منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se
منتديات عظمة هذا اليوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يا إلهي أغث هؤلاء البؤساء، ويا موجدي ارحم هؤلاء الأطفال، ويا إلهي الرّؤوف اقطع هذا السّيل الشّديد، ويا خالق العالم أخمد هذه النّار المشتعلة، ويا مغيثنا أغث صراخ هؤلاء الأيتام، ويا أيّها الحاكم الحقيقيّ سلّ الأمّهات جريحات الأكباد،ع ع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 39 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 39 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 138 بتاريخ 2019-07-30, 07:24
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    [/spoiler]

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    تقديس الله عن الحلول

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    amal youssef labib


    عضو ذهبي
    عضو ذهبي
    التوحيد الذى يؤمن به البهائيون ، توحيد يقدس ذات الله عن البروز والظهور والنزول والصعود وليس من بين تعاليمهم ما يقول بحلول الله فى شخص البهاء ، وهو الذى قال لا يمكن ان يكون بينه ( تعالى ) وبين الممكنات بأى وجه من الوجوه نسبة ربط وفصل ووصل او قرب وبعد وجهة واشارة لان جميع من فى السموات والأرض وجدوا بكلمة أمره وبعثوا من العدم البحت والفناء والصرف الى عرصة الشهود والحياة بارادته .
    ويضيف حضرة عبد البهاء الى ذلك شرحه "إن النزول والصعود والدخول والحلول من لوازم الأجسام دون الأرواح فكيف الحقيقة الربانية والذاتية الصمدانية إنها جلت عن تلك الأوصاف.... على أن الأمر قد يتشابه على من لا خبرة له بالكتب البهائية حينما يرد ما كتبه حضرة بهاء الله مقرونا بما يفيد صدوره عن الله نفسه ، ولكن لا يحمل البهائيون مثل هذه العبارات على انها تفيد الحلول ، ولا على أنها ادعاء بالالوهية ، وإنما يفهمونها بنفس الروح ، وبذات المعنى الذى يفهمون به قوله تعالى فى القرآن الكريم : إن الذين يبايعونك وانما يبايعون الله " الفتح 10 ) او قوله : " وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى " ( الأنفال ) او ما جاء فى الحديث الشريف : " لى مع الله حالات أنا هو وهو أنا إلا أنا أنا وهو هو ". وكما لم يقل البهائيون بحلول الله فى شخص البهاء فإنهم لم يقولوا بتفضيل حضرة بهاء الله على حضرة محمد لأن كليهما فى نظر البهائيين معبر لذات الارادة الالهية ، مثلهما فى ذلك مثل كل رسل الله عليهم السلام ، وفى ذلك يقول حضرة بهاء الله :" لا تفرقوا بين مظاهر الله ولا فيما نزل عليهم من الآيات وهذا حق التوحيد ..." ان الاختلاف بين الاديان فى احكامها ومبادئها لا يرجع الى اختلاف مراتب الرسل الذين جاءوا بها ، وانما يرجع الى تفاوت استعداد الناس ، وقابليتهم ، واحتياجات العصر الذى يعيشون فيه . وكلما زدات قابليتهم ، زادت استفاضتهم من فيض الرحمن ، اما مظاهر أمر الله فإنهم يستفيضون من نبع واحد ، ويعترون عن إرادة واحدة ويعكسون على البشر نورا إلهيا واحدأ ولهذا لا يفرق البهائيون بينهم

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى