منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عظمة هذا اليوم
عزيزي الزائر الكريم يسعدنا انضمامك للصفوة في منتديات عظمة هذا اليوم
ارجو الضغط على زر تسجيل ومليء البيانات
في حالة مواجهتك لاي مشكلة ارجو الاتصال فورا بالادارة على الايميل التالي
the_great_day@live.se
منتديات عظمة هذا اليوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يا إلهي أغث هؤلاء البؤساء، ويا موجدي ارحم هؤلاء الأطفال، ويا إلهي الرّؤوف اقطع هذا السّيل الشّديد، ويا خالق العالم أخمد هذه النّار المشتعلة، ويا مغيثنا أغث صراخ هؤلاء الأيتام، ويا أيّها الحاكم الحقيقيّ سلّ الأمّهات جريحات الأكباد،ع ع

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address

اضف ايميلك ليصلك كل جديد Enter your email address:

Delivered by FeedBurner


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 47 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 47 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 138 بتاريخ 2019-07-30, 07:24
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    [/spoiler]

    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

    تابع متى سيتحقق الوعد

    اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    amal youssef labib


    عضو ذهبي
    عضو ذهبي
    " واذا العشار عطلت " 4/81 التكوير
    ظهور حدائق الحيوان (1765)
    " واذا الوحوش عطلت " 4/81 5/81 التكوير
    ظهور مفرقعات وقنابل البحار
    " واذا البحار سجرت " 6/81 التكوير
    " واذا البحار فجرت " 3/82 الانفطار
    ظهور الصحف ( 1769 )
    " واذا الصحف نشرت " 10/81 التكوير
    يوم البعث
    المعنى اللغوي لكلمة بعث :
    بعث الرسول كما في قوله " ولقد جاءكم يوسف من قبل بالبينات فما زلتم في شك مما جاءكم به من امره حتى اذا هلك قلتم لن يبعث الله من بعده رسولا " غافر 34/40
    ايقاظ الافراد من المنام كما في قوله " ياويلنا من بعثنا من مرقدنا " يس 52/36
    أحياه من مماته كما في قوله " فأماته الله مائة عام ثم بعثه " البقره 259/2
    وقوله " ثم انكم يوم القيامه تبعثون " المؤمنون 16/23
    اما يوم البعث فهو موجه الى :
    1- سيدنا عيسى كما في قوله " والسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا " مريم 33/19
    بعث الامه واحيائها بعد الممات ( الحياة والموت الايماني )
    - لأهل الكتاب قوله " لقد لبثتم في كتاب الله الى يوم البعث فهذا يوم البعث ولكنكم كنتم لا تعلمون " الروم 56/30
    ولكل أجل كتاب
    ولكن ما هو الكتاب ؟
    هو الكتاب المنزل على الرسول ، لكل رسول كتاب منزل ، مثلا لسيدنا موسى ، " يا ايها الذين امنوا ، امنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله والكتاب الذي انزل من قبل " 136/4 النساء
    ولسيدنا محمد " هو الذي انزل عليك الكتاب " 7/3 ال عمران
    وهل للكتاب اجل ؟
    نعم ، كما في قوله " لكل اجل كتاب ، يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب "
    ومرادفات اخرى للكتاب وهي مثل كلمة الله ، بينة من الله ، الحق .. الخ
    الحق ( الحاقه ) " فلما جاءهم الحق من عندنا قالوا ان هذا لسحر مبين " 75/10 يونس
    الرساله المحمديه حق " قل يايها الناس قد جاءكم الحق من ربكم ." 108/10 يونس
    لذلك فان مرادفات ظهور الرسول هو ( الحاقه )
    البينه : عن الرسول محمد " افمن كان على بينه من ربه .." 17/11 هود
    عن الرسول نوح " قال يا قوم ارئيتم ان كنت على بينه من ربي " 28/11 هود
    " قل اني على بينه من ربي " 57/6 الانعام
    الذكر : " اقترب للناس حسابهم .. ما ياتيهم من ذكر يحدث الا من ربهم .." 2/21 الانبياء
    " ولقد آتينا داود ذكرا " 8 / ص
    ثالثا :الإدعاء بأن القرآن الكريم يغلق باب الوحي والتنزيل :
    هل يقبل مصدق للقرآن ان تحتوي بعض آياته على معنى وآيات اخرى على معنى مضاد آخر !! معاذ الله
    1- رسول الله وخاتم النبيين : يتمسك فقهاء الدين الاسلامي بأنه لا رسول الهي بعد سيدنا محمد عليه التحية والسلام ومرجعهم في هذا الرأي الآيه الكريمة :" ما كان محمدا ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين " 40/33 الاحزاب .
    وبناء على ذلك فلا كتاب بعد القرآن الكريم ولا امة بعد الامة المحمديه ( الاسلاميه ) وتحليل هذه الايه الكريمه ودراستها لاستنباط ما تكنه من معاني سيكون تحت المواضيع التاليه :
    هل لهذه الايه الاستراتيجيه تكرار في القران الكريم لفظا او معنى ؟
    لم تتكرر هذه الايه الكريمه لا لفظا ولا معنى على الرغم من ان هناك في القران الكريم احكام وقصص كثيره تكرر ذكرها . – وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل .
    ما مناسبة نزول هذه الايه ؟ وما هو الحكم التشريعي الصادر عنها ؟
    ومناسبة نزول هذه الايه كما هو معروف في المراجع الاسلاميه كان لابطال حكم التبني في الشريعه الاسلاميه اذ كان من تقاليد العرب قبل الاسلام في حالة التبني ان يكون للمتبني كل الحقوق مثل الابن الذي من الصلب كالميراث وعليه نفس الواجبات كعدم الزواج من المحارم ، ونحن نعلم ان ولدي الرسول الكريم ( ابراهيم ، القاسم ) قد توفيا ولم ينجب غيرهما ، قبل الاسلام ذهب الرسول الكريم الى سوق العبيد واشترى عبدا غلاما اسمه زيد الذي تربى في دار الرسول الكريم ، واحب كل منهما الاخر ، فاعتقه الرسول ثم تباه فاصبح اسمه زيد بن محمد اما اهل زيد الذي اختطفه اللصوص وهو طفل ليباع في سوق الرقيق فقد تتبعوا اثره وعلموا انه في بيت الرسول الكريم محمد بن عبدالله فذهبوا اليه ليفدوا ابنهم بالمال ويسترد نسب اهله ، خيره الرسول الكريم بحرية الذهاب الى اهله بلا مقابل ولكنه رفض الذهاب الى اهله وقرر البقاء مع الرسول الكريم بل رفض ان يعود اسمه الى اهله وبقي يدعي زيد بن محمد ومرت السنون وهفا قلبه الى فتاة اسمها زينب بنت جحش فتزوجها ولكن بعد فترة استحالت العشرة بينهما فتم طلاقهما وظهرت الدعوة الاسلاميه وتشاء الاراده الالهيه ان يبطل حكم التبني .
    سيدى الفاضل..أما بالنسبةإعتقادنا أن البهائية حق وأنها من عند الله العلى القدير فذا إيماننا وعقيدتنا وقناعتنا بأنها رسالة إلهية عالمية حقة وحاملها هو حضرة بهاءالله من عند الله وموحى اليه من المولى القدير غز وجل مكا أنت ئؤمنون بأحقية سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبأن القرآن الكريم حق من عند الله – ولكن فرضاً والعياذ بالله لو أننى غير مؤمنة بأن سيدنا محمد (صلعم) أستفغر الله تعالى بأنه ليس حق –هلى تستطيع أن تثبت لى أحقيته وتثبي لى أحقية القرآن الكريم ، حسب إيمانى أنه إيمان روحانى بحت وإحساس وقناعة روحانية بحته

    الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى