منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se
منتديات عظمة هذا اليوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يا إلهي أغث هؤلاء البؤساء، ويا موجدي ارحم هؤلاء الأطفال، ويا إلهي الرّؤوف اقطع هذا السّيل الشّديد، ويا خالق العالم أخمد هذه النّار المشتعلة، ويا مغيثنا أغث صراخ هؤلاء الأيتام، ويا أيّها الحاكم الحقيقيّ سلّ الأمّهات جريحات الأكباد،ع ع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 28 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 28 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 138 بتاريخ 2019-07-30, 07:24
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    [/spoiler]

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    دعاء الروح (11 ) احضرة بهاء الله

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    عاطف الفرماوى


    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    18 شهر القول 10 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... قد اضطّرب النّظم من هذا النّظم الأعظم واختلف التّرتيب بهذا البديع الّذي ما شهدت عين الإبداع شبهه اغتمسوا في بحر بياني لعلّ تطّلعون بما فيه من لئالىء الحكمة والأسرار. إيّاكم أن توقَّفوا في هذا الأمر الذي به ظهرت سلطنة الله واقتداره أسرعوا إليه بوجوهٍ بيضاء هذا دين الله من قبل ومن بعد من ارتد فليقبل ومن لم يرد فإنّ الله لغنيّ عن العالمين. قل هذا لقسطاس الهدى لمن في السموات والأرض والبرهان الأعظم لو أنتم تعرفون. قل به ثبت كلُّ حجّة في الأعصار لو أنتم توقنون. قل به استغنى كلّ فقير وتعلّم كلّ عالم وعرج من أراد الصّعود إلى الله إيّاكم أن تختلفوا فيه كونوا كالجبال الرّواسخ في أمر ربّكم العزيز الودود...
    الكتاب الأقدس، ص48


    19 شهر القول 11 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... هذا كتاب من لدى الله مالك الأسماء لأهل البهاء الذين لا يتكلّمون إلاّ بما نطق لسان العظمة والكبرياء ولا يتعقّبون كلّ مدّعٍ كذّاب، أولئك شربوا رحيق الاستقامة من عناية ربّهم العزيز المختار، سوف تسمعون نداء ناعق لا تلتفتوا إليه دعوه بنفسه مقبلين إلى قبلة الآفاق، قد تمّت الحجّة بهذه الحجّة التي ظهرت بالحقّ وانتهت الأنوار إلى هذا الأفق الذي منه أشرقت شمس العظمة والاقتدار، طوبى لنفس تربّي العباد بحدود الله التي نزّلت في الزّبر والألواح، قل لو يظهر في كلّ يومٍ أحدٌ لا يستقرّ أمر الله في المدن والبلاد، هذا لظهور يُظهر نفسه فيكلّ خمسمأة ألف سنةٍ مرّةً واحدةً، كذلك كشفنا القناع وأرفعنا الأحجار طوبى لمن عرف مراد الله، من عرفه يفرح قلبه ويستقيم على الأمر على شأن لا يزلُّه من في الإبداع...
    لئالىء الحكمة ج1، ص65 – 66


    1 شهر المسائل 12 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... فافتح أذنك لتسمع من كلّ حرف من آيات ربّك أنّه لا إله إلاّ أنا أن يا كلّ شيءٍ قد خلقتم بنفسي لنفسي إيّاكم أن تنكرون. ولو تطهّر بصرك لتشهد كلّ كلمات ربّك على هيكل الرّوح وينطقنّ بأنّه لا إله إلاّ أنا المقتدر المهيمن العزيز المحبوب. قل فاستغفر عمّا ارتكبت يا إيّها الغافل لأنّ ما عندك لن يذكر عند الله وما عرفته يرجع إليك. كذلك كان الأمر ولكن أنت لا تكون من الشّاعرين...
    كتاب بديع، ص96 – 97


    2 شهرالمسائل 13 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... فانظر المشركين وما يخرج من أفواههم يقولون إنّا آمنّا بالله وآياته قل هذا سلطانه قد ظهر بالحقّ أنتم أعرضتم وكنتم من الهائمين. اتّخذتم الأجاج عذبًا والزّجاج ياقوتًا لأنفسكم لعمري ما ربحت تجارتكم سوف تعلمون إذا أتيتم يه إلى البصير قل لو تسألون بأيّ شيءٍ أعرضتم عن الّذي دعاكم إلى الله ما تقولون إذًا تسودّ وجوههم من خشية المختار وتغشيهم غبرة النّار ألا أنّهم من أصحاب السّعير. أيفرحون بما عندهم من زخارف الدّنيا سوف نجعله هباءً ونترك أموالهم لقومٍ الآخرين. قل تفكّروا في القرون الّتي خلت قبلكم أمرناهم بالتّقوى هم اتّبعوا الهوى أخذناهم بذنبهم وجعلناهم تذكرةً للعالمين. كذلك فعل عباد قبلهم الّذين جحدوا أمر الله بعد ظهوره أخذناهم بما فعلوا وتركناهم للجحيم...
    كتاب مبين، ص126


    3 شهرالمسائل 14 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... تلك جنّة ترى الشّمس مشرقةً من مشرقها وهي وجه ربّك الأبهى ونور قمرها من جبين الله مالك المآب، يسمع من خرير مائها أنّه لا إله إلاّ أنا البديع ومن حفيف أشجارها أنّه لا إله إلاّ أنا المليح ومن هزيز أرياحها لا إله إلاّ أنا العزيز العلاّم، كلّ ما خلق فيها حيوان من روح الله ينطق إنّي لله ربّ الأرباب، من ذاق ثمرًا من أثمارها يجد حلاوة ما في الفردوس وما دونه من الجنان، سبحان الله كلّ ذلك في مقام الوصف وإنّها في مقام انقطعت عنه الأذكار، قل إنّها مقام لا يجول فيه طرْف الطّرْف ولا يطرأ إليه طيور الأوهام، قد جعله الله مقدّسًا عن ذكر الخلق و منزّها عن عرفان من على الأرض يشهد بذلك كلّ عارفٍ بصّار، وسدرة منها تنادي قد شهد الله لمن ظهر أنّه لا إله إلاّ هو وهو الكنز المخزون والسّرّ المكنون والبحر الحيوان ومطلع الرّحمن، وبه ظهر توحيد ذاتي وتقديس نفسي عن الأمثال، وبه ظهرت الأسماء والصّفات ونطقت الأشياء الملك والملكوت ثمّ القدرة واللاّهوت ثمّ القوّة والجبروت لله مشرق الآيات، وأخرى تنطق شهد الله لمن ظهر أنّه لا إله إلاّ هو به أشرقت شمس الكرم وتزيّن العالم بأنوار القِدَم وبه ارتفع كلّ سماءٍ وهاج كلّ عرفٍ وماج بحر العلم والعرفان...
    لئالىء الحكمة ج2، ص215 – 216


    4 شهرالمسائل 15 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... لا تجزعوا في المصائب ولا تفرحوا ابتغوا أمرًا بين الأمرين هو التّذكّر في تلك الحالة والتّنبّه على ما يردّ عليكم في العاقبة كذلك ينْبئُكم العليم الخبير... تمسّكوا باللّطافة في كلّ الأحوال لئلاّ تقع العيون على ما تكرهه أنفسكم وأهل الفردوس والذي تجاوز عنها يحبط عمله في الحين. وإن كان له عذر يعفُ الله عنه إنّه لهو العزيز الكريم... من ابتلي بمعصيةٍ فله أن يتوب ويرجع إلى الله إنّه يغفر لمن يشاء ولا يسئل عمّا شاء إنّه لهو التّوّاب العزيز الحميد...
    الكتاب الأقدس، ص14 - 15

    قل يا قوم أن اتّبعوا ما يوحى إليكم من شاطئ البحر الأعظم في البقعة النّوراء من السّدرة القصوى ولا تلتفتوا إلى دوني إنّه خلق بقولي... قل إيّاكم أن تحتجبوا بالإشارات عن مالك الأسماء والصّفات هذا هو الذي قد أخذ نقطة البيان عهده في ذرّ البيان ومحمّد رسول الله في ذرّ الفرقان والرّوح في ذرّ الإنجيل والكّليم في ذرّ التّوراة والخليل في ذرّ الأمر...
    كتاب مبين، ص129


    5 شهرالمسائل 16 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... فادع النّاس إلى البحر الأعظم الذي تموّج باسمك العليّ المحمود، ثمّ بلّغ الناس ما نزّل في البيان ولا تصبر أقلّ من آن ثم اءمر بالعرف وأعرض عن الّذينهم إلى وجهك لا يتوجّهون، قل أنا جمال الله في الأرض وحجّته بين عباده وبرهانه في خلقه ودليله في مملكته وسبيله بين بريّته إن أنتم تعلمون، قل من أعرض عنّي فقد أعرض عن الله في أزل الآزال ومن نظر إليّ فقد نظر إلى الله الكريم الغفور. قل لن يتمّ إيمان أحد إلاّ بالدّخول في ظلّي وهذا ظليّ قد أحاط السّموات والأرض ودخل فيه المقدّسون الّذينهم سكنوا في رفارف الخلد وما اطّلع بهم أحد إلاّ الله العزيز المحمود، قل يا قوم خافوا عن الله ثمّ ارحموا على أنفسكم ولا تبعدون عن مقام الذي يرفع فيه اسم الله في كلّ حينٍ وآن وفي كلّ عشيٍّ وبكور، قل لن يقبل اليوم من أحدٍ من شيءٍ إلاّ بعد إذني إن أنتم تفقهون...
    لئالىء الحكمة ج2، ص38


    6 شهرالمسائل 17 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... قل يا قوم لا يأخذكم الاضطراب إذا غاب ملكوت ظهوري وسكنت أمواج بحر بياني إنّ في ظهوري لحكمةٌ وفي غيبتي حكمةٌ أخرى ما اطّلع بها إلاّ الله الفرد الخبير. ونراكم من أفقي الأبهى وننصر من قام على نصرة أمري بجنودٍ من الملإ الأعلى وقبيلٍ من الملائكة المقرّبين... هل تعرفون من أيّ أفق يناديكم ربّكم الأبهى وهل علمتم من أيّ قلم يأمركم ربّكم مالك الأسماء لا وعمري لو عرفتم لتركتم الدّنيا مقبلين بالقلوب إلى شطر المحبوب وأخذكم اهتزاز الكلمة على شأن يهتزّ منه العالم الأكبر وكيف هذا العالم الصّغير...
    الكتاب الأقدس، ص16 – 17


    7 شهرالمسائل 18 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... قل يا ملأ الأرض لا تقاسوا خلق الآيات بخلق شيءٍ ولا ظهورها بظهور شيءٍ إن أنتم تعرفون، قل إنّ الآيات بنفسها مرآت الله لأنّ فيها انطبعت صفات الله إن أنتم تشعرون، وإنّها هي أوّل خلق حكت عن الله في ظهور أسمائه وصفاته إن أنتم تفقهون، وبها خلق الله خلق ما كان وما يكون إن أنتم تشهدون، قل إنّها لصُورُ الأمر ينفخ روح الحيّ الحيوان في هياكل الّذينهم إلى وجه القدس يتوجّهون، وإنّها لحجّة الّتي بها ثبت أمر الله من قبل القبل ويثبت إلى آخر الذي لا آخر له إن أنتم فيها تتفكّرون، إنّ الذين يكفرون بآيات الله ويلعبون بها أولئك كفروا بالله في أزل الآزال وأولئك هم الذين بنار الله لا يصطلون، قل يا قوم قد شرّعنا لكم شرائع الأمر وصرَّفنا الآيات لعلّ أنتم بها تهتدون، قل إنّ الله يمتحن الذين هم يدّعون الإيمان في أنفسهم وهذا ما رقم في ألواح عزٍّ مكنون...
    لئالىء الحكمة ج2، ص40


    8 شهرالمسائل 19 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... قد رقم عليكم الضّيافة في كلّ شهرٍ مرّةً واحدةً ولو بالماء إنّ الله أراد أن يؤلّف بين القلوب ولو بأسباب السّموات والأرضين. إيّاكم أن تفرّقكم شئونات النّفس والهوى كونوا كالأصابع في اليد والأركان للبدن كذلك يعظكم قلم الوحي إن أنتم من الموقنين. فانظروا في رحمة الله وألطافه إنّه يأمركم بما ينفعكم بعد إذ كان غنيًّا عن العالمين. لن تضرّنا سيّئاتكم كما لا تنفعنا حسناتكم إنّما ندعوكم لوجه الله يشهد بذلك كلّ عالمٍ بصيرٍ...
    الكتاب الأقدس، ص17

    ... قل يا ملأ الابن أاحتجبتم باسمي عن نفسي ما لكم لا تتفكّرون كنتم ناديتم ربّكم المختار باللّيل والنّهار فلمّا أتى من سماء القدم بمجده الأعظم ما أقبلتم وكنتم من الغافلين فانظروا في الذين أعرضوا عن الرّوح إذ أتاهم بسلطان مبين كم من الفرّيسيّين اعتكفوا في الهياكل باسمه وكانوا أن يتضرّعوا لفراقه فلمّا فتح باب الوصال وأشرق النّور من مشرق الجمال كفروا بالله العليّ العظيم وما فازوا بلقائه بعد الذي وعدوا به في كتاب إشعيا...
    لوح الأقدس، كتاب مبين، ص138


    9 شهرالمسائل 20 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... اسمعوا يا قوم نداء الله عن هذا الغصن المبارك الذي غرس في جنّة الخلد بيد الله السّلطان الغالب الظّاهر المستور المشهود، بأنّه لا إله إلاّ أنا المهيمن القيّوم قد خلقت الممكنات جودًا من عندي والموجودات فضلاً منّي وأنا المقتدر على ما أشاء وأنا الملك المعبود، وقد أرسلت عليهم رسلاً بالحقّ ليبلّغهم رسالات الله ويهديهم إلى ساحة قدس مبروك، ومن النّاس من غفل وأعرض عن نغمات الله وكفر بآياته وفرّ عن لقائه كحُمُر مفرور عن قسورة الله العليّ العالي الكريم المقصود، ومنهم من أقبل إلى الله وانقطع عمّا سواه وبلغ في القرب إلى مقام بدعٍ مرفوع، وشرب كوثر الفضل عن ساقي الرّوح ودخل باسم الله في لجّة بحرٍ مسجور...
    لئالىء الحكمة ج2، ص42 – 43


    10 شهرالمسائل 21 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... ثمّ اعلم بأنّ للشّمس التي نزّلت في السّورة المباركة إطلاقات شتّى. وإنّها في الرّتبة الأوّليّة... سرٌّ من سرّ الله وحرزٌ من حرز الله... لأنّ في ذلك المقام إنّها هي نفس المشيّة الأوّليّة وإشراق الأحديّة. تجلّت بنفسها على الآفاق واستضاء منها من أقبل إليها... ثمّ في مقام تُطلق على أنبياء الله وصفوته لأنّهم شموس أسمائه وصفاته بين خلقه لولاهم ما استضاء أحدٌ بأنوار العرفان... وفي مقام تُطلق على أولياء الله وأودّائه لأنهم شموس الولاية بين البريّة لولاهم لأخذت الظّلمة من على الأرض كلّها إلاّ من شاء ربّك... وفي مقام تُطلق على الأسماء الحسنى بحيث كلّ اسمٍ من أسمائه تعالى يكون شمسًا مشرقةً على الآفاق... ثمّ اعلم بأنّه تبارك وتعالى أقسم لنبيّه بشمس الألوهيّة. وشمس الولاية. وشمس المشيّة. وشمس الإرادة. وشمس الأسماء وأنوار هذه الشّموس وإشراقهنّ وتجلّياتهنّ وظهوراتهنّ وتأثيراتهنّ. وبالشّمس الظّاهرة المشرقة عن أفق هذه السّماء المرتفعة...
    تفسير سورة والشّمس، المجموعة الكبيرة، ص6 – 12


    11 شهرالمسائل 22 كانون الأوّل/ديسمبر

    رأس الفطنة
    هو الاقرار بالافتقار والخضوع بالاختيار بين يديّ الله الملك العزيز المختار.

    رأس القدرة والشّجاعة
    هو إعلاء كلمة الله والاستقامة على حبّه.

    رأس الإحسان
    هو إظهار العبد بما أنعمه الله وشكره في كلّ الأحوال وجميع الأحيان.

    رأس التّجارة
    هو حبّي. به يستغني كلّ شيءٍ عن كلّ شيءٍ وبدونه يفتقر كلّ شيءٍ عن كلّ شيءٍ وهذا ما رقم من قلم عزٍّ منير.
    لوح "أصل كلّ خير"، مجموعة من ألواح حضرة بهاء الله، ص134 – 136


    12 شهرالمسائل 23 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... يا أيّها السّائل فاعلم بأنّ النّاس يفتخرون بالعلم ويمدحونه لكنّ العبد أشكو منه. لولاه ما حبس البهاء في سجن عكّاء بالذّلّة الكبرى وما شرب كأس البلاء من يد الأعداء. إنّ البيان أبعدني، وعلم المعاني أنزلني، وبذكر الوصل انفصلت أركاني، والإيجاز صار سبب الإطناب في ضرّي وبلائي، والصّرف صرفني عن الرّاحة، والنحو محا عن القلوب سروري وبهجتي، وعلمي بأسرار الله صار سلاسل عنقي. مع ذلك كيف أقدر أن أذكر ما سألت في الآيات التي نزّلت من جبروت العزّة والعظمة وعجزت عن إدراكها أفئدة أولي النّهى، وما طارت إلى هواء معانيها طيور قلوب أولي الحجى. قد قرض جناحي بمقراض الحسد والبغضاء. لو وجد هذا الطّير المقطوعة القوادم والخوافي جناحًا ليطير في هواء المعاني والبيان ويغرّد على أفنان دوحة العلم والتّبيان بما تطير به أفئدة المخلصين إلى سماء الشّوق والانجذاب بحيث يرون تجلّيات ربّهم العزيز الوهّاب...
    تفسير سورة والشّمس، المجموعة الكبيرة، ص5 – 6


    13 شهرالمسائل 24 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... واذكر إذا أفتى على قتله من كان أعلم علماء مصره في عصره وآمن به من كان يصطاد الحوت فاعتبر وكن من المتذكّرين. كذلك فانظر في هذا الزّمان كم من الرّهبان اعتكفوا في الكنائس ويدعون الرّوح فلمّا أتى بالحقّ ما تقرّبوا إليه وكانوا من المبعدين. طوبى لمن تركهم وأقبل إلى مقصود من في السّموات والأرضين. يقرأون الإنجيل ولا يقرّون للرّبّ الجليل بعد الذي أتى بملكوته المقدّس العزيز الجميل. قل إنّا جئنا لكم وحملنا مكاره الدّنيا لخلاصكم. أتهربون من الذي فدى نفسه لحياتكم اتّقوا الله يا ملأ الرّوح ولا تعقبوا كلّ عالمٍ بعيد... أن افتحوا أبواب قلوبكم إنّ الرّوح قائم خلفها ما لكم أن تبعدوا من أراد أن يقرّبكم إلى مقرٍّ منير. قل إنّا فتحنا لكم أبواب الملكوت هل أنتم تغلقون على وجهي أبواب البيوت إنْ هذا إلاّ خطأٌ كبير...
    لوح الأقدس، كتاب مبين، ص 139


    14 شهرالمسائل 25 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... قل قد جاء الأب وكمل ما وعدتم به في ملكوت الله هذه الكلمة التي سترها الابن إذ قال لمن حوله أنتم اليوم تحملونها فلمّا تمّ الميقات وأتى الوقت أشرقت الكلمة من أفق المشيّة إيّاكم يا ملأ الابن أن تدعوها عن ورائكم تمسّكوا بها... قد قضت السّاعة الّتي سترنا علمها عمّن على الأرض كلّها وعن الملائكة المقرّبين... إنّا في بحبوحة البلاء ندعُ النّاس إلى الله مالك الأسماء، قل أن استبِقُوا إلى ما وعدتم به في كتب الله ولا تسلكوا سبيل الجاهلين. قد حُبس جسدي لعتق أنفسكم أن أقبلوا إلى الوجه ولا تتّبعوا كلّ جبّارٍ عنيد. إنّه قد قبل الذّلّة الكبرى لعزّكم وأنتم في وادي الغفلة تحبرون إنّه في أخرب البيوت لأجلكم وأنتم في القصور قاعدون. قل أما سمعتم صوت الصّاروخ الذي كان أن ينادي في برّيّة البيان ويبشّركم بربّكم الرّحمن ألا إنّه قد أتى بالحقّ في ظلل التّبيان بالحجّة والبرهان والموحّدون يرون الملكوت أمام وجهه طوبى لمن أقبل إليه وويلٌ لكلّ منكرٍ مريب...
    لوح الأقدس، كتاب مبين، ص140


    15 شهرالمسائل 26 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... قل إنّا نريد من أراد ربّه ونتوجّه إلى من توجّه إلى الله بالرَّوْح والرّيحان، قل تمسّكوا بالعدل الخالص وبما أمرتم به في الكتاب، إنّه أمركم بالبرّ والتّقوى يشهد بذلك قلمه الأعلى وعن ورائه منزّل الآيات، نوصيكم بتقوى الله وما يرتفع به أمره بين العباد، عاشروا مع العباد بالرّوح والرّيحان وذكّروهم بالحكمة بما ينفعهم في المبدإ والمآب، ليس لأحدٍ أن يتوجّه إلى المظلوم إنّه يدعُ الله أن يكتب لمن أراده أجر من فاز برضاء ربّه مالك الأنام، لا تحزنوا من الدّنيا وشدائدها قد خلق الرّخاء لكم وكلّ اليسر يطوف حولكم وسوف يظهر لكم ما أراد، إنَّا قلنا من قبل يدخل من خرج ويخرج من دخل قد ظهر من أردناه في الظّاهر وما أردناه من الباطن الأوّل نخبرك به لتكون على علمٍ من لدن ربّك العزيز العلاّم...
    لئالئ الحكمة ج1، ص237


    16 شهرالمسائل 27 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... قل البلايا دهنٌ لهذا المصباح وبها يزداد نوره إن كنتم من العارفين. قل إنّ الإعراض من كلّ معرضٍ منادٍ لهذا الأمر وبه انتشر أمر الله وظهوره بين العالمين...

    يا ذبيحي الرّوح لك ولمن أنس بك ووجد منك عرفي وسمع منك ما يُطهّر به أفئدة القاصدين. اشكر الله بما وردتَ في شاطئ البحر الأعظم واسمع نداء كلّ الذّرّات هذا لمحبوب العالم ويظلمه أهل العالم ولا يعرفون الّذي يدعونه في كلّ حين... قل إنّه لو يتكلّم بكلمةٍ تكون أحلى عن كلمات العالمين. هذا يوم لو أدركه محمّد رسول الله لقال قد عرفناك يا مقصود المرسلين. ولو أدركه الخليل ليضع وجهه على التّراب خاضعًا لله ربّك ويقول قد اطمأنّ قلبي يا إله من في ملكوت السّموات والأرضين. وأشهدتني ملكوت أمرك وجبروت اقتدارك أشهد بظهورك اطمأنّت أفئدة المقبلين. لو أدركه الكليم ليقول لك الحمد بما أريتني جمالك وجعلتني من الزّائرين...
    لوح الرّئيس، المجموعة الكبيرة، ص92 – 94


    17 شهرالمسائل 28 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... لو يعرف أحد حكم البِدع في هذا الظّهور ليطير من الشّوق إلى الله الواحد الفرد الخبير، قل هذا لذكر الذي لا يقترن به الأذكار وهذا لبديع الذي لا تحويه الأفكار كذلك قضي الأمر من قلم ربّكم المختار الّذي جعلناه مبشّرًا لهذا الاسم العظيم، والّذين انقطعوا عمّا سواه أولئك لهم حظّ من عرفان هذا المقام الأمنع الأعزّ الأعظم البديع، طوبى لمن نظر إلى أمري بعيني ألا إنّه من العارفين، من كان ناظرًا إلى دوني أو متمسّكًا بما عند بريّتي إنّه بَعُد عن قربي ومُنع عن عرفاني ألا إنّه من الهالكين، عليكم يا أحبّائي بكفّ الصّفر عمّا في أيدي النّاس كذلك أمرتم في الألواح من لدن عليمٍ حكيم، قد خلقت الآذان لإصغاء ندائي والقلوب للإقبال إلى كعبة عرفاني والعيون للنّظر إلى أفقي المشرق المنير...
    لئالئ الحكمة ج2، ص157 – 158


    18 شهرالمسائل 29 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... هل يقوم مع أمره من شيءٌ أو يعجزه ظلم الّذين ظلموا لا ونفسي الحقّ. سوف يرون الموحّدون أعلام الأمر على أعلى الأعلام إنّ ربّك كان على كلّ شيءٍ قديرًا. قل يا ملأ العشّاق اليوم يومكم بما طلع نيّر الآفاق أن أقبلوا إليه بقلبٍ كان بأنوار العرش منيرًا. قد تزيّن رأس البهاء بأكليل البلاء كذلك قضي الأمر في لوح كان بخاتم الله مختومًا. إيّاك أن يمنعك البلاء عن ذكر ربّك مالك الأسماء. دع الكائنات عن ورائك إنّه يكفيك بالحقّ إنّه كان على كلّ شيءٍ حكيمًا لا تيأس من روح الله ورحمته طوبى لمن انقطع واتّخذ إليه سبيلاً. من المشركين من اعترض على الله واتّخذ الشّيطان لنفسه خليلاً... هذا سراج الرّحمن لمن في الأكوان واسمه الأعظم بين الأمم طوبى لمن أقبل إليه واستظلّ في ظلّ سرادق كان باسم الله مرفوعًا...
    كتاب مبين، ص135


    19 شهرالمسائل 30 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... وفدى أحد من الأحبّاء بنفسه وقطع حنجره بيده حبًّا لله هذا ما لا سمعناه من قرون الأوّلين. هذا ما اختصّه الله بهذا الظّهور إظهارًا لقدرته إنّه هو المقتدر القدير. والذي قطع حنجره في العراق إنّه لمحبوب الشّهداء وسلطانهم وما ظهر منه كان حجّة الله على الخلائق أجمعين. أولئك أثّرت فيهم كلمة الله وذاقوا حلاوة الذّكر وأخذتهم نفحات الوصال بحيث انقطعوا عمّن على الأرض كلّها وأقبلوا إلى الوجه بوجهٍ منيرٍ. ولو ظهر منهم ما لا أذن الله لهم ولكن عفا عنهم فضلاً من عنده إنّه هو الغفور الرّحيم. أخذهم جذب الجبّار بحيث أخذ عن كفّهم زمام الاختيار إلى أن عرجوا إلى مقام المكاشفة والحضور بين يديّ الله العزيز العليم...
    لوح الرّئيس، الجموعة الكبيرة، ص91 – 92


    1 شهر الشّرف 31 كانون الأوّل/ديسمبر

    ... نوصيكم يا عباد الرّحمن بالأمانة والصّدق والوفاء وبتقوى الله العزيز الحكيم... عليكم بالاستقامة ثمّ عليكم بالاستقامة لئلاّ تزل أقدامكم عن صراطٍ مستقيم، قل هذا أعظم وصيّتي وأكبر أمانتي لكم وبينكم أن احفظوها ثمّ اجعلوها أمام عيونكم والله على ما أقول وكيل، إنّا وصّينا أحبّائي الّذين طاروا في هوائي وشربوا رحيق بياني بالاستقامة الكبرى في لوحي وورقتي وزبري وصحفي وكتبي يشهد بذلك قلمي ومدادي وإصبعي ويدي وعضدي وأذني وبصري وشعراتي وجوارحي ولساني النّاطق الأمين...
    لئالئ الحكمة ج1، ص113 – 114


    2 شهر الشّرف 1 كانون الثّاني /يناير

    ... طوبى لك يا صادق بما وفّيت بميثاقي وما نسيت عهدي وما نبذت ذكري، أقبلتَ إلى وجهي وذقت حلاوة ذكري وثنائي إلى أن صرتَ أسيرًا في حبّي ومسجونًا في سبيلي ومطرودًا في هوائي وغريبًا في البلاد لاسمي وعظمة أمري، فونفسي لكم الجنان كلّها سوف ترون أنفسكم في عزّةٍ وسلطانٍ مبين. فونفسي الحقّ لو ينظر أحد بعيني من الّذين طافوا حول سرادقي ومسّتهم المكاره لاسمي يرى الورى عن ورائه... قد كنّا معك إذ أخذت وحبست وخرجت من وطنك، إيّاك أن يحزنك ما ورد عليك إنّ أمري عظيم عظيم. قل يا أحبّائي دعوا ما تتفرّق به الكلمة وخذوا ما تجتمع به القلوب وتستريح به صدور المخلصين. واذكر إذ دخلت في العراق وكسر الله بك شوكة المعتدين. طوبى لأمّك إذ دخلت بيت ربّها وبها اضطربت أفئدة المشركات وقلوب المشركين...
    كتاب مبين، ص367


    3 شهر الشّرف 2 كانون الثّاني /يناير

    ...قم على خدمة مولاك القديم بقلبك وبصرك وسمعك ولسانك وكلّ أركانك، كذلك أمرك من كان جالسًا على قطب البلايا والرّزايا، اجعل رجليك من الحديد في أمري، ولسانك سيفًا ذا فمين في ذكري وثنائي، وبصرك ناظرًا إلى شطري، وقلبك متوجّهًا إلى جمالي المشرق المنير، قم بين الأخيار والأشرار باسم ربّك العزيز المختار، ثمّ أضرم في قلوبهم نار ذكري وثنائي ليزداد به الأوّل ويتوجّه به الآخر...
    اقتدارات، ص296


    4 شهر الشّرف 3 كانون الثّاني /يناير

    ... يا أمتي فاعلمي أنّا بعثنا العناية على هيكل اللّوح وأرسلناه إليك لتفتخري به بين العالمين. إنّا وردنا بيتك حين غفلتك عنه وما استنشقنا منه رائحة القدس، كذلك ينبّئك الخبير. نظّفوا يا قوم بيوتكم وغسّلوا لباسكم عمّا يكرهه الله، كذلك يعظكم العظيم. إنّا نحبّ اللّطافة في كلّ الأحوال إيّاكم أن تتجاوزوا عمّا أمرتم به في كتاب الله العزيز الحميد. زيّنوا هياكلكم بلباس التّقوى إنّه لم يكن من الخرقة الخلقة ولا من الصّوف والقطن البالية، بل إنّه من اللّطافة والحجى الذي يمنعكم عن الهوى هذا لهو الحقّ لو أنتم من العارفين. كونوا في غاية اللّطافة، إنّ الذي ليس له لطافة لن يجد نفحات الرّحمن ولا يستأنس معه أهل الرّضوان اتّقوا الله ولا تكونن من الجاهلين. غسّلوا ما يكرهه الفطرة السليمة كذلك أمرتم من قبل... أن اتّبعوا ما أمرناكم به في الألواح إيّاكم أن تتّبعوا الغافلين...
    كتاب مبين، ص369


    5 شهر الشّرف 4 كانون الثّاني /يناير

    ... قل يا أرض الطّاء قد جئتِ من شطر العظمة والجلال بنبأ الله المقتدر العزيز الحميد. قد تضوّع عرف الرّحمن في الإمكان، أقبلوا بالقلوب النّوراء ولا تكوننّ من المتوقّفين. أنتِ الذي جعلك الله مشرق ظهوره ومطلع آياته ومعدِن حكمته ومخزن لئالئ بيانه البديع. طوبى لكِ ولمن سكن فيكِ ونعيمًا لكِ ولمن فاز بلقائكِ واتخذ لنفسه مقامًا فيكِ ...
    مائدة آسماني ج8، ص169 – 170


    6 شهر الشّرف 5 كانون الثّاني /يناير

    ... كتاب نزّل بالحقّ لقوم يفقهون. ويأمر النّاس بالعدل والتّقى ويمنعهم عن البغي والفحشاء لعلّ النّاس هم ينتهون... قل يا قوم أن اعملوا ما أمرتم به في الألواح ولا تتّبعوا ظنون المفسدين الذين يرتكبون الفحشاء وينسبونه إلى الله المقدّس العزيز المنيع. قل إنّا قبلنا الضّرّاء والبأساء لتنزيه أنفسكم ما لكم لا تكوننّ من المتفكّرين. تالله من تفكّر في ضرّنا ليذوب من نار الحزن... إنّ حمّلنا البلايا كلّها لتطهير أنفسكم وأنتم من الغافلين... قل ينبغي لكلّ من تشبّث بهذا الذّيل بأن يكون مقدّسًا عمّا يكرهه الملأ الأعلى... قل أتدّعون حبّي وترتكبون ما يحزن به قلبي ما لكم لا تفقهون... إنّا نراكم في أعمالكم إذا وجدنا منها الرّائحة المقدّسة الطّيّبة نصلّي عليكم وبذلك ينطق لسان أهل الفردوس بذكركم وثنائكم بين المقرّبين...
    كتاب مبين، ص373


    7 شهر الشّرف 6 كانون الثّاني /يناير

    ... أمّا ما سألت في المعاد، فاعلم بأنّ العود مثل البدء كما أنت تشهد البدء كذلك فاشهد العود وكن من المشاهدين. بل فاشهد البدء نفس العود وكذلك بالعكس لتكون على بصيرةٍ منير. ثمّ اعلم بأنّ كلّ الأشياء في كلّ حين تبدأ وتعود بأمر ربّك المقتدر القدير. وأمّا عود الذي هو مقصود الله في ألواحه القدسيّ المنيع وأخبر به عباده هو موعود الممكنات في يوم القيامة، وهذا أصل العود كما شهدت في أيّام الله وكنت من الشّاهدين. وإنّه لو يعيد كلّ الأسماء في اسمٍ وكلّ النّفوس في نفسٍ ليقدر... وهذا العود يتحقّق بأمره فيما أراد وإنّه لهو الفاعل المريد. وإنّك لا تشهد في الرّجع والعود إلاّ ما حقّق به هذان وهو كلمة ربّك العزيز العليم مثلاً لو يأخذ كفًّا من الطّين هذا لهو الذّي اتّبعتموه من قبل هذا لحقّ بمثل وجوده وليس لأحدٍ أن يعترض عليه لأنّه يفعل ما يشاء ويحكم ما يريد...
    مائدة آسماني ج1، ص10 – 11


    8 شهر الشّرف 7 كانون الثّاني /يناير

    ... وأمّا ما سألت في فرق القائم والقيّوم فاعلم بأنّ الفرق بين الاسمين ما يرى بين الأعظم والعظيم وهذا ما بيّنه محبوبي من قبل وإنّا ذكرناه في كتابٍ بديع وما أراد بذلك إلاّ أن يخبر الناس بأنّ الّذي يظهر إنّه أعظم عمّا ظهر وهو القيّوم على القائم وهذا لهو الحقّ يشهد به لسان الرّحمن في جبروت البيان اعرف ثمّ استغن به عن العالمين وإذا ينادي القائم على يمين العرش ويقول يا ملأ البيان تالله هذا لهو القيّوم قد جائكم بسلطانٍ مبينٍ وهذا لهو الأعظم الذي سجد لوجهه كلّ أعظم وعظيم وما استعلى الاسم الأعظم إلاّ لتعظيمه عند ظهورات سلطنته وما غلب القيّوم إلاّ لفنائه في ساحته كذلك كان الأمر ولكنّ النّاس هم محتجبون...
    اقتدارات، ص60 – 61


    9 شهر الشّرف 8 كانون الثّاني /يناير

    ... قد ماج بحر البلاء وأحاطت الأمواج فُلك الله المهيمن القيّوم. أن يا ملاّح لا تضطرب من الأرياح إنّ فالق الإصباح معك في هذه الظّلمة التي أحاطت العالمين. توكّل على الله في كلّ الأحوال ولا تخف من هبوب عواصف البغضاء، أن استعذ بالله ربّك المقتدر العليم. إنّه يحفظ من يشاء بسلطانٍ من عنده إنّه لهو العليم الحكيم. في بحبوحة الظّلمة كان مشرقًا بضياءٍ أحاط من في السّموات والأرضين. إنّا في تلك الحالة ندعو البريّة إلى الله ولا يخوّفنا اجتماع الذينهم كفروا بالله إذ أتى بأمرٍ بديع. قد سرق السّارق ما نزّل من لدى العرش وأحضره لدى الّذين يحكمون على العباد كذلك فعل ذاك المشرك البعيد. قل مت بغيظك يا أيّها الجاهل، هل تظنّ أنّك تسبقنا، لا واسمي الذي به فاحت نفحات الرّوح على كلّ صغيرٍ وكبير...
    لوح الاستنطاق، مائدة آسماني، ج4، ص239


    10 شهر الشّرف 9 كانون الثّاني /يناير

    ... من النّاس من يقعد صفّ النّعال طلبًا لصدر الجلال قل من أنت يا أيّها الغافل الغرّار ومنهم من يدّعي الباطن وباطن الباطن قل يا أيّها الكذّاب تالله ما عندك إنّه من القشور تركناها لكم كما تترك العظام للكلاب... قل يا أيّها الموهوم إنّ الباطن وباطن الباطن والباطن الذي جعله الله مقدّسًا عن الباطن والظاهر إلى ما نهاية لها يطوف حول هذا الظّاهر الذي ينطق بالحقّ في قطب العالم قد ظهر الاسم الأعظم ومالك الأمم وسلطان القدم ليس لأحدٍ مفرّ ولا مستقرّ إلاّ لمن تمسّك بهذه العروة النّوراء التي بها أشرقت الأرض والسّماء ولاح العرش والثّرى وأضاء ملكوت الأسماء وأنار الأفق الأعلى اتّقوا يا قوم ولا تتّبعوا أهواء الذين اتّبعوا الهوى ولا أوهام الذين قاموا على المكر في ملكوت الإنشاء توجّهوا بوجوهٍ بيضاء وغررٍ غراء إلى مطلع آيات ربّكم مالك الآخرة والأولى كذلك قضي الأمر في اللّوح الذي جعله الله أمّ الألواح ومصباح الفلاح بين السّموات والأرضين...
    اقتدارات، ص184 – 186


    11 شهر الشّرف 10 كانون الثّاني /يناير

    ... أن أبسطْ يدَ الوجود على الممكنات وأصابع الكرم على الكائنات هذا ينبغي لك ولكن النّاس لا يعقلون. من أقبل إليك هذا من فضلك ومن أعرض إنّ ربّك لهو الغنيّ عمّا خلق في الإمكان يشهد بذلك عبادٌ مخلصون. سوف يبعث الله بك أيادي غالبة وأعضاء قاهرة يخرجنّ عن خلف الأستار وينصرنّ نفس الرّحمن بين الإمكان ويصيحنّ بصيحة تتميّز منها الصّدور كذلك رقم في لوح مسطور ويظهرنّ بسطوة يأخذ الخوف سكّان الأرض على شأنٍ كلّهم يضطربون. إيّاكم أن تسفكوا الدّماء أن أخرجوا سيف اللّسان عن غمد البيان لأنّ به تفتح مدائن القلوب إنّا رفعنا حكم القتل عن بينكم إنّ رحمتي سبقت الممكنات إن أنتم تعلمون ثمّ انصروا ربّكم الرّحمن بسيف التّبيان إنّه أحدُّ من البيان وأغلى منه لو أنتم في كلمات ربّكم تنظرون...
    سورة الهيكل، كتاب مبين ص – 16


    12 شهر الشّرف 11 كانون الثّاني /يناير

    ... يا ضياء كن في البأساء صابرًا، وفي الأمور راضيًا، وفي الحقّ موقنًا، وفي الخير سارعًا، وفي الله قانتًا، وعلى النّاس ساترًا، وعن الهوى معرضًا، وإلى الحقّ راكضًا، وللعباد سحابًا، وعند الخطإ عطوفًا، ولدى العصيان غفورًا، وفي العهد قائمًا، وعلى الأمر مستقيمًا، كذلك يوصيك المظلوم ثمّ بتقوى الله ثمّ يوصيك بالأمانة والصّدق عليك بهما ثمّ عليك بهما طوبى لك ولمن أحبّك لوجه الله وويل لمن أبغضك وأعرض عمّا أمر به في الكتاب.
    آثار قلم أعلى ج2، ص24


    13 شهر الشّرف 12 كانون الثّاني /يناير

    ... أن يا هذا الهيكل قد جعلناك آية عزّي بين ما كان وما يكون، وجعلناك آية أمري بين السّموات والأرض بقولي كن فيكون. أن يا هاء الهويّة في هذا الاسم قد جعلناكِ مخزن مشيّتي ثمّ مكمن إرادتي لمن في ملكوت الأمر والخلق. فضلاً من لدن مهيمن قيّوم. أن يا ياء اسمي القدير قد جعلناكِ مظهر سلطاني ومطلع أسمائي وأنا المقتدر على ما أقول. أن يا كاف اسمي الكريم قد جعلناكِ مشرق كرمي بين بريّتي ومنبع جودي بين خلقي. أنا المقتدر بسلطاني لن يعزب عن علمي شيءٌ عمّا خلق بين السّموات والأرض وأنا الحقّ علاّم الغيوب.
    سورة الهيكل، كتاب مبين، ص15


    14 شهر الشّرف 13 كانون الثّاني /يناير

    ... فلّما سمعنا خرجنا عن البيت بسلطانٍ مبينٍ وقلنا يا محمّد خرج الرّوح عن مقرّه وخرجت معه أرواح الأصفياء ثمّ حقايق المرسلين إنّك إذًا فاشهد أهل منظر الأعلى فوق رأسي ثمّ في قبضتي حجج النّبيّين فافتح عيناك هذا لعليّ ثمّ محمّد رسول الله قد طلع عن أفق البيت بسلطانٍ مبينٍ... قل لو يجتمع كلّ من على الأرض من العلماء والعرفاء ثمّ الملوك والسّلاطين إنّني لأحضر تلقاء وجوههم وأنطق بآيات الله الملك العزيز الحكيم أنا الّذي لا أخاف من أحدٍ ولو يجتمع عليّ كلّ من في السّموات والأرضين قد خضعت الآيات لوجهي وخشعت الأصوات لنغماتي الأبدع البديع...
    لوح المباهلة، مائدة آسماني ج4، ص278 – 279

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى