منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se
منتديات عظمة هذا اليوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يا إلهي أغث هؤلاء البؤساء، ويا موجدي ارحم هؤلاء الأطفال، ويا إلهي الرّؤوف اقطع هذا السّيل الشّديد، ويا خالق العالم أخمد هذه النّار المشتعلة، ويا مغيثنا أغث صراخ هؤلاء الأيتام، ويا أيّها الحاكم الحقيقيّ سلّ الأمّهات جريحات الأكباد،ع ع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 30 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 30 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 138 بتاريخ 2019-07-30, 07:24
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    [/spoiler]

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    مؤامرة تاريخية على عقل مصر

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    عاطف الفرماوى


    عضو ذهبي
    عضو ذهبي
    مؤامرة تاريخية على عقل مصر

    تعرضت مصر على مدار التاريخ االقديم والحديث لصنوف شتى وألوان متعددة من الاستعمار بدءاً من الهكسوس وحتى الأنجليز وصمدت فى مواجهة الكوارث وألازمات ولا زالت تصارع معركة البقاء مع أشد أنواع الاستعمار خطورة على مدار التاريخ وهو الاستعمار العربى لمصر
    أما لماذا كان ولا يزال الاستعمار العربى لمصر هو الأخطر ؟
    فقد احتلت انجلترا مصر قرابة سبعين عام ولم يتشرب المصريين الثقافة الانجليزية ولم يتحدثوا الانجليزية وقبلهم الفرنسيين الذين لم يستطيعوا أن يفرضوا علينا نحن المصريين ثقافتهم ولغتهم كما فعلوا فى الجزائر والسنغال والمغرب العربى
    وجاء فى الماضى الفارسيين ولم يتأثر المصريين بالثقافة الفارسية ولم يتكلموا اللغة الفارسية
    ولكن ماذا حدث حينما دخل العرب مصر ؟
    أولا يجب أن نسأل أنفسنا سؤالاً مستحقا قبل الإجابة على السؤال السابق لماذا دخل العرب مصر ؟
    برر العرب دخولهم مصر بعدة أسباب وهى أولاً : مطاردة الامبراطورية الرومانية التى تحتل عديد من البلدان المحيطة بالجزيرة العربية وقد كانت حسب زعمهم تمثل تهديدا للدولة الاسلامية الوليدة
    وللرد على هذا الزعم أن الامبراطورية الرومانية كانت قد وصلت لدرجة كبيرة من الضعف نتيجة الانقسامات والصراع على السلطة بما لا تقوى على تهديد الدولة الاسلامية أو غيرها من البلدان
    والسؤال الذى يجب توجيهه للعرب هو بعد طرد الرومان ما هو مبرر استمراركم فى مصر بعد مساعدتكم الكريمة لأهلها بالتحرر من الاستعمار الرومانى الذى ذاق المصريين شتى صنوف العذاب والهوان ؟
    بالطبع استمر العرب فى مصر متامرين على أهلها وسلبوا خيراتها وشوهوا المصطلحات والتاريخ وقالوا أنهم ليسوا مستعمرين بل فاتحين لمصر لنشر الدين الإسلامى بها
    وهنا نتساءل ما علاقة نشر الدين الإسلامى باستخدام القوة المفرطة ضد المواطنين الأصليين والاستيلاء على الأرض والخيرات التى حباهم الله بها .
    ألا يتعارض هذا مع ما يقوله القران ( أدع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ) وبالطبع ليس بالحرب أو إهدار الدماء البريئة وتهديد الأمنين فى ديارهم وانتهاك حرماتهم أو سلب ممتلكاتهم
    ألا يتعارض ذلك مع قول القران ( لا إكراه فى الدين فقد تبين الرشد من الغى ) وقوله تعالى ( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )
    وقد كتب عمرو بن العاص بعد احتلاله مصر رسالة لعمر بن الخطاب يصف له مصر فقال عن مصر : ترابها ذهب ( طبعاً يفضح أطماعه فى ثروات مصر ) ونساؤها لعب ( ألا يتعارض ذلك مع نهى القران عن رمى المحصنات ) هل هذه قيم وأخلاق الإسلام ؟ بالطبع لا بل تعبر عن الانحطاط الخلقى لهذا القائد المغوار
    وهذا يدل على أن مبتاغهم ليس الدين بل استغلال الدين كشماعة يعلقون عليها أطماعهم وجشعهم

    وقد انتشر الدين الاسلامى فى الهند والصين وأندونيسيا والفلبين وشمال أسيا عن طريق التجار العرب بالدعوة الحسنى بدون غزو عسكرى مشبوه وقد كان تعداد المسلمين فى هذه البلدان يتفوق عدديا على عدد المسلمين فى الدول التى استعمرها العرب بحد السيف فالدعوة الحسنى أكثر تأثيرا من السيف فى نشر الدعوة الاسلامية وهذا ما يؤكده التاريخ وهذا دليل على بطلان حجة الغزو العربى لمصر وشمال إفريقيا بحجة نشر الدين الاسلامى
    إذن ليس هناك من سبب لاستعمار العرب للشام ومصر وشمال إفريقيا بحد السيف سوى أن هذه القبائل التى كانت تعيش فى بيئة شديدة الفقر ويعمها القحط والجهل أن تجد فى صور البلطجة وسيلة لتحقيق الرخاء وقد كانت قبيلة بنى غفار يستوقفون التجار القادمين من الشام لسلب عائدات رحلتهم التجارية باستخدام البلطجة التى ورثها العرب جيلاً بعد جيل للنهب والسرقة والاستغلال وممارسة التهديد والقتل لتحقيق مبتغاهم غير المشروع وقد كانت هذه هى قيم العصور الوسطى البقاء للأقوى فى الغابة بلغة عالم الحيوان .
    ونعود للسؤال الأصلى لماذا كان الاستعمار العربى لمصر هو الأخطر فى تاريخ المستعمرين الذين وطأوا أرض مصر طوال تاريخها ؟
    كان العرب يعلمون أن مصر بلد له حضارة عريقة بينما هم كانوا قبائل متنقلة تعمل بالرعى ولا علاقة بينهم وبين الحضارة الانسانية
    ففكروا بكيفية فصل المصريين عن تاريخهم العريق ليصبحوا تابعين ويسهل ترويضهم واستغلالهم ففرضوا عليهم اللغة العربية وجعلوها اللغة الرسمية فى المصالح والدوواين الحكومية لتحل رويداً رويداً محل اللغة الأم القبطية لينفصل المصريين عن تاريخهم بقطع لسان مصر والمصريين فيحدث إنفصام بين المصريين الذين أصبحوا يتحدثون العربية وبين تاريخهم المسجل على متون الاهرامات والمعابد الفرعونية بلغتهم الأم التى لا يعلموا عنها شئ وهذا الانفصال الثقافى يسهل نشر مفاهيم جديدة وصقل جيل جديد بثقافة جديدة فيعانى من خلخلة الانتماء للوطن ولا يهب للدفاع عنه أو التفكير فى تحريره من الغاصبين ويضمن استمرار العرب فى مصر إلى ما شاء الله . وبالفعل اختفت اللغة المصرية الأم إلا قليلاً فقد حافظت الكنيسة المصرية على هذا التراث واستخدامته فى القداسات والصلوات فى الكنائس الارثوذكسية المصرية
    ومن العجيب ألا نجد كورس لتعليم اللغة المصرية القديمة فى كليات الألسن فى مصر بينما نجد فيها كورس لتعليم لغة الهوسا الافريقية لاحتياج الساسة للتحدث بها مع الزعماء الأفارقة وتبادل المصالح معهم .
    ومن العجائب أن يصل الفرنسيين لفك طلاسم اللغة المصرية القديمة للتعرف على حجر شامبليون الأثرى الذى تم اكتشافه فى رشيد خلال الحملة الفرنسية على مصر وكتب الفرنسيين أفضل المراجع فى وصف مصر .
    ولم يكتفى العرب بفرض اللغة العربية على مصر وطمس اللغة الأم المصرية القديمة بل استبدلوا جميع الأسماء
    المسجلة باللغة المصرية القديمة وأعطوها أسماء عربية جديدة
    ومن الملاحظ أن جميع الدول التى اعتنقت الإسلام عن طريق التجار العرب بالدعوة الحسنى وليست بالقوة الحربية والعدوان والحروب قد حافظت على لغتها الأم وتراثها الحضارى مع اعتناقها الاسلام بالاقتناع كعقيدة دينية فالمسلمين فى الصين يتحدثون الصينية وهكذا فى الباكستان والهند وأندونيسيا وانتماؤهم للوطن قوى جداً ويمثلون جزء من نسيج أوطانهم معتزين بثقافتهم وتراثهم الحضارى .
    ألم تستدعى هذه الفرضية سؤال مهم لماذا يسهل على إسرائيل تجنيد عملاء وجواسيس مصريين للعمل ضد وطنهم يتساقطون كل يوم فى يد المخابرات المصرية بينما لم نسمع عن يهودى إسرائيلى يبيع وطنه فى مقابل المال أو أى إغراءات مادية ؟ والاجابة واضحة هى ضعف الانتماء يؤدى لانتشار هذه الظاهرة وهذا المقال فيه الاجابة الشافية لاجابة هذا السؤال بشكل تفصيلى ونستعرض بعض المراجع الفكرية حول دخول العرب مصر
    يقول توماس ارنولد المؤرخ ( ان حركة التوسع العربي كان عبارة عن هجرة جماعة بسيطة دفعها الجوع والحرمان الي ان تهجر صحاريها الجرداء وتجتاح بلاد اكثر خصوبة كانت ملكا لجيران اسعد حالا وحظا منهم ( د.سعيد عبد الفتاح في اوربا في العصور الوسطي).
    وكان هدف الاحتلال ثروة مصر وليس نشر الاسلام او تخليص الاقباط من قبضة الرومان لانه لو كان الامر الثاني لنشروا الاسلام وتركوا البلاد كأي حملة تبشيرية آخري ولو الامر الثالث لما احتلوا مصر احتلالا استيطانيا واذلوا شعبها ونكلوا بأهلها .
    كما ورد فى كتاب هوامش الفتح العربي لمصر للسيدة سناء المصري وهي سيدة مسلمة وقد اقتبست عنوانا من مخطوط يوحنا النيقوسي لخص طبيعة الحكم العربي لمصر "تلك الأمة تحب الذهب والفضة والنساء والخيل ولذات الحياة " وتقول:

    وثارت الكثير من الفتن والقلاقل فيما بين العرب بسبب تقسيم الغنائم ويذكر البلاذري عن تقسيم الثروة ( لكل رجل عربي مابين الفين الي الف الي تسع مائة....ولم ينقص احد عن ثلاث مئة )
    وقد استخدم عمروبن العاص نفوذه في جمع ثروة طائلة حتي بعث ابن الخطاب سأله عن مصدرها بقوله ( بلغني انك فشت فاشية من خيل وابل فاكتب لي من اين لك هذا المال ؟
    ويرد عمرو ويعترف بالثروة التي حلت عليه بعد حكم مصر بحجج واهية فيرسل له محمد بن مسلمة يقاسمه امواله فقال له قبح الله يوما صرت فيه لعمربن الخطاب واليا فقد رأيت ابا عمرو يلبس الديباج المذهب والخطاب يحمل الحطب علي حمار ه فيجيبه مسلمة ابوك وابوه في النار ولولا اليوم الذي توليت مصر لالقيت نفسك معتقلا عنزا يسؤك غرزها ويسؤك بكؤها (عن ابن حكم)
    وقد جمع عمرو ثروة طائلة من فترتي ولايته علي مصر ويقال انه خلف من الذهب سبعين رقبة جمل مملوءة ذهب وسبعين بهارا دنانير... وغيره من الاموال والممتلكات يمكن الرجوع اليها في كتب ابن سعيد الاندلسي والمسعودي....
    هل جاء عمرو ليخلص الاقباط من الرومان ام ينشر الاسلام او يكتنز الاموال ..سؤال يحتاج لاجابة.

    ويعلق ابن ظهيرة علي هذا الوضع بقوله ( ولم تزل ملوك مصر ورؤساءها من عمرو بن العاص والي وقتنا هذا يجمع كل واحد منهم اموالا لاتدخل تحت الحصر. وكذا الامراء والوزراء والمباشرين علي اختلاف طبقاتهم كل منهم يأخذ أموالا لاتحصي في حياتهم) كتاب الفضائل الباهرة في محاسن مصر والقاهرةص30 ....
    وعندما وضع عثمان بن عفان عمرو علي الحرب وابي سرح علي الخراج صاح عمرو ساخطا أأكون كماسك البقرة وغيري يحلبها ...اي ان مصرنا بقرة حلوب , وفي هذا الصدد اسمع عمر بن الخطاب يقول لعمروبن العاص وحينئذ تستطيع ان تدرك هدف غزو العرب مصر في مقولة عمرو بن العاص ( نحن العرب من أهل الشوك والقرظ ... كنا اشيق الناس أرضا وشره عيشا, نأكل الميتة والدم ويغير بعضنا علي بعض.... فلو تعلم ماورائي من العرب ماأنتم فيه من العيش لم يبق أحد إلا جاءكم)

    ويقول الطبري في تاريخ الرسل والملوك ص106 قول ابن العاص علي اجدادكم المصريين (إن مصر انما دخلت عنوة وانما هم عبيدنا نزيد عليهم كيف شئنا ونضع ماشئنا ) واكرر السؤال هل جاء العرب ليخلص الاقباط من الرومان ام ليجعل الاقباط عبيد لهؤلاء البدو الحفاة ؟؟!!!!!!

    فقد كان الذمي يقف بين يدي عامل الجزية ذليلا فيلطمه المحتسب بيده علي صفحةعنقه ويأمره بغلاظة وكبرياء أد الجزية ياكافر ويخرج الذمي يده من جيبه مطبوقة علي الجزية فيعطيها لع بذلة وانكسار

    عمر ابن الخطاب يقول لابن العاص نصيحته الذهبية لحفر قناة امير المؤمنين بعد ان استخدم 120 الف مصري كسخرة في حفر القناة ( اعمل فيه وعجل اخرب الله مصر في عمران المدينة وصلاحها). وفي قول رحيم آخر ( كيف تعزهم وقد أذلهم الله) وعن الجزية يقول عدالته ( الجزية قائمة تكون لنا ولمن بعدنا احب الي من فئ يقسم ثم كأنه لم يكن).

    وفي خطبة عصماء للفاتح ابن العاص الي جنوده (تمتعوا في ريفكم وكلوا من خيره ولبنه وخرافه وصيده وارتعوا خيلكم وسمنوها وصونوها وأكرموها فانها جنتكم من عدوكم وبها غنائمكم وحمل اثقالكم) عن ابن تغري بردي في النجوم الزاهرة
    وتقول سيادتها وقد كان عمربن الخطاب شديد التعصب للسيادة العربية القرشية فأخرج أهل الذمة من المدينة وتمني ان يخرجهم من الجزيرة العربية كلها وربما مصر ايضا بحجةانه (لايجتمع في المدينة دينان ) .
    وعندما تكلم عمرو بن العاص عن ثقل الضرائب المفروضة علي اهل البلد يقول له عمر الفاروق العادل (يأكلهم العرب ماداموااحياء فاذا هلكنا وهلكوا اكل ابناؤنا ابناءهم مابقوا) الطبري في فتوح البلدان

    والمقريزي يذكر ان والي "اخنا" سأل عمرو عن مقدار الجزية الواجبة علي اهل مدينة "اخنا" فقال له عمرو وهو يشير الي ركن الكنيسة لو اعطيتني من الركن الي السقف مااخبرتك إنما انتم خزانة لنا ان كثر علينا كثرنا عليكم وان خفف عنا خففنا عنكم . ويقول عمرو عن المقريزي انه نادي علي اصحاب البلد قائلا من كتمني كنزا عنده فقدرت عليه قتلته !!!

    اما اسري القبط من الرجال والنساء الذين سباهم عمرو بن العاص فقد وزعهم كجوار وعبيد علي قادة جيشه ورجاله المقربين , وبعث بالجزء الباقي منهم الي بلاده البعيدة في مكة والمدينة واليمن.

    وفي وصية آخري لخليفة آخرعادل مثل عمربن الخطاب وهوسليمان بن عبد الملك للمتجبر والقاسي اسامة بن زيد(احلب حتي ينقيك الدم فاذا انقاك الدم حتي ينقيك القيح لاتبقيها لاحد بعدي) عن المقريزي في المقفي الكبير
    المقريزي تفوق ماعمله فرعون واشتد علي اقباط مصر وأمر بقتلهم وأخذ أموالهم ووسم الرهبان بحيدة تدل علي اسمه........ حتي تمنوا الموت عن الحياة في ظل العرب .

    أما الخليفة العادل الثالث معاوية بن سيفيان قسم اهل مصر الي ثلاث (أهل مصرثلاثة اصناف فثلث ناس وثلث يشبه الناس وثلث لاناس فاما الثلث الذين هم الناس فالعرب!! والثلث الذين يشبهون الناس فالموالي والثلث الذين لاناس المسالمة يعني الاقباط ) ومن هم الاقباط..؟ سوي مسلمين ومسيحيين مصر هذا في حالة الاخذ في الاعتبار اننا جميعا اقباط اما الرافضون فهم عرب قرشيين غازيين وهابيين وليس لهم وجود بين اهل مصر .
    واخيرا يقول ابن ظهيرة في النجوم الزاهرة وهو يخاطب مصر : ياارض مصر فيك الخبايا والكنوز ولك البر والثروة, سال نهرك عسلا كثر الله رزقك ودر ضرعك وزكا نباتك وعظمت بركتك وخصبت ولازال فيك يامصر خير مالم تتجبري وتتكبري او تخوني فاذا فعلت ذلك عداك شر ثم يغور خيرك .

    وبعد أن ضمن المحتل العربى فصل المواطن المصرى عن لغته وتاريخه وتراثه الحضارى وأنه أصبح عجينة لينة يسهل تشكيلها خاطب عاطفته الدينية لمزيد من التأثير عليه وطمس كل معالم ماضيه فأصبح إنسان بلا جذور تقذفه الرياح تارة يميناً وشمالاً تارة أخرى
    لم يكف العرب أيديهم بعد عن تشويه العقل المصرى فقد فكروا فى حرمان مصر من امتلاكها جيش وطنى يدافع عن حضارته العريقة ويحافظ عن الهوية الوطنية ويطرد الغزاة المتربصين الناهبين لخيرات الوطن المدنسين لتاريخه فابتدعوا تكوين جيش من المماليك الرقيق الذين كانوا يشترونهم من أسواق الرقيق حتى يضمنوا عدم ولاء هؤلاء للوطن مصر لأنه ليس وطنهم ولا الولاء للمصريين لأنهم ليسوا جزء من شعب مصر وبالتالى يجهضون بهذا المشروع أى فكرة تدعو لتحرير مصر من الغاصب العربى المحتل بل يمثل جيش المماليك ذراع لترويض المصريين واستمرار خضوعهم وفرض الجبن والخنوع عليهم بالارهاب والعنف ضدهم حتى أن مصر أصبحت بلداً مفتوحا لكل طامح فى السلطة أو السلب والنهب واستمر هذا الوضع فترة طويلة من الزمن إلى أن أصاب الامبراطورية العثمانية الترهل والضعف وأصبحت تسمى بالرجل المريض مما أغرى الاستعمار الغربى باحتلال مصر فجاء الفرنسيين ثم الانجليز واستقدم المماليك بعض القبائل العربية من الجزيرة العربية للمقاومة وحققوا نجاحات مع الفرنسيين ولكنهم فشلوا فى مقاومة الانجليز فاستقروا فى مصر وشاركوا فى نهب الأراضى واستغلال المصريين ولم يذوبوا مع المصريين بل يحافظون على نسبهم ويرفضون تزويج بناتهم للمصريين حتى لا تذوب قبائلهم ولازالوا يحتفظون بأسماء قبائلهم التى تمثل فخر لهم ومبرر للاستعلاء على غيرهم دون مبرر موضوعى .
    وواقع الظلم الذى عاناه المصريين من ظلم الاحتلال الانجليزى دفع بإيقاظ الوعى القومى للمصريين وغذى روح الانتماء وحب الوطن واستعاد المصريين بعض من هويتهم الوطنية المفقودة على يد الاستعمار العربى القبيح
    وبدأت دعوات التحرر الوطنى من الاستعمار الاجنبى بدأت بثورة عرابى ثم قامت ثورة 19 على أكتاف مصريين وطنيين إلا أنها لم توفق فى تحقيق كل طموحات المصريين فاستمر الحراك الوطنى وكاد أن يتبلور فى مشروع ثورة شعبية جديدة ضد المستعمر الاجنبى لتستعيد حكم البلاد من الغاصبين وتعود مصر للمصريين إلا أن انقلاب العسكر فى 52 ضد الملك فاروق أخر حاكم فى أسرة محمد على نتيجة الصراع على انتخابات نادى الضباط وقد كان جمال عبد الناصر يعد لهذا الانقلاب بتنظيم الضباط الاحرار وقد أقام علاقات متشعبة ليستفيد منها فى نجاح الانقلاب العسكرى مع الاخوان المسلمين والشيوعيين المصريين فقد تم طبع منشورات الانقلاب فى مطابع حدتو التى كان يمتلكها الحزب الشيوعى المصرى وقد نظم الاخوان المسلمين بعض الاعمال الفدائية ضد معسكرات الانجليز على قناة السويس لشغلهم عن التفكير فى مساعدة الملك فاروق والعمل على اجهاض الانقلاب العسكرى إلا أن عبد الناصر بعد أن إستتب له الأمر انقلب على الجميع وانفرد بالسلطة وبدأ حكم العسكر فى مصر حتى الآن
    وبالتالى فقد كان انقلاب العسكر ساهم فى أجهاض ثورة شعبية كانت على وشك التبلور والتنفيذ
    وقد وقع عبد الناصر أسيرا لمرض الزعامة فقد سيطرت عليه فكرة زعامة العرب و لهذا ظهر فى توجهاته المد الفكرى العروبى على حساب الأصالة الوطنية المصرية وساعد فى تنشيط فكرة القومية العربية والوحدة العربية وسميت مصر فى عصره الجمهورية العربية المتحدة وتم اهمال اسم مصر التاريخى الوطنى ثم سقط المشروع الناصرى بعد فشل الوحدة مع سوريا وهزيمة 67 على يد اسرائيل واختلف عبد الناصر مع كل تيارات المجتمع ونكل بهم جميعاً ووضعهم فى السجون ثم انتهى عهد ناصر
    وبدأ عصر السادات الذى واجه مقاومة فى الشارع المصرى من التيار الشيوعى فتضامن مع الاخوان المسلمين للقضاء على اليسار المصرى بصفة عامة وإن كان يحسب له معركة العبور 73 وتحرير الأرض ومهارته فى قيادة الصراع المصرى الاسرائيلى الذى انتهى باتفاقية كامب ديفيد وجلاء الاسرائليين عن سيناء بالحرب تارة ومباحثات السلام تارة أخرى ثم التحكيم الدولى إلا أنه اختلف مع كثير من القوى الوطنية ووضعهم فى السجون وزيادة تملقه للجماعات الاسلامية كانت سبباً أصيلاً فى الاحتقانات الطائفية التى يعانى منها المجتمع كذلك ظهور العنف ضد الأقليات وتهميشها ثم قويت شوكة الارهاب التى عصفت بالسادات ذاته وتحققت نبوءة الذين يأخذون بالسيف بالسيف يؤخذون وغير اسم الدولة الى جمهورية مصر العربية وكما نرى بالرغم من استعادة اسم مصر الذى ألغاه عبد الناصر إلا أنها لازالت مرتبطة بالعروبة المحتل لعقل مصر حتى الآن .
    ثم جاء مبارك وحاول الاستفادة من الاخطاء التاريخية لمن سبقوه الا ان حرصه المبالغ فيه بالاستئثار بكرسى السلطة وعدم ايمانه بالتغيير ساعد على استشراء الفساد وبطء التقدم الحضارى والنهضة فى مصر .
    وحيث أن هذه القيادات العسكرية جاءت من الريف المصرى من أسر بسيطة تؤثر فيهم الثقافة الدينية فسهلوا بشكل أو بأخر على استمرار تشويه العرب للعقل المصرى وتشوبه الوعى العام الجمعى للمجتمع
    وعملت السعودية بقوة ونشاط فى نشر الفكر الوهابى الذى لا يمتلك أى مشروع حضارى يحقق التقدم لشعب مصر وأصبحت الحضارة هى السبحة والمسواك والجلباب القصير والحجاب والنقاب
    وبدلا من تحفيز عقول الناس بالمشاركة فى الابداع العلمى الحضارى والتكنولوجى أصبحت القضايا الفكرية هل السنة على حق أم الشيعة ؟ الحجاب ولا النقاب .. مين حيدخل الجنة ومين حيدخل النار .. من هم المؤمنين ومن هم الكافرين وهكذا عملية تغييب كامل للعقل وأفيون يتعاطاه الناس بعيداً عن مشاكلهم الحيوية .
    وتقوم قنوات فضائية بدعم من السعودية مهمتها سب الشيعة وتكفير المعارضين واسترجاع عثرات تاريخية أصبحت فى حكم الماضى ومات رجالاتها منذ زمن بعيد وهم جميعاً أمام الله فهو الديان العادل إن شاء عذبهم وإن شاء نعمهم وإن شاء غفر لهم فله ملكوت كل شئ

    وبهذا المسلك الغريب والشاذ الذى تقوم عليه السعودية ودول الخليج فى استغلال ثرواتهم فى غير ما شرع الله فى نشر الكراهية والصراع وتشجيع الارهاب يدمرون أنفسهم وغيرهم

    أما كيف نستعيد هويتنا المصرية ونتحرر من التشويه العربى للعقل المصرى ؟

    أولاً : إذا كانت بعض عاداتنا ومناهجنا الفكرية والقيمية والعقيدية دافعاً للتخلف وعائقاً أمام تحرير العقل المصرى وانفتاحه على التراث العالمى والتفاعل مع التحديث والتقدم فلنقذف بها فى قاع المحيط ونتخلى عنها بلا رحمة أو أى قدر من التعاطف لأنها كابحة للطاقة الانسانية معوقة للتفكير مقيدة للجهود الايجابية الراشدة الطامحة فى استعادة مكانة مصر التى تستحقها

    ثانيا : نقوم بتنقية التاريخ المصرى القديم والحديث بأمانة وموضوعية واخلاص للاستفادة به فى التعرف على مشكلاتنا الحقيقية فالتاريخ مرأة الشعوب ودافعاً للنهضة والتطوير ونستعيد جذورنا المغيبة ونزيل كل صور التشويه

    ثالثا : الإستفادة من تجارب الدول فى اللحاق بعصر النهضة والتعاون مع جميع المنظمات العالمية التى تساعد فى تحقيق أهدافنا

    رابعاً : ارسال البعثات للدول المتقدمة وتنشيط البحث العلمى والاهتمالم بتطوير التعليم ليساير التعليم فى الدول المتقدمة

    خامساً : الاهتمام بتعليم اللغات الاجنبية والتركيز على اللغة الانجليزية من الحضانة باعتبارها اللغة الأساسية فى نشر الابحاث العلمية فى الدوريات العالمية وعدم التعصب للغة العربية فعدد المسلمين حول العالم الذين لا يتحدثون العربية أكثر بكثير من المسلمين الذين يتحدثون العربية

    سادساً : الاهتمام بتطوير المنظومة التشريعية وأليات التنفيذ وارتباطها بالمواثيق والعقود الدولية لحقوق الانسان التى أقرتها الأمم المتحدة واعتبارها جزء لا يتجزأ من المنظومة التشريعية وتنقية التشريعات المحلية من القوانين سيئة السمعةوالاهتمام بالقيم العالمية الانسانية الجديدة لتكون ضمن التشريعات

    سابعاً : صياغة مشروع ثقافى إعلامى نهضوى مدنى ليبرالى كفلسفة اجتماعية منهجاً وسلوكاً ووضع الدين والتدين فى إطار الحريات الفردية ولا يكون الدين مشروع مجتمعى تتبناه الدولة ولكنها توفر فقط حرية العبادة والاعتقاد ضمن الحريات الفردية للمواطنين الذين بدورهم يتحملون أعبائها وتكلفة خدماتها لهم دون أى أعباء تتحملها الدولة

    ثامنا : وقف كل صور التمييز بين المواطنين والفرز الطائفى وتأكيد حقوق المواطنة لجميع المصريين دون تفرقة وترسيخ منهج تقبل الآخر وتفعيل النهج الديمقراطى ونشر ثقافة التربية الديمقراطية .وحقوق الانسان

    تاسعاً : إعداد قوانين مدنية فى مجال الأحوال الشخصية تطبق على جميع المواطنين دون تمييز والفصل بين الدولة والقوانين التى تسنها الهيئات الدينية لرعاياها وتحذف خانة الديانة من جميع الأوراق الثبوتية وبطاقة الرقم القومى واستبدال تدريس مادة الدين بدراسة القيم الانسانية العالمية والاخلاق ويصبح مكان تدريس الدين قاصراً على دور العبادة دون التعليم الرسمى حلقات حرة غير الزامية وكذلك تدريس اللغة العربية واللغة القبطية والهيلوغريفية

    عاشراً : تمثل كل البنود السابقة بنود عمل وتوجهات وميثاق شرف لجميع المؤسسات التعليمية والثقافية والاعلامية لا يجوز تجاوزه ويجرم الاعتداء عليه بأى صورة من الصور .

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى