منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se
منتديات عظمة هذا اليوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يا إلهي أغث هؤلاء البؤساء، ويا موجدي ارحم هؤلاء الأطفال، ويا إلهي الرّؤوف اقطع هذا السّيل الشّديد، ويا خالق العالم أخمد هذه النّار المشتعلة، ويا مغيثنا أغث صراخ هؤلاء الأيتام، ويا أيّها الحاكم الحقيقيّ سلّ الأمّهات جريحات الأكباد،ع ع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 35 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 138 بتاريخ 2019-07-30, 07:24
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    [/spoiler]

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    دعاء الروح ( 6 )

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    1دعاء الروح ( 6 ) Empty دعاء الروح ( 6 ) 2010-12-09, 23:11

    عاطف الفرماوى


    عضو ذهبي
    عضو ذهبي
    12 شهر الكلمات 24 تمّوز/يوليو

    ... اسمعي ما يغنّ جمال الظّهور في هذا الطّور على هذه البقعة المباركة الّتي ارتفعت عن يمين العرش بأنّه لا إله إلاّ هو وأنّ نقطة الأوليّة الّتي فصّلت في السّتّين إنّها لكلمة الله وسلطانه وحكمة الله وبرهانه وأمر الله وبهاؤه وفيها اتّحد الحبيب والمحبوب وإنّها لكلمة منها فصّلت الحروفات بقوله كن فيكون، وإنّها لنقطة الّتي منها ظهرت الحروفات والكلمات وبها ظهر كلّ علم مكنون، وبها أُلّف الكاف بالنّون وطلع كلّ أمر مبرم محتوم، وإنّها لكتاب الله الّذي رقم فيه علم ما كان إن أنتم تعرفون، وإنّها لميزان الله وحكمه وصراط الله وأمره وبه فصّل كلّ موحّد عن كلّ مشرك مردود، وبقربه ظهر حكم الجنّة ومن بعده حكم النّار إن أنتم تعقلون، وبها غنّت الورقاء على الأفنان وظهرت صوت الرّحمن عن وراء حجبات السّتر والكتمان بأنّه هو لا إله إلاّ هو العزيز المقتدر المهيمن القيّوم...
    لئالئ الحكمة ج3، ص 63 – 64


    13 شهر الكلمات 25 تمّوز/يوليو

    ... نسأل الله بأن يؤيّد الملوك على الصّلح إنّه لهو القادر على ما يريد... لمّا نبذتم الصّلح الأكبر عن ورائكم تمسّكوا بهذا الصّلح الأصغر لعلّ به تصلح أموركم والّذين في ظلّكم على قدرٍ يا معشر الآمرين، أنْ أصلحوا ذات بينكم إذ لا تحتاجون بكثرة العساكر ومهمّاتهم إلاّ على قدر تحفظون به ممالككم وبلدانكم، إيّاكم ان تدعوا ما نصحتم به من لدن عليم أمين، أن اتّحدوا يا معشر الملوك به تسكن أرياح الاختلاف بينكم وتستريح الرّعيّة ومن حولكم إن أنتم من العارفين، إن قام أحد منكم على الآخر قوموا عليه إنْ هذا إلاّ عدلٌ مبين...
    لوح الملكة فكتوريا، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 61


    14 شهر الكلمات 26 تمّوز/يوليو

    ... أن استمع لما يوحى من شطر ربّك الأبهى في ملكوت الأسماء من الشّجرة الحمراء الله لا إله إلاّ أنا العزيز الحكيم. قد خلقناك لخدمتي وأظهرناك لنفسي إنّ ربّك لهو الحاكم على ما يريد. أن استمع النّداء وتوجّه بالقلب الأطهر إلى المنظر الأكبر الّذي ينطق فيه مالك القدر ومصوّر الصّور بأنّي أنا الغفور الكريم. قم على خدمتي وثنائي بين عبادي أن اخرج عن خلف حجاب الصّمت باسم ربّك الرّحمن بالحكمة والبيان... لا ينفعكم اليوم شيء لو تتمسّكون بمن في السّموات والأرضين. لا عاصم لكم اليوم من أمر الله أن انقطعوا من أنفسكم ثمّ أقبلوا بالقلوب إلى جهة عرش رحمة ربّكم الرّحمن الرّحيم. طهّروا أنفسكم بهذا الماء الّذي جرى من كوثر فم إرادة ربّكم الرّحمن عن يمين الرّضوان لعلّ ترَوْن جمال الكبرياء في قميص اسمه الأبهى وتعرفون الّذي دعوتموه في الصّباح والمساء...
    كتاب مبين، ص 124


    15 شهر الكلمات 27 تمّوز/يوليو

    ... يا قوم إيّاكم أن يمنعكم مظاهر الجلال عن مطلع الجمال كسّروا الأصنام بقوّة الله المقتدر المهيمن القيّوم، إنّه يأمركم بالحقّ ولكن النّاس لا يفقهون، قل يا قوم إنّ الأسماء خلق بأمر من عنده أنِ اخرقوا الأحجاب ولا تكوننّ من الّذين هم مشركون، قل إن هذا لهو المقصود تلك آياته نزّلت بالحقّ وعن يمينه خمر الحيوان هنيئًا للّذين هم يشربون، إنّك أنت يا عبد لا تحزن من شيء فتوكّل على الله إنّه يكفيك بالحقّ وإنّه لعليم بما في الصّدور، إنّ الّذين منعوا عن هذا الفضل أولئك لا يفقهون، بلّغ أمر ربّك ولا تصمت عن ذكره إنّ بذكره تحيى قلوب الّذين هم يقبلون إلى شطر الله المقتدر العزيز المحبوب، وبذكره تشتعل قلوب الأبرار وتغرّد ورقاء الظّهور، من فاز بذكره وكان ثابتًا في حبّه إنّه فاز بكلّ الخير كذلك قدّر من لدى الله العزيز الودود...
    لئالئ الحكمة ج3، ص 67 – 68


    16 شهر الكلمات 28 تمّوز/يوليو

    ... يا سلطان إنّي كنت كأحدٍ من العباد وراقدًا على المهاد مرّت عليّ نسائم السّبحان وعلّمني علم ما كان ليس هذا من عندي بل من لدن عزيز عليم، وأمرني بالنّداء بين الأرض والسّماء وبذلك ورد عليّ ما تذرّفت به عيون العارفين، ما قرأت ما عند النّاس من العلوم وما دخلت المدارس فاسأل المدينة الّتي كنت فيها لتوقن بأنّي لست من الكاذبين، هذه ورقة حرّكتْها أرياح مشيّة ربّك العزيز الحميد هل لها استقرار عند هبوب أرياح عاصفات؟ لا ومالك الأسماء والصّفات بل تحرّكها كيف تريد، ليس للعدم وجود تلقاء القدم قد جاء أمره المبرم وأنطقني بذكره بين العالمين، إنّي لم أكن إلاّ كالميت تلقاء أمره قلّبتني يد إرادة ربّك الرحمن الرّحيم، هل يقدر أحد أن يتكلّم من تلقاء نفسه بما يعترض به عليه العباد من كلّ وضيع وشريف؟ لا فوالّذي علّم القلم أسرار القِدَم إلاّ من كان مؤيّدًا من لدن مقتدرٍ قدير...
    لوح سلطان، ألواح بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 8


    17 شهر الكلمات 29 تمّوز/يوليو

    ... يا أصحاب المجلس في هناك وديارٍ أخرى تدبّروا وتكلّموا في ما يصلح به العالم وحاله لو أنتم من المتوسّمين، فانظروا العالم كهيكل إنسان أنّه خلق صحيحًا كاملاً فاعترته الأمراض بالأسباب المختلفة المتغايرة وما طابت نفسه في يوم بل اشتدّ مرضه بما وقع تحت تصرّف أطبّاء غير حاذقة الّذين ركبوا مطيّة الهوى وكانوا من الهائمين، وإن طاب عضو من أعضائه في عصر من الأعصار بطبيب حاذق بقيت أعضاء أخرى في ما كان، كذلك يُنْبئكم العليم الخبير، واليوم نراه تحت أيدي الّذين أخذهم سكر خمر الغرور على شأنٍ لا يعرفون خير أنفسهم فكيف هذا الأمر الأوعر الخطير، إن سعى أحد من هؤلاء في صحّته لم يكن مقصوده إلاّ بأن ينتفع به اسمًا كان أو رسمًا لذا لا يقدر على برئه إلاّ على قدرٍ مقدور، والّذي جعله الله الدّرياق الأعظم والسّبب الأتّم لصحّته هو اتّحاد من على الأرض على أمرٍ واحدٍ وشريعةٍ واحدةٍ، وهذا لا يمكن أبدًا إلاّ بطبيبٍ حاذقٍ كاملٍ مؤيّدٍ لعمري هذا لهو الحقّ وما بعده إلاّ الضّلال المبين...
    لوح الملكة فكتوريا، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 60


    18 شهر الكلمات 30 تمّوز/يوليو

    ... يا ملك الأرض اسمع نداء هذا المملوك إنّي عبد آمنت بالله وآياته وفديت نفسي في سبيله يشهد بذلك ما أنا فيه من البلايا الّتي ما حملها أحد من العباد وكان ربّي العليم على ما أقول شهيدًا... كلّما أمطرت سحاب القضاء سهام البلاء في سبيل الله مالك الأسماء أقبلتُ إليها ويشهد بذلك كلّ منصفٍ خبير، كم من ليالٍ فيها استراحت الوحوش في كنائسها والطّيور في أوكارها وكان الغلام في السّلاسل والأغلال ولم يجد لنفسه ناصرًا ولا معينًا... والذّين يفسدون في الأرض ويسفكون الدّماء ويأكلون أموال النّاس بالباطل نحن براء منهم ونسأل الله بأن لا يجمع بيننا وبينهم لا في الدّنيا ولا في الآخرة إلاّ بأن يتوبوا إليه إنّه هو أرحم الرّاحمين، إنّ الّذي توجّه إلى الله ينبغي له بأن يكون ممتازًا في كلّ الأعمال عمّا سواه ويتّبع ما أمره به في الكتاب كذلك قٌضي الأمر في كتابٍ مبين...
    لوح السّلطان، ألواح حضرة بهاء الله إلى الملوك والرّؤساء، ص 7


    19 شهر الكلمات 31 تمّوز/يوليو

    هو الباقي
    شهد شعري لجمالي بأنّي أنا الله لا إله إلاّ أنا، قد كنتُ في أزل القدم إلهًا فردًا أحدًا صمدًا باقيًا قيّومًا. أن يا اهل البقاء اسمعوا ما يظهر من أطوار هذا الشّعر المولّهة المضطربة المحرّكة على سيناء النّار في بقعة النّور هذا العرش الظّهور، الله لا إله إلاّ أنا، قد كنت في قدم الأقدم ملِكًا سلطانًا أحدًا أبدًا وترًا دائمًا قدّوسًا. أن يا ملأ السّموات والأرض لو تصفّوا آذانكم لتسمعوا من شعراتي بأنّه لا إله إلاّ هو، كان واحدًا في ذاته وفي ما ينسب إليه، ومع ذلك كيف يعترضون على هذا الجمال بعد الّذي أحاط فضله كلّ من في لجج الأمر والخلق، إذًا فأنصفوا في أنفسكم على دين القيِّم في حبّ هذا الغلام الّذي ركب على ناقة البيضاء بين الأرض والسّماء وكونوا على الحقّ قائمًا مستقيمًا.
    لئالئ الحكمة ج3، ص 68 – 69


    1 شهر الكمال 1 آب/أغسطس

    ... قل يا مظاهر أسمائي أنتم لو تجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم وتعبدون الله بعدد رمول الأرض وقطرات الأمطار وأمواج البحار وتعترضون على مظهر الأمر حين الظّهور لا يُذكر أعمالكم عند الله وإن تركتم الأعمال وآمنتم به في تلك الأيّام عسى الله أن يكفّر عنكم سيِّئاتكم إنّه لهو العزيز الكريم. كذلك يعلّمكم الله ما هو المقصود لعلّ لا تستكبرون على الّذي به ثبت ما نزّل في أزل الآزال طوبى لمن تقرّب إلى المنظر الأكبر وسحقًا للمعرضين كم من عبادٍ ينفقون أموالهم في سبيل الله ولكن في حين الظّهور نراهم من المعرضين وكم من عبادٍ يصومون في الأيّام ويعترضون على الّذي بأمره حقّق حكم الصّوم ألا إنّهم من الجاهلين. وكم من عبادٍ يأكلون خبز الشّعير ويقعدون على ما ينبت من الأرض ويحملون الشّدائد حفظًا لرياساتهم... أولئك يحملون الشّدائد رثاء النّاس لإبقاء أسمائهم بعد الّذي لن يبقى إلاّ بما يلعنهم به من في السّموات والأرضين...
    كتاب مبين، ص 32


    2 شهر الكمال 2 آب/أغسطس

    قل يا قوم قد جاء الرّوح مرّة أخرى ليتمّ لكم ما قال من قبل كذلك وُعدتم به في الألواح إن أنتم من العارفين إنّه يقول كما قال وأنفق روحه كما أنفق أوّل مرّة حبًّا لمن في السّموات والأرضين ثمّ اعلم بأنّ الابن حين الّذي أسلم الرّوح قد بكت الأشياء كلّها ولكن بإنفاقه روحه قد استعدّ كل شيء كما تشهد وترى في الخلايق أجمعين كلّ حكيم ظهرت منه الحكمة وكلّ عالم فصِّلت منه العلوم وكلّ صانع ظهرت منه الصّنايع وكلّ سلطان ظهرت منه القدرة كلّها من تأييد روحه المتعالي المتصرّف المنير ونشهد بأنّه حين الّذي أتى في العالم تجلّى على الممكنات وبه طُهِّر كلّ أبرصٍ عن داء الجهل والعمى وبُرِّأ كلّ سقيم عن سقم الغفلة والهوى وفتحت عين كلّ عَمِيّ وتزكّت كلّ نفس من لدن مقتدر قدير وفي مقام تطلق البرص على كلّ ما يحتجب به العبد عن عرفان ربّه والّذي احتجب إنّه أبرص ولا يذكر في ملكوت الله العزيز الحميد وإنّا نشهد بأن من كلمة الله طهر كلّ أبرص وبرأ كلّ عليل وطاب كلّ مريض وإنّه لمطهّر العالم طوبى لمن أقبل إليه بوجهٍ منير ...
    مائدة آسماني ج7، ص 130 – 131


    3 شهر الكمال 3 آب/أغسطس

    ... سوف تسمعون نداء ناعق لا تلتفتوا إليه دعوه بنفسه مقبلين إلى قبلة الآفاق، قد تمّت الحجّه بهذه الحجّة التي ظهرت بالحقّ وانتهت الأنوار إلى هذا الأفق الّذي منه أشرقت شمس العظمة والاقتدار، طوبى لنفسٍ تربّي العباد بحدود الله الّتي نزّلت في الزّبر والألواح، قل لو يظهر في كلّ يوم أحد لا يستقرّ أمر الله في المدن والبلاد. هذا لظهور يُظهر نفسه في كلّ خمسمأة ألف سنة مرّة واحدة، كذلك كشفنا القناع وأرفعنا الأحجاب طوبى لمن عرف مراد الله، من عرفه يفرح قلبه ويستقيم على الأمر على شأن لا يزلّه من في الإبداع، قد كشفنا في هذا اللّوح سرًّا من أسرار هذا الظّهور وسترنا ما هو المكنون لئلاّ ترتفع ضوضاء الفجّار...
    لئالئ الحكمة ج1، ص 65 – 66


    4 شهر الكمال 4 آب/أغسطس

    ... وإنّك لمّا اشتعلت بنار الحسد والبغضاء ما رضيت بأن الّذي خلق بأمره ملكوت الأسماء ينسب إلى نفسه اسمًا منها وهذا من ظلم الّذي ما ظهر شبهه في الإبداع وإذًا ينوحنّ قبائل مداين البقاء من ظلمكم يا ملأ المغّلين قل إنّه لهو الّذي يفتخر الأسماء بعبد من عباده لو تنسب إليه أو يسمّى بها وإنّك ما استشعرت في نفسك وكنت من المبعدين قل تالله إنّي لعليّ في ملكوت البقاء ومحمّد في جبروت الأسماء ثمّ الرّوح في مدائن البقاء ثمّ بالحسين في هذا الظّهور الكبرى ولنا أسماء أخرى في ممالك القدم الّتي ما اطّلع بها أحد إلاّ الله الفرد العالم الخبير مُت بغيظك يا أيّها الغافل إنّ شرافة الّتي قدّرت للأسماء إنّها كانت لنسبتها إلى نفسي العزيز العليم وما ارتفع اسم في الملك إلاّ بتوجّهه إلى شطري المقدّس المتعالي العزيز المنيع فونفسي كلّ اسمٍ خيرٍ يرجع إلى نفسي وكلّ ذكر بديع ينتهي إلى جمالي إن أنت من الموقنين ولو تُسمّى دوني بكلّ الأسماء لن يصدق عليه بل أنّ حقائق تلك الأسماء يلعنك حين الّذي تخرج من فمك ويفرّنّ منك ويرجعنَّ إلى مقرّ الأقصى هذا المقام المقدّس الممتنع الرّفيع...
    كتاب بديع، ص 214 – 215


    5 شهر الكمال 5 آب/أغسطس

    ... وإنّ بمثل ذلك نزّلنا القرآن من قبل ولكنّكم كنتم عن مرادي محتجبون ذلك ما طاف اللّيل والنّهار عليه ثمانية واحد وأنتم به في العبادة تتوحّدون وكنتم عن سرّه بعدما قضى لمحتجبون ذلك ميزان الهدى في البيان أنتم به مؤمنون إلى حين ما يشرق شمس البهاء ذلك ظهور الله إن تعملُنَّ به لمؤمنون وأنتم في الرّضوان خالدون وإلاّ أنتم فانيون... من أوّل ما تطلع شمس البهاء إلى أن تغرب خير في كتاب الله عن كل اللّيل إن أنتم تدركون ما خلق الله من شيء إلاّ ليومئذ إذ كلّ للقاء الله ثمّ رضائه يعملون... فاستحي عن الله ولا تجعل له شريكا في الملك إنّه كان واحدًا في ذاته وكان الله على ما أقول شهيد... طهّر نفسك عن الدّنيا ولا تقل ما لا علمته ولا تذكر ما لا عرفته فاعرف حدّك ومقدارك ولا تجاوزْ عن شأنك...
    كتاب بديع، ص 219 – 221


    6 شهر الكمال 6 آب/أغسطس

    أن يا زين المقرّبين فلمّا حضر بين يديّ العرش كتابك وسألت فيه ما سألت عن الله ربّك وربّ العالمين في الّذين هم اسْتُشْهِدوا في سبيل الله ووفّوا بميثاقهم وكانوا من المستشهدين وقد استجبنا لك ما سألت عن الله ربّك وربّ آبائك الأوّلين ونزّلنا لكلّ واحد منهم آيات محكمات ومشرقات الّتي لن يعادل بحرف منها كل ما خلق في الإبداع وذوّت في الاختراع إن أنت من العارفين وقدّرنا لكلّ واحد منهم في الرّفيق الأعلى مقام عزّ رفيع تالله الحقّ إذا تشهدهم عين الله ويُنزِل عليهم في كلّ حين رحمةً بعد رحمة ثمّ فضلاً من بعد فضل كذلك يُنزل الله بدايع الفضل على الّذين استشهدوا في سبيله ويبعثهم بالحقّ مرّة أخرى، ويجعلهم أئمّة على الخلايق أجمعين أولئك يتوارثون الملك من لدى الله المقتدر العزيز القدير ويحكمون على الأرض بأمر من لدى الله ربّك وينطقون بما ينطق الرّوح في صدورهم الممرّد المنير...
    مائدة آسماني ج8، ص 166 – 167


    7 شهر الكمال 7 آب/أغسطس

    ... أن يا أحمد لا تنسى فضلي في غيبتي ثمّ ذكر أيّامي في أيامك ثمّ كربتي وغربتي في هذا السّجن البعيد وكن مستقيمًا في حبّي بحيث لن يحوّل قلبك ولو تضرب بسيوف الأعداء ويمنعك كلّ من في السّموات والأرضين وكن كشعلة النّار لأعدائي وكوثر البقاء لأحبّائي ولا تكن من الممترين وإن يمسّك الحزن في سبيلي أو الذّلّة لأجل اسمي لا تضطرب فتوكّل على الله ربّك وربّ آبائك الأوّلين لأنّ النّاس يمشون في سبل الوهم وليس لهم من بصر ليعرفوا الله بعيونهم أو يسمعوا نغماته بآذانهم وكذلك أشهدناهم إن أنت من الشّاهدين...
    لوح أحمد، نسائم الرّحمن، ص26 – 27


    8 شهر الكمال 8 آب/أغسطس

    ... وإنّا أرجعناك إلى محلّك فضلاً على أمّك لأنّا وجدناها في حزن عظيم إنّا وصّيناكم في الكتاب بأن لا تعبدوا إلاّ الله وبالوالدين إحسانا كذلك قال الحقّ وقضي الحكم من لدن عزيز حكيم ولذا أرجعناك إليها واختك لكي تقرّ عينها وتكون من الشّاكرين قل يا قوم عزّزوا أبويكم ووقّروهما يذلك ينزل الخير عليكم من سحاب رحمة ربّكم العلي العظيم إنّا لمّا اطّلعنا بحزنها لذا أمرناك بالرّجوع رحمة من لدنّا عليك وعليها وذكرى للآخرين إيّاكم أن ترتكبوا ما يحزن به آبائكم وأمّهاتكم أن أسلكوا سبيل الحقّ وإنّه لسبيل مستقيم وإن يخيّركم أحد في خدمتي وخدمة آبائكم وأمّهاتكم أن اختاروا خدمتهم ثمّ اتّخذوا بها إليّ سبيل كذلك نصحناك وأمرناك أن اعمل بما أمرت من لدن ربّك العزيز الجميل...
    مائدة آسماني ج8، ص 185 – 186


    9 شهر الكمال 9 آب/أغسطس

    ... يا معشر العلماء أنتم لو تجتنبون الخمر وأمثالها عمّا نهيتم عنه في الكتاب هذا لم يكن فخرًا لكم لأنّ بارتكابها تضيع مقاماتكم عند النّاس وتبدّل أموركم وتهتك أستاركم بل الفخر في إذعانكم كلمة الحقّ وانقطاعكم في السّر والجهر عمّا سوى الله العزيز القدير. طوبى لعالم ما جعل العلم حجابًا بينه وبين المعلوم وإذا اتى القيّوم أقبل إليه بوجه منير. إنّه من العلماء يستبركنّ بأنفاسه أهل الفردوس ويستضيئنّ بنبراسه من في السّموات والأرضين. إنّه من ورثة الأنبياء من رآه قد رأى الحقّ ومن أقبل إليه أقبل إلى الله العزيز الحكيم. أن يا مطالع العلم إيّاكم أن تتغيّروا في أنفسكم لأنّ بتغييركم يتغيّر أكثر العباد. إنّ هذا ظلم منكم على أنفسكم وعلى العباد ويشهد بذلك كلّ عارفٍ خبير. مثلكم كمثل عين إذا تغيّرت تتغيّر الأنهار المنشعبة منها اتّقوا الله وكونوا من المتّقين...
    كتاب مبين، ص 33


    10 شهر الكمال 10 آب/أغسطس

    ... يا محمد قبل رضا تالله الحقّ قد ظهر الوعد وأتى الموعود وينطق في قطب العالم إنّه لا إله إلاّ أنا المهيمن القيّوم. قد خلقت الخلق لهذا اليوم وبشّرتهم بهذا الظّهور الّذي فيه نطقت الحصاة الملك لمنزّل الآيات وهدر العندليب على الأغصان العظمة لله ربّ ما كان وما يكون. من النّاس من جادل بآيات الله وأنكر برهانه ومنهم من افترى عليه من دون بيّنة ولا كتاب معلوم. ومنهم من أفتى عليه كذلك نطق لسان الوحي اذ كان في هذا السّجن الممنوع. كم من عالم منع عن المعلوم بما اتّبع الظّنون وكم من أمّيّ سرع وفاز برحيقي المختوم. هذا يوم فيه ينطق لسان الظّهور وظهر ما أخبر به الله بلسان الرّسول يوم يقوم النّاس لربّ الغيب والشّهود. دع الأذكار كلّها وتمسّك بهذا الذّكر العزيز المحبوب...
    آثار قلم أعلى ج6، ص188


    11 شهر الكمال 11 آب/أغسطس

    ... فكّر في نفسك أقل من آن هل سمعت ظهورًا أعظم من هذا أو من آيات أكبر عمّا نزلت بالحقّ إذًا فانطق على الصّدق الخالص وكن من الّذينهم توجّهوا إلى المنظر الأكبر في يوم الّذي انقلبت فيه وجوه الخلائق أجمعين وإن تخاف من إيمانكم خذ هذا اللّوح ثم احفظه في جيب توكّلك وإذا دخلت موقف الحشر في يوم الّذي فيه يبعث كلّ الممكنات تلقاء وجه ربّك من نفحاته البديع المنيع ويسئلك الله بأيّ حجّة آمنت بهذا الظّهور اذًا فأَخرج اللّوح وقل بهذا الكتاب المنزل المبارك القديم ثم اقرأ ما نزّل فيه تلقاء وجه ربّك مقرّ الّذي تشهد فيه كلّ النّبيين والمرسلين تالله إذا تمدّ أيادي الكلّ إليك ويأخذُنّ اللّوح ويضعُنّه على عيونهم شوقًا للقائي وشغفًا لحبّي ويجدُنَّ منه روائح قدسي العزيز المنيع كذلك فصّلنا لك الآيات لتطمئنّ في نفسك وتكون من المطمئنّين...
    كتاب بديع، ص 31 – 32


    12 شهر الكمال 12 آب/أغسطس

    ... كلّ هالك إلاّ الّذينهم تمسّكوا بفُلْك القدم في هذا الظهور الأعظم وإنّهم لأهل سفينة القدس عند الله المقتدر العلي العظيم ومن تمسّك بهذا الفلك فقد نجى ومن أعرض فقد غرق وإنّ هذا لتنزيلٌ من لدن عليم خبير قوله جلّ إجلاله وعظم استقلاله يا ملأ الأنوار إنّا نحن تالله الحقّ ما ننطق عن الهوى وما ننزل حرفًا من ذلك الكتاب إلاّ بإذن الله الحقّ اتّقوا الله ولا تشكُّوا في أمر الله فإنّ سرّ هذا الباب مستورًا تحت عماء السّطر ومرقومًا فوق حجاب السّتر بأيدي الله ربِّ السّتر والسّطر ولقد خلق الله في حول ذلك الباب بحورًا من ماء الأكسير محمرّ بالدّهن الوجود وحيوانًا بالثّمرة المقصود وقدّر الله له سفنًا من ياقوتة الرّطبة الحمراء ولا يركب فيها إلا أهل البهاء بإذن الله العلي وهو الله قد كان عزيزًا وحكيمًا هنالك عرش الله ملائكة العماء في الأنفس الثّمان وقد كان الحكم في أمّ الكتاب مشهودا...
    كتاب بديع، ص 223 – 224


    13 شهر الكمال 13 آب/أغسطس

    ... يا أحبائي إذا سمعتم رزايائي الّتي لا مثل لها في الإبداع لا تحزنوا لأنّا خُلقنا للبلايا وجعلها الله دهنًا لهذا المصباح فهنيئًا لمن يعرف لحن القول ويأخذه نفحات كلمات هذا الغلام الّذي كان هدفًا لسهام الأنام في سبيل الله قل إنّ هذا غلام لو يغرقونه في البحر يسبح مع الحيتان ولو ينصبون رأسه على السّنان ليذكر بين العباد ربّه الرّحمن ولو يقطعون أعضائه كلّ عضو منه ينادي قد فزت بما هو أملي ورجائي. أنتم يا أحبّائي لا تحزنوا ثمّ اسلكوا على أثري وتمسّكوا بعروة الله. لو يكشف الغطاء لتفدون أنفسكم لاستماع كلمة الّتي يخرج من فم المحبوب ويأخذكم جذب الاشتياق على شأن لا يمنعكم السّلاسل وضوضاء أهل النّفاق عن التّوجّه إلى نيّر الآفاق...
    آثار قلم أعلى ج6، ص49 – 50


    14 شهر الكمال 14 آب/أغسطس

    ... بأنّا كنّا موقنًا معترفًا مذعنًا ناطقًا ذاكرًا قائلاً مناديًا مضجًّا مصرخًا مصحًّا متكلّمًا مبلّغًا معجًّا بأعلى الصّوت بأنّه هو ربّ الأعلى وسدرة المنتهى وشجرة القصوى وملكوت العلى وجبروت العماء ولاهوت البقاء وروح البهاء وسرّ الأعظم وكلمة الأتمِّ ومظهر القدم وهيكل الأكرم ورمز المنمنم وربّ الأمم والبحر الملتطم وكلمة العليا ودرّة الأولى وصحيفة المكنون وكتاب المخزون جمال الأحديّة ومظهر الهُويّة ومطلع الصّمديّة لولاه ما ظهر الوجود وما عُرِف المقصود وما برز جمال المعبود تالله باسمه قد خلقت السّماء وما فيها والأرض ومن عليها وبه موّجت البحار وجرت الأنهار وأثمرت الأشجار وبه حقّقت الأديان وظهر جمال الرّحمن فوالله لو نصِفُه إلى آخر الّذي لا آخر له لن يسكِّن فؤادي من عطش حبّ ذكر أسمائه وصفاته فكيف نفسه المقدّس العزيز الجميل...
    كتاب بديع، ص 43 – 44


    15 شهر الكمال 15 آب/أغسطس

    هو الله تعالى شأنه القدرة والاستجلال
    أن يا رحيم (تالله) قد بقيْتُ وحيدًا ثمّ فريدًا وإذا أكون في فم الثّعبان ويشهد بذلك لسان الرّحمن إن أنت بذلك عليمًا وورد عليّ في كلّ حين ما اصفرّت عنه وجوه المقرّبين ولو أريد أن أذكره لن يجري من القلم وكان الله على ما أقول شهيدًا وإنّك انت فاستقم على حبّك مولاك بحيث لا يزلّك وساوس الشيطان لأنّه قد ظهر بجنود الشّرك وكذلك كان الأمر في ألواح القضاء من قلم الإمضاء مسطورًا. قم على الأمر بإذْن من لدنّا ثمّ انقطع عن العالمين جميعًا.
    آثار قلم أعلى ج6، ص 320 – 321


    16 شهر الكمال 16 آب/أغسطس

    سبحانك الّلهمّ يا إلهي لا تأخذْنا بما اكتسبت أيدينا ثمّ اغفر عنّا خطيّاتنا ثمّ اعفُ عنّا وارحمنا إنّك أهل الجود والجبروت وأهل الفضل والملكوت تعلم خافية كلّ نفس وإنّك أنت الحقّ علاّم الغيوب ولا تحرمنّا يا إلهنا عن نفحات قدسك ثمّ ثبّتنا على أمرك ثمّ اجعل لنا قدم صدق عندك وهَب لنا من لدنك رحمة وألحقنا بعبادك الّذينهم بجناحين العزّ في هواء القدس يطيرون أي ربّ لا تحرمنا عن أمرك ولا تُيأسنا عن روحك ثمّ وفّقنا يا إلهي على عرفانك في هذه الكلمة المستور.
    آثار قلم الأعلى، مجموعة مناجات ج1، ص 20 – 21


    17 شهر الكمال 17 آب/أغسطس

    ... فانظروا إلى الحجر الأسود الّذي جعله الله مقبل العالمين. هل يكون هذا الفضل من نفسه لا ونفسي وهل يكون هذا العزّ من ذاته لا وذاتي الّذي عجز عن عرفانه من في العالمين. كذلك فانظر في المسجد الأقصى والأماكن الّتي جعلناها مطاف من في الأطراف والأقطار لم يكن شرفها منها بل بما تنسب إلى مظاهرنا الّذين جعلناهم مطالع وحينا بين العباد إن أنتم من العالمين. وفي كلّ ذلك لحكمة لا يعلمها إلاّ الله أن اسئلوه ليبيّن لكم ما أراد إنّه بكلّ شيءٍ عليم... قل يا قوم إنّا أمرناكم في الألواح بأن تقدّسوا أنفسكم حين الظّهور عن الأسماء وعن كلّ ما خلق بين الأرض والّسماء لينطبع فيها تجلّي شمس الحقّ من أفق مشيّة ربّكم العزيز العظيم. وأمرناكم بأن تطهّروا نفوسكم عن حبّ من على الأرض وبغضهم لئلاّ يمنعكم شيء عن جهة ويضطرّكم إلى جهة أخرى وكان هذا من أعظم نصحي لكم في كتابٍ مبين...
    كتاب مبين، ص 34

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى