَ كفرتم بربّكم الرّحمن وأعرضتم عن جمال السّبحان تالله هذا لغيب المستور قد طلع من مشرق الإمكان وهذا لجمال المحبوب قد أشرق من أفق هذا الرّضوان بسلطنة الله المهيمن العزيز الغالب القدير...
كتاب مبين، ص 23


استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى