منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se
منتديات عظمة هذا اليوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يا إلهي أغث هؤلاء البؤساء، ويا موجدي ارحم هؤلاء الأطفال، ويا إلهي الرّؤوف اقطع هذا السّيل الشّديد، ويا خالق العالم أخمد هذه النّار المشتعلة، ويا مغيثنا أغث صراخ هؤلاء الأيتام، ويا أيّها الحاكم الحقيقيّ سلّ الأمّهات جريحات الأكباد،ع ع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 138 بتاريخ 2019-07-30, 07:24
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    [/spoiler]

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    سؤال في الصلاه

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    1سؤال في الصلاه Empty سؤال في الصلاه 2009-07-16, 16:15

    newaleppo


    عضو فعال
    عضو فعال
    مرحبا اريد الاستفسار عن موضوعين:
    1- مامعنى كلمة "وثر الحيوان" عندما نتلو في الصلاة اللهم اجعل صلاتي كوثر الحيوان
    2- كما اريد ان اعرف كيف تكون الصلاة بالشكل اي هل تكون واقف ام في ركوع وكيف تكون وضعية الايدي متشابكة كما في المسيحية ام كيف
    ولكم جزيل الشكر

    Admain

    Admain
    رئيس مجلس الادارة
    رئيس مجلس الادارة
    اخي الغالي

    newaleppo

    في البدية اسمح لي ان ارحب بك عضوا غاليا في المنتدى

    واتمنى ان نكون محل ثقتك وتكون محل صداقتنا

    واتمنى التواصل معنا دائما

    Admain

    Admain
    رئيس مجلس الادارة
    رئيس مجلس الادارة
    ولنجيبك اولا عن الصلاة كفرض حتى تعرف قيمتها عند الشخص البهائي
    1- الصلاة المفروضة
    فرضت الصّلاة والصّيام علی الفرد البهائي متی وصل الی سن البلوغ الروحاني وهو الخامسة عشرة. أنزل حضرة بهاءالله ثلاث صلوات وأعطانا الحرية في اختيار أيّ منها.
    قوله تعالی في كتابه الأقدس:

    قد فرض عليكم الصلاة والصوم من أول البلوغ امرا من لدی الله ربكم ورب ابائكم الاولين. - بهاءالله (۱)
    يتفضّل حضرة عبدالبهاء:

    ۲ الصلاة هي اسّ أساس الامر الالهي وسبب احياء القلوب الرحمانية وبعث الرّوح فيها، فاذا ما انصرفنا للمناجاة في الصلاة – والاحزان احاطت بنا جميعا – تزول الغموم كلّها ويحلّ محلّها الرَّوْح و الرَّيْحان، ونصبح في حالة لا يمكن ان اصفها، فاذا ما قمنا بالصلاة بين يدي الله بكل خضوع وخشوع و تـنبه وتلونا مناجاة الصلاة برقّة متـناهية يحلو المذاق بحيث يفوز الوجود بالحياة الابديّة ... - عبدالبهاء (۲) ۳ لن يطمئن قلب الانسان الا بعبادة الرحمن ولن تستبشر الروح سوی بذكر الله. إنّ قوة العبادة بمثابة الجناح الذي يرفع روح الانسان من الحضيض الادنی الی الملكوت الابهی، ويهب الكينونات البشرية الصفاء والنقاء، ولن ينال أحد المقصود الاّ عن طريق ذلك. - عبدالبهاء (۳) ٤ توجّهوا الی الله وصلّوا له وناجوه واسعوا الی عمل الخير عسی أن توفّقوا. - عبدالبهاء (٤)
    ومن قلم وليّ الامر البهائي – شوقي افندي ربّاني:

    ٥ يجب الاّ ننسی الاوقات المخصّصة للتأمل والتـنبه والدعاء والمناجاة، لانّ النجاح والارتقاء والتقدّم دون شمول العناية الالهية وفضله بعيد المنال بل ممتـنع ومحال.

    Admain

    Admain
    رئيس مجلس الادارة
    رئيس مجلس الادارة
    ثم هيا بنا نتمعن في الصّلاة الكبرى التي تسال حولها

    وهي تؤدى مرّة في كلّ أربع وعشرين ساعة

    ﴿هو المنزل الغفور الرّحيم﴾
    للمصلّي أن يقوم مقبلاً إلى الله وإذا قام واستقرّ في مقامه ينظر إلى اليمين والشّمال كمن ينتظر رحمة ربّه الرّحمن الرّحيم. ثمّ يقول:

    يا إله الأسمآء وفاطر السّمآء أسئلك بمطالع غيبك العليّ الأبهى بأن تجعل صلوتي ناراً لتحرق حجباتي الّتي منعتني عن مشاهدة جمالك ونوراً يدلّني إلى بحر وصالك.
    ثمّ يرفع يديه للقنوت لله تبارك وتعالى ويقول:

    يا مقصود العالم ومحبوب الأمم تراني مقبلاً إليك منقطعاً عمّا سواك متمسّكاً بحبلك الّذي بحركته تحرّكت الممكنات. أي ربّ أنا عبدك وابن عبدك. أكون حاضراً قائماً بين أيادي مشيّتك وإرادتك وما أريد إلاّ رضآئك. أسئلك ببحر رحمتك وشمس فضلك بأن تفعل بعبدك ما تحبّ وترضى. وعزّتك المقدّسة عن الذّكر والثّنآء كلّ ما يظهر من عندك هو مقصود قلبي ومحبوب فؤادي. إلهي إلهي لا تنظر إلى آمالي وأعمالي بل إلى إرادتك الّتي أحاطت السّموات والأرض. واسمك الأعظم يا مالك الأمم ما أردت إلاّ ما أردته ولا أحبّ إلاّ ما تحبّ.
    ثمّ يسجد ويقول:

    سبحانك من أن توصف بوصف ما سواك أو تعرف بعرفان دونك.
    ثمّ يقوم ويقول:

    أي ربّ فاجعل صلوتي كوثر الحيوان ليبقى به ذاتي بدوام سلطنتك ويذكرك في كلّ عالم من عوالمك.
    ثمّ يرفع يديه للقنوت مرّة أخرى ويقول:

    يا من في فراقك ذابت القلوب والأكباد وبنار حبّك اشتعل من في البلاد أسئلك باسمك الّذي به سخّرت الآفاق بأن لا تمنعني عما عندك يا مالك الرّقاب. أي ربّ ترى الغريب سرع إلى وطنه الأعلى ظلّ قباب عظمتك وجوار رحمتك والعاصي قصد بحر غفرانك والذّليل بساط عزّك والفقير أفق غنآئك. لك الأمر فيما تشآء. أشهد أنّك أنت المحمود في فعلك والمطاع في حكمك والمختار في أمرك.
    ثمّ يرفع يديه ويكبّر ثلث مرات ثمّ ينحني للرّكوع لله تبارك وتعالى ويقول:

    يا إلهي ترى روحي مهتزّاً في جوارحي وأركاني شوقاً لعبادتك وشغفاً لذكرك وثنآئك ويشهد بما شهد به لسان أمرك في ملكوت بيانك وجبروت علمك. أي ربّ أحبّ أن أسئلك في هذا المقام كلّ ما عندك لإثبات فقري وإعلآء عطآئك وغنآئك وإظهار عجزي وإبراز قدرتك واقتدارك.
    ثمّ يقوم ويرفع يديه للقنوت مرّة بعد أخرى ويقول:

    لا إله إلاّ أنت العزيز الوهّاب. لا إله إلاّ أنت الحاكم في المبدء والمآب. إلهي إلهي عفوك شجّعني ورحمتك قوّتني وندآئك أيقظني وفضلك أقامني وهداني إليك وإلاّ ما لي وشأني لأقوم لدى باب مدين قربك أو أتوجّه إلى الأنوار المشرقة من أفق سمآء إرادتك. أي ربّ ترى المسكين يقرع باب فضلك والفاني يريد كوثر البقآء من أيادي جودك. لك الأمر في كلّ الأحوال يا مولى الأسمآء ولي التّسليم والرّضآء يا فاطر السّمآء.
    ثمّ يرفع يديه ثلث مرّات ويقول:

    الله أعظم من كلّ عظيم.
    ثمّ يسجد ويقول:

    سبحانك من أن تصعد إلى سمآء قربّك أذكار المقرّبين أو أن تصل إلى فنآء بابك طيور أفئدة المخلصين. أشهد أنّك كنت مقدّساً عن الصّفات ومنزّهاً عن الأسمآء لا إله إلاّ أنت العليّ الأبهى.
    ثمّ يقعد ويقول:

    أشهد بما شهدت الأشيآء والملأ الأعلى والجنّة العليا وعن ورآئها لسان العظمة من الأفق الأبهى أنّك أنت الله لا إله إلاّ أنت والّذي ظهر إنّه هو السّرّ المكنون والرّمز المخزون الّذي به اقترن الكاف بركنه النّون. أشهد أنّه هو المسطور من القلم الأعلى والمذكور في كتب الله ربّ العرش والثّرى.
    ثمّ يقوم مستقيماً ويقول:

    يا إله الوجود ومالك الغيب والشّهود ترى عبراتي وزفراتي وتسمع ضجيجي وصريخي وحنين فؤادي. وعزّتك اجتراحاتي أبعدتني عن التّقرّب إليك وجريراتي منعتني عن الورود في ساحة قدسك. أي ربّ حبّك أضناني وهجرك أهلكني وبعدك أحرقني. أسئلك بموطئ قدميك في هذا البيدآء وبلبّيك لبّيك أصفيآئك في هذا الفضآء وبنفحات وحيك ونسمات فجر ظهورك بأن تقدّر لي زيارة جمالك والعمل بما في كتابك.
    ثمّ يكبّر ثلث مرات ويركع ويقول:

    لك الحمد يا إلهي بما أيّدتني على ذكرك وثنآئك وعرّفتني مشرق آياتك وجعلتني خاضعاً لربوبيّتك وخاشعاً لألوهيّتك ومعترفاً بما نطق به لسان عظمتك.
    ثمّ يقوم ويقول:

    إلهي إلهي عصياني أنقض ظهري وغفلتي أهلكتني. كلّما أتفكّر في سوء عملي وحسن عملك يذوب كبدي ويغلي الدّم في عروقي. وجمالك يا مقصود العالم إنّ الوجه يستحي أن يتوجّه إليك وأيادي الرّجآء تخجل أن ترتفع إلى سمآء كرمك. ترى يا إلهي عبراتي تمنعني عن الذّكر والثّنآء يا ربّ العرش والثّرى. أسئلك بآيات ملكوتك وأسرار جبروتك بأن تعمل بأوليآئك ما ينبغي لجودك يا مالك الوجود ويليق لفضلك يا سلطان الغيب والشّهود.
    ثمّ يكبّر ثلث مرّات ويسجد ويقول:

    لك الحمد يا إلهنا بما أنزلت لنا ما يقرّبنا إليك ويرزقنا كلّ خير أنزلته في كتبك وزبرك. أي ربّ نسئلك بأن تحفظنا من جنود الظّنون والأوهام. إنّك أنت العزيز العلاّم.
    ثمّ يرفع رأسه ويقعد ويقول:

    أشهد يا إلهي بما شهد به أصفيآئك وأعترف بما اعترف به أهل الفردوس الأعلى والجنّة العليا والّذين طافوا عرشك العظيم. الملك والملكوت لك يا إله العالمين.

    Admain

    Admain
    رئيس مجلس الادارة
    رئيس مجلس الادارة
    ونأتي لكوثر الحيوان

    وهي

    كوثر الشئ هو جوهرة...والحيوان لفظة تطلق علي الحياة
    فالمقصود جوهر الحياة
    ما عن الحركات والايدي فامهم ياصديقي هو مدى شعورنا باننا نحدث الله وقف امامه ونخضع له ونخشاة
    وبالتاكيد باقي الاعضاء سيحملوا اجابات جديدة لك

    Loftiness 19


    عضو فعال
    عضو فعال
    مرحبا بك الاخ الكريم newaleppo
    كلمة كوثر تعني الماء العذب وايضا اسم نهر في الجنة وفي مقام هي كنايه للايات الالهية التي هي سبب الحياة الروحية وكما توجد كلمات مماثلة في الايات مثل كوثر البقاء ،كوثر الوصال، كوثر المعاني الخ...
    معنى كوثر الحيوان هو ماء الحياة ، يتفضل حضرة بهاءالله بان ماء الحياة هو البيان الالهي وايضا بينّاته.
    فبكلمة الله تحيى قلوب البشر ونحن في صلاتنا ندعو بان تحيي هذه الكلمات الالهيه ارواحنا وقلوبنا لان حياة الروح هي الاصل والاساس.
    وفي بيان اخر يتفضل " اجهدوا كي تفوزوا بالكوثر الباقي والحياة الابدية وتنوروا الامكان بنور الحكمة والبيان" مترجم

    Loftiness 19


    عضو فعال
    عضو فعال
    اضيف بعض الملاحظات عن مفهوم الصلاة:
    الانسان يمثل الكون بأكمله في صلاته:
    في حركات الصلاة حكم واشارات لا يستطيع الانسان إن يدركها ، الصلاة ليست فقط عبارة عن دعاء، المناجاة دعاء تبتل تقرب الانسان إلى الله تدخله في عالم روحاني ، ولكن الصلاة عبارة عن ظاهر يرمز إلى امور روحانية باطنية غيبيه.مثلما تتوجه النباتات إلى الشمس لك يتكتسب منها حرارتها حياتها كذلك الانسان يتوجه إلى شمس الحقيقة ليكتسب حياته ، الانسان عندما يصلي في هذه الحركات يمثل الكون بكامله في عباداته، العبادات تشمل جميع الكائنات الناطقة وغير الناطقة ، الانسان ، الحيوان، النبات جميعا يسبحوا لله ولكن لا نفهم تسبيحهم (ما في السموات والارض) أي كل شئ جماد ، نبات ولم يقول ( من في السموات) من تعني الانسان ، ولكن ( ما ) تشمل جميع الكائنات ، لكن نحن لا ندرك تسبيح هذه الكائنات هنالك ألواح تشير إلى هذه المسألة مثلا يتفضل حضرة بهاء الله إن الكائنات الاخرى في حركاتها تصلي . ( إن الكواكب تسبح الله بدورانها ) الدوران عبارة عن صلاتهاوتسبيح لله.
    او مثلا إن المياه حركتها في الهبوب عبارة عن صلاتها ، كل الكائنات بدون استثناء باشكال مختلفة تصلي. الرياح في هبوبها ، النباتات دائما تكون في حالة السجدة، الاغصان تنزل في حالة ركوع او سجود ، الحيوانات تمشي اما راكعة او ساجدة ، الرياح تكون مقبلة، لذلك في الصلاة عندما نسجد ونقف ونركع ونرفع يدينا ونكبر اننا نرمز إلى تسبيحات جميع الكائنات الجمادية ، النباتية في الكون. الانسان يجمع ما في الكون من تسبيح لله.
    مثلا الحجر قاعد ، قعود الحجر تسبيح
    الشجرة تركع ، الحروف أيضا تسبح ربها
    الالف تكون في مقام االالف تسجد وتصبح ص
    الدال الف راكعة ، حتى الحروف تسجد وتسبح
    لذا لا يوجد أي شئ في العالم الا ويسبح اما لفظا او حركة، لذلك صلاة المؤمن تتكون من شيئين الحركات والالفاظ لان الصلاة التي يؤديها الانسان وهو اشرف الكائنات هي الصورة الجامعة لتسبيح من في السموات والارض.
    في قعوده يصلي عالم الجمال وصلاة عالم النبات في ركوعه وصلاة الارياح والاشجار في قعوده وسجوده، الكون الجامع في هذا الكائن الصغير الانسان، مثل صغير تتجلى فيها تسبيحات الله.
    كل ما نقوله الآن يعتبر لا شئ بالنسبة للحقيقة ، حضرة عبد البهاء يتفضل الكتب والالفاظ لا يكفي عن الرموز والحقيقة الموجودة في الوجود.
    الوقوف عبارة عن وقوف بخضوع واحترام. الصلاة تقوم على مبدأ الخضوع والخشوع لانه في حالة الحضور امام رب السموات والارض. ألا نقول اعطى الملك صلاة عامة ، أي قبل الجميع إن يحضر عنده قبول الاستقبال لذا لما يذهب الانسان في حضرة رب الارباب أي في تلك اللحظة يجب إن يشعر انه واقف امام الله.
    اما النظر إلى اليمين والشمال ، نعرف أثناء النظر لا يقول شيئا ، ثم يتوجه إلى القبلة اذا رجعنا إلى الكتب الدينية نجد التوجه إلى اليمين والشمال ترمز إلى حالة الاقبال إلى الله، بعد ما انظر الطرفين لا اجد أي مثله كي اتوجه اليها الا انت يا الله عندئذ ابدأ الصلوة.
    القنوت يجب رفع اليد محاذي الوجه والكفان مرتفعتان إلى فوق ولا مفتوحا أكثر
    الجمع بين اليد والوجه ( وجهت وجهي اليك )
    السجود عبارة عن عودته إلى اصله ، حالة خضوع وخشوع منتهى التذلل امام الله. اعيد وجهي إلى التراب الذي خلقت منه ، ترمز إلى منتهى مقام الفناء.
    بعد السجود يقوم اما إن يقعد او يقوم. القيام بعد السجود مرحلة تتعدى الفناء أي البقاء بعد الفناء ، لذلك لا تنتهي الصلاة بالسجود جميع الشهادات تكون في حالة القيام ، او القعود.
    في السجود نعترف بالخطيا لانها حالة الفناء.
    القعود هي حالة الاتصال من العالم الادنى بالاعلى،
    القعود يكون الانسان متصلا أكثر مع عالم التراب وبعد القيام يرمز إلى مقام الصعود ، القرب والوصل، لهذا القعود لا تكون على هيكل التوحيد بل على الركبتين، يقال وكأن الانسان يكون في حالة الاستعداد للقيام، يرمز إلى حالة الانسان في وجوده في هذا العالم عندما يكون دائما في حالة استعداد لينفصل عنه.

    في البهائية التكبير الله ابهى، والتكبير في الصلاة عبارة عن قول الله ابهى مع رفع اليد محاذي الاذن وتنزل. وكأن يشهد امام الله ، بانني اتيت اليك بكف الصفر خالي اليدين اعتراف بالفقر، لان الانسان في لحظة الصلاة يكون السالك في المنهج البيضاء والركن الحمراء. الوطن هو لقاء الله ، في الصلاة الانسان يريد إن يلاقي ربه ،لذلك لن يصل إلى هناك الا بكف الصفرعما في ايدي الناس.

    newaleppo


    عضو فعال
    عضو فعال
    أشكركم كثيراوانا ممتن كثيرا لاستقبالكم لي في هذا المنتدى والاجابة سريعا على سؤالي ولكن هل بالاستطاعة ان نقول بالصلاة اجعل صلاتي كوثر الحياة بدل الحيوان ام لا

    Admain

    Admain
    رئيس مجلس الادارة
    رئيس مجلس الادارة
    نشكرك كثيرا اخي الغالي

    لكن لانستطيع ان نعدل في كلام الله

    Admain

    Admain
    رئيس مجلس الادارة
    رئيس مجلس الادارة
    واكيد اخي انك وقفت كثيرا في آيات القرآن الكريم عند كلمة " الحيوان " مثلا فى قوله تعالي " وإن الدار الآخرة لهي الحيوان " (العنكبوت 64 ) وتقول في نفسك الان : ما علاقة "الحيوان" الذى يمشى على أربع بالدار الآخرة ؟ اريدك ان تحاول قرائة الآية مرة ثانية " فتجد الله سبحانه وتعالى يختم الآية الكريمة بقوله " لو كانوا يعلمون "
    وتعالى نرجع معا إلى كتب التفاسير، فنجد تفسيرا للكلمة تأتى فى بعضها على النحو التالى :
    (1)( الطبري ) الحيوان: حياة لا موت فيها.
    (2)( ابن كثير ) الحيوان: أى الحياة الحق التي لا زوال لها ولا انقضاء، بل هى مستمرة أبد الآباد.
    (3)( القرطبى ) الحيوان : أى دار الحياة الباقية التى لا تزول ولا موت فيها ، وزعم أبو عبيد أن الحيوان والحياة والحي بكسر الحاء واحد .
    (4)( البغوى ) الحيوان: أى الحياة الدائمة الباقية، والحيوان بمعني الحياة، أى: الحياة الدائمة.
    (5)( البيضاوي ) الحيوان: مصدر حي، سمي به ذو الحياة وأصله حييان فقلبت الياء الثانية واواً وهو أبلغ من الحياة لما فى بناء فعلان من الحركة والاضطراب اللازم للحياة.
    (6)( فتح القدير ) قال ابن قتيبة وأبو عبيدة: إن الحيوان الحياة، وقال الواحدي ( وهو قول جميع المفسرين) ذهبوا إلى أن معني الحيوان هاهنا الحياة.
    ومن هذه التفاسير ، نعلم المسلم أن معني الحيوان هنا " الحياة " وليس " الحيوان " الذى يمشى على أربع ، فتسأل مرة أخرى لماذا ذكر رب العزة الآية بلفظ " الحيوان " ولم يذكرها بلفظ "الحياة " ؟ لابد أن هناك فرقا في المعني بين اللفظين......... نعم هناك فرق بين اللفظين فى المعنى ، وسببه النون المسبوقة بالألف المد ، ونعلم جميعا أن كل زيادة فى مبنى الكلمة تعطى زيادة فى المعنى ، مثل : كلمة " مدرس " و " مدرسون " فزيادة الواو والنون هنا زيادة فى المبنى وتعطى زيادة فى المعنى ، لأن كلمة مدرس تدل على المفرد ، والواو والنون تدل على الجمع ، وهو ما يسميه علم اللغة الحديث : المورفيم : وهو أقل وحدة صرفية تحمل معنى فى بنية الكلمة ، والنون المسبوقة بالألف المد فى نهاية الاسم تعطى زيادة فى المعنى وهى : حقيقة الشيء ، والاسم بدون الألف والنون يدل على صورة الشىء ، والفرق بين حقيقة الشىء وصورته ، كالفرق بين حقيقة الشخص وصورته فى المرآة ، فالحياة صورة ، أما الحياة بزيادة الألف والنون ( بحذف تاء التأنيث وقلب الألف واوا ) هى الحيوان أى حقيقة الحياة

    Loftiness 19


    عضو فعال
    عضو فعال
    كلمة الحيوان تقرأ الحَيَوان، بالفتحه وليس بالسكون ، كي تعطي معنى الحياة لذا يكون الفرق في النطق والتشكيل

    newaleppo


    عضو فعال
    عضو فعال
    أشكركم على اجاباتكم على أسالتي وتعبكم معي

    sonyaelhamamsy


    المشرف العام
    المشرف العام
    اهلا ومرحبا بك الاخ الفاضل newaleppo
    كلمة الحيوان دائما تتبع المعنى الروحاني
    كلمة الحياة تتبع المعنى المادي الدنيوي
    فكلمة الكوثر تدل على الكلمات الالهية(انا اعطيناك الكوثر) ولذلك قيل كوثر الحيوان
    ولكن اذا كان الكوثر هو المياة العادية فنقول كوثر الحياة
    فدائما ما نرى كلمة الحيوان مقرونة بالمعنى الروحي

    هديل

    هديل
    عضو فعال
    عضو فعال
    ممكن تعملوا طريقة الصلاة بالصور للتوضيح فقط
    و الجهة ليجب للواحد يتجه اليها عند الصلاة واش هي
    واوقات الصلاة هل هي اختيارية
    وماهي اسماء هذه الصلاوات الثلاثة المفروضة

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى